العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ

الفرق الكبرى تبحث وتلهث وراء التجديد للمدربين واللاعبين

موسم 2011 كان استثنائيا في كرة السلة البحرينية

انتهى موسم كرة السلة 2010/2011 بتتويج مميز لفريق الحالة ببطولة الدوري بعد ابتعاد عن هذا الشرف دام أكثر من 15 عاما غاب فيها الحالة عن منصات التتويج بل غاب عن نهائي الدوري لأكثر من 10 سنوات.

الموسم الماضي كان استثنائيا بمختلف المقاييس سواء لجهة النهائي التاريخي الذي يجمع للمرة الأولى بين الحالة والمحرق منذ انطلاق المسابقة التي لم يغب عن أحد طرفي النهائي فيها الأهلي أو المنامة إلا في هذا الموسم.

الاستثنائية تحققت أيضا من خلال الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد والتي أثرت على مختلف القطاعات ومنها القطاع الرياضي وخصوصا كرة السلة البحرينية التي شهدت الكثير من الإيقافات للاعبين بشكل غير موازين القوى وأدى إلى تغييرات كبيرة في الفرق الكبرى.

عموما، الفرق بدأت في التحضر للموسم الجديد من خلال مروحة تعاقدات للتجديد مع الكثير من المدربين واللاعبين المحترفين وخصوصا من أثبتوا أنفسهم بقوة في المنافسة.

الحالة بطل الدوري يسعى بكل قوة من أجل التجديد مع جميع من حققوا الإنجاز الكبير بدئا من المدرب الوطني صالح الحداد الذي بدأت مفاوضات التجديد معه، إلى جانب العمل على التجديد مع محترف الفريق الأميركي باتريك سيمبسون الذي قطعت المفاوضات معه الكثير، وكذلك مع العملاق المخضرم أحمد مال الله واللاعب المميز عبدالله الخاجة.

فجميع هؤلاء هم مشاركون بفعالية في الإنجاز ولا يمكن التفريط في أي منهم بالنسبة للحالة.

أما المحرق الوصيف فإنه أنهى بالتأكيد عقد مدربه البرازيلي والتر باريرا وهو ربما يبحث عن إعادة مدربه الأرجنتيني فيكو، في حين يسعى الفريق وبقوة من أجل التجديد مع محترفه الأميركي إيرا كلارك إلا أن ذلك مازال بعيد المنال في ظل رغبة كلارك في النظر في جميع العروض أولا ومن ثم التوقيع على العرض المناسب ومن الأرجح أن يعود كلارك إلى أستراليا التي كان يلعب فيها.

أما الأهلي فإنه يسعى هو الآخر إلى التجديد مع مدربه الليتواني لوكسيوس منديغز وقد تحدث معه رسميا بهذا الشأن إلا أن الأمور لم تصل إلى خواتيمها بعد بانتظار الرد النهائي للمدرب.

وعلى صعيد المحترف، فإن الأهلي لن يجدد مع المحترف الأميركي ليموند موراي وهو يبحث عن محترف آخر على أفضل مستوى لمساعدة الفريق لاستعادة لقب الدوري.

المنامة بطل الكأس في الموسم الماضي أنهى تقريبا التجديد مع محترفه الأميركي داريوس إلا أنه مازال يبحث عن مدرب لقيادة الفريق ولن يجد أفضل من مدربه الوطني سلمان رمضان الذي يبدو أنه في طريق العودة إلى البحرين مجددا بعد ابتعاد موسمين في الكويت.

الأمور مازالت في بدايتها ومازالت الفرق تسعى إلى التقاط الأنفاس بعد الموسم العاصف الماضي، وبالتالي فإن بقية الفرق لم تحدد بعد توجهاتها وشكل تعاقداتها وحتى الفرق الكبرى مازالت في مرحلة البحث والنظر ويبقى القرار مؤجلا إلى حين

العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً