العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

بنك المستقبل يحلق عاليا في سماء دوري البنوك والمؤسسات المصرفية

«البحرين والكويت» يدق المسمار الأخير في نعش «الأهلي المتحد»

نادي المنامة – دوري البنوك 

12 يوليو 2011

واصل فريق بنك المستقبل انتصاراه المتميزة بدوري البنوك وكرر إنجازه في مسابقة الكأس بتأهله الى دور النصف النهائي من مسابقة الدوري بعد أن قاده اللاعب البارع الشاب إبراهيم شوقي لتحقيق انتصار عريض على تسهيلات البحرين بنتيجة 5/1 مسجلا هاتريك لفريقه، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الاول على صالة الحاج خليل مرتضى دواني بنادي المنامة.

وأستهل بنك المستقبل مباراته بقوة مسجلا هدفا مباغتا عبر شوقي الذي تفنن في المرور وأرسل كرة صارخية عانقت شباك تسهيلات البحرين، ولم تفلح إصرار ومحاولة الأخير في معادلة النتيجة وخصوصا في الشوط الثاني عندما تلقى الفريق أهدافا متتالية هدفان لإبراهيم شوقي وهدف لكل من محمود جاسم وجاسم محمد قبل أن يقلص تسهيلات البحرين هدفا شرفيا من ركلة جزاء نفذها اللاعب ياسر عباس.

وأدار اللقاء الحكم عبدالرحمن عبدالقادر، ليحدث بنك المستقبل ثورة عظيمة بدوري البنوك بتواجده في نصف النهائي مرتين في مشاركته الثانية بدوري البنوك والمؤسسات المصرفية، دخل فيها تاريخ المسابقة.

التمويل الكويتي(2) خارج البطولة

وتلقى فريق بيت التمويل الكويتي(2) صدمة كبيرة بعد خروجه من مسابقة الدوري اثر هزيمته أمام بنك الخليج الدولي بنتيجة 5/4 في مباراة ماراثونية قدم فيها الفريقان واحدة من أمتع المباريات في البطولة، وبدا واضحا عزيمة بنك الخليج الدولي في تحقيق هذه النتيجة اللافتة وتحقيق الفوز على أحد فرسان المنافسة منذ البداية بعد أن أنهى الشوط الاول متقدما في اللقاء.

وتألق في صفوف الفريقين اللاعب جعفر حسن من بنك الخليج الدولي واللاعب أيمن العباسي من بيت التمويل الكويتي عندما سجل كل منهما 3 أهداف (هاتريك) فيما سجل كل من يعقوب حسن وسيدهاشم حسن أهداف بنك الخليج الدولي واللاعب سيدمحمد عباس لدوري البنوك، وأدار اللقاء الحكم الدولي علي داد الله.

حامل اللقب ينقذ نفسه من الغرق

وكاد فريق مصرف البحرين المركزي أن يجريد حامل اللقب بيت التمويل الكويتي (2) من لقبه بعد أن تقدم عليه قبل النهاية بخمس دقائق بنتيجة 2/0، في مباراة مثالية قدمها لاعبو البحرين المركزي في غياب أفضل لاعبيه، إذ استحق الفوز بجدارة ولكن شخصية فريق البطل أعطت حامل اللقب التعادل بهدفين أشعل اللقاء المثير بين الفريقين.

واستطاع البحرين المركزي من البدء في التسجيل منذ البداية عبر محمد رضي الذي فاجأ الجميع بهدف جعل حامل اللقب تحت الضغط لمعادلة النتيجة، وفشلت جميع محاولات الفريق الأخضر في تعديل النتيجة بعد أن سيطر على الكرة وعلى المباراة وسط خطة دفاعية شرسة من المنافس الذي أنهى الشوط بالتقدم 1/0.

وفي الشوط الثاني واصل حامل اللقب رحلة البحث عن التعديل ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل لسببين التركيز العالي من دفاعات مصرف البحرين المركزي وتألق حارسة سيدمحمد حميد، ومع مرور الدقائق ومن هجمة مرتدة سدد النجم عبدالرحمن المالكي تسديدة دقيقة سكنت شباك الحارس علي تايسون الذي وقف يتابع الكرة وهي تعانق الشباك مع فرحة هستيرية لمصرف البحرين المركزي، ولكن سرعان ما جاء القناص رائد بابا وسجل هدف التقليص لينال التعب من دفاعات المنافس تركت المساحات أمام لاعبي الخبرة في بيت التمويل الكويتي الذي عادل النتيجة بسرعة البرق عبر أحمد عبدالرسول في لحظة صمت وترقب من الجماهير الحاضرة التي توقعت خروج حامل اللقب، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي أهلت حامل اللقب بشق الأنفس الى دور نصف النهائي، وأدار اللقاء الحكم شاكر عبدالله.

البحرين والكويت يقصي الاهلي المتحد

واستطاع بنك البحرين والكويت من إقصاء أحد ركائز المنافسة بنك الأهلي المتحد بركلات الترجيح بعد أن تعادل الفريقان في الوقت الأصلي 1-1، واستحق بنك البحرين والكويت التأهل نظرا للمباراة الكبيرة التي قدمها أحرج خبرة بنك الأهلي في هذه البطولة وأنهى آخر آمال الفريق بتحقيق بطولة ليخرج من المولد بلا حمص لسنتين متتاليتين ويخسر بذلك فرصة الانفراد بزعامة دوري البنوك.

وسيطر البحرين والكويت على مجريات اللقاء بذكاء وبتحركات سريعة من نجومه أرهقت مدافعي بنك الأهلي حسن علي وإحسان الساعاتي، وسجل أهداف اللقاء في الوقت الأصلي اللاعب محمد إبراهيم لبنك البحرين والكويت ومحمود القطري لبنك الأهلي.

مباريات اليوم

وستقام مساء اليوم مباريات نصف نهائي دوري البنوك، إذ سيلعب فريق بنك الخليج الدولي وبيت التمويل الكويتي وبنك البحرين والكويت وبنك المستقبل

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً