العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ

منع مرضى السكلر من العلاج مرتين في اليوم

استنكر عدد من مرضى السكلر (فقر الدم المنجلي) منعهم من زيارة مركز كانو الصحي بهدف العلاج أكثر من مرة خلال اليوم، مستغربين تحديد زيارة المريض لتلقي العلاج في المركز بمرة واحدة فقط في اليوم.

فقد قال أمين سر جمعية السكلر البحرينية حميد مرهون: «إن غالبية مرضى السكلر يشكون من قرار منعهم من تلقي العلاج للمرة الثانية في اليوم الواحد، وذلك بحجة أن المريض زار المستشفى وتلقى العلاج في المرة الأولى».

وأضاف «أن مرضى السكلر من المرضى الذين يتعرضون للكثير من الانتكاسات وقد تحدث هذه الانتكاسات حتى بعد تلقي المريض العلاج، ما يستدعي توجهه إلى المستشفى لتلقي العلاج مرة أخرى».

وأشار مرهون إلى أن بعض المرضى حاولوا الاستفسار لمعرفة السبب واتضح أن السبب يعود إلى وجود قرار يمنع من معالجة مرضى السكلر أكثر من مرة في اليوم، في الوقت الذي لم يعلن أي قرار رسمي بهذا الشأن.

وذكر عدد من المرضى أنه تم إبلاغهم بأن هذا القرار جاء نتيجة أوامر، مؤكدين أنه من حقهم الحصول على العلاج حتى لو تلقوا العلاج في المرة الأول خلال اليوم الواحد، لافتين أنهم عندما يتوجهون إلى طوارئ السلمانية إثر رفضهم من مركز كانو؛ يتم رفض علاجهم أيضاً في «الطوارئ بحجة أن مركز كانو مفتوح وهو مخصص لمرضى السكلر.

وناشد مرضى السكلر المسئولين النظر في شكواهم وخصوصاً أن تعرضهم للانتكاسات قد يودي بحياتهم في حال عدم تلقيهم العلاج في الوقت المناسب

العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً