العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

تشلسي يواصل مطاردته كاكا... وفيرغسون يتخلى عن ضم نصري

لاس ديارا في توتنهام بعد خروجه من حسابات مورينهو

كشفت تقارير إخبارية إن نادي تشلسي الإنجليزي سيواصل ضغوطه للاستفادة بخدمات لاعب ريال مدريد البرازيلي ريكاردو كاكا، حال فشل مفاوضاته مع توتنهام لضم الكرواتي لوكا مودريتش.

وكشفت صحيفة «مترو» أمس (الثلثاء) انه على رغم قرار المدير الفني البرتغالي لريال مدريد، جوزيه مورينهو، بمنح كاكا فرصة ثانية مع الفريق، إلا أن البرازيلي لا يزال يعد احد الخيارات المتاحة أمام تشلسي الذي يسعى مدربه الجديد، اندريه فيلاس بواس، لدعم خط وسطه.

وكان تشلسي قد عرض 30 مليون يورو مقابل ضم مودريتش من توتنهام، الذي قوبل بالرفض، على رغم انه يتضمن زيادة بخمسة ملايين إضافية بعد رفض عرضا آخر قبل شهر بقيمة 25 مليون يورو.

وأعلن توتنهام تمسكه بموقفه بعدم بيع اللاعب الصربي على رغم رغبة الأخير في تغيير الأجواء.

يذكر أن مودريتش (25 عاما) انتقل إلى توتنهام صيف 2008 مقابل 16.6 مليون جنيه إسترليني حصل عليها فريقه المحلي السابق دينامو زغرب.

فيما ينضم كاكا لمعسكر ريال مدريد الذي وصل قبل قليل للولايات المتحدة لخوض بعض اللقاءات الودية استعدادا للموسم الجديد.


فيرغسون يترك نصري لأرسنال

يعتقد المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سير أليكس فيرغسون بأن نجم الوسط الفرنسي سمير نصري ربما يرحل عن أرسنال ولكن لن ينضم إلى مانشستر يونايتد. وجاء حديث فيرغسون عقب وصوله إلى بوسطن الأميركية لبدأ معسكر إعداد فريقه للموسم الجديد، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس».

وعقب اعتزال بول سكولز بدأ فيرغسون في البحث عن خليفة له في وسط الملعب، وأثيرت تكهنات حول اهتمام المدرب بالتعاقد مع واحد من 3 لاعبين هم سمير نصري والهولندي ويسلي شنايدر والكرواتي لوكا مودريتش. وكذلك أثيرت تكهنات حول اهتمام مانشستر سيتي بضم نصري وسط أنباء عن استعداد سيتي ويونايتد للتقدم بعرض رسمي لأرسنال بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني. وأوضح فيرغسون «لا اعتقد ان نصري سيأتي إلى مانشستر يونايتد، هذا ما يمكنني قوله، اعتقد أنه اتفق على الرحيل إلى مكان آخر».

واعترف فيرغسون بأنه في حال رحيل نصري عن أرسنال هذا الصيف فإنه قد ينتقل إلى مانشستر سيتي.


بنفيكا يقترب من درينثي

ذكرت محطة «كادينا كوبي» الإذاعية الاسبانية أن نادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم اقترب من ضم الجناح الهولندي رويستون درينثي من العملاق الأسباني ريال مدريد. ويبحث بنفيكا عن ظهير أيسر جديد بعد بيعه لاعبه فابيو كوينتراو إلى ريال مدريد نفسه قبل أسبوع واحد مقابل 30 مليون يورو (41.5 مليون دولار).

وأشارت «كادينا كوبي» إلى أن بنفيكا وريال مدريد توصلا بالفعل لاتفاق حول صفقة انتقال درينثي إذ يتوقع أن يحصل النادي الأسباني على أربعة ملايين يورو (5.5 ملايين دولار) مقابل استغنائه عن لاعبه الهولندي. وكان درينثي انتقل من فينورد الهولندي إلى ريال مدريد في العام 2007 ولكنه فشل في حجز مكان أساسي لنفسه ضمن تشكيل الفريق، وأعير درينثي إلى نادي هيركوليس الاسباني في الموسم الماضي. ولم ينضم اللاعب الهولندي الدولي إلى باقي زملائه في معسكر ريال مدريد التدريبي الاستعدادي للموسم الجديد والمقام حاليا بالولايات المتحدة بما يدل على نية النادي في الاستغناء عن خدمات اللاعب.


لاس ديارا في توتنهام

ذكرت تقارير إنجليزية إن لاعب وسط ريال مدريد، الفرنسي لاس ديارا، أصبح قريبا من الانتقال لصفوف توتنهام الإنجليزي بعد استبعاده من قائمة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينهو التي تخوض حاليا جولة في الولايات المتحدة استعدادا للموسم المقبل.

وأكدت صحيفة «دايلي ميرور» أمس إن ديارا خرج بالفعل من حسابات مورينهو، وانه سيلعب الموسم المقبل في صفوف الوايت هارت تحت قيادة المدرب هاري ريدناب.

وأضافت إن العودة للبريميرليغ يمثل أولوية لممثلي ديارا.

وكان ديارا (26 عاما) قد أعرب عن سخطه على سياسة مورينهو التي أبعدته عن الملاعب خلال الموسم الماضي الذي لم يشارك فيه سوى دقائق.

مما يذكر ان الفرنسي سبق ولعب في الدوري الإنجليزي لصفوف تشلسي (2005-2007) وأرسنال (2007-2008) وبورتسموث (2008-2009) قبل الانتقال لريال مدريد الذي لعب معه 68 مباراة.


ستانكيفيشيوس خامس لاعب إلى لاتسيو

بات الدولي الليتواني ماريوس ستانكيفيشيوس خامس لاعب ينضم إلى صفوف لاتسيو هذا الصيف.

وسيدافع لاعب سمبدوريا السابق ستانكيفيشيوس عن صفوف نادي العاصمة الايطالية روما لمدة 3 سنوات ولم يكشف عن قيمة العقد المبرم بين الطرفين، ابن التاسعة والعشرين ربيعاً سبق له أن دافع عن ألوان سمبدوريا العام 2008 ولكن أعير إلى فريقي اشبيلية وفالنسيا الاسبانيين وهو يكون قد انضم إلى ميروسلاف كلوزه وفيديريكو ماركيتي وعبد الله كونكو ووسيناد لوليتش.

ويطمح لاتسيو الذي يلعب الموسم المقبل في مسابقة يوروبا ليغ إلى إتمام صفقة انتقال مهاجم باناثينايكوس اليوناني جبريل سيسي هذا الأسبوع ليدعم خطوطه كافة ويستعد لموسم شاق والأهم العودة إلى المنافسة على لقب الـ»سكوديتو».

وقد أعرب ستانكيفيشيوس الذي لعب 44 مباراة في الدوري الايطالي سابقاً عن سعادته واستعداده للدفاع عن ألوان فريق «البيانكو سيليستي» وهو قال: «أنا أتشوق لرؤية رفاقي الجدد. ستكون مغامرة ممتعة بلا شك في الدوري الأصعب في العالم».


بلاكبيرن يخطط لضم ديفو

يستعد نادي بلاكبيرن الإنجليزي لكرة القدم للتقدم بعرض لضم المهاجم جيرمين ديفو من نادي توتنهام. وكان اللاعب الإنجليزي الدولي فقد أهميته في توتنهام، في الوقت الذي يتوفر فيه لدى مدرب بلاكبيرن ستيف كين المال الكافي لشراء مهاجم كبير يمكن استغلاله أيضا كواجهة إعلانية للنادي.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن بلاكبيرن يسعى لتضمين لاعبه كريستوفر سامبا في صفقة ضم ديفو خصوصا مع اهتمام توتنهام بالحصول على خدمات لاعب قلب الدفاع الكونغولي. وأضافت الصحيفة أن بلاكبيرن ربما يفكر أيضا في ضم مهاجم توتنهام الأيرلندي روبي كين إذ يتوقع أن يخفض رئيس مجلس إدارة توتنهام دانييل ليفي، سعر اللاعب الايرلندي من 5.5 إلى 4 ملايين جنيه إسترليني (8.7 ملايين دولار) بعدما أعلن مدرب توتنهام هاري ريدناب أن كين لن يكون ضمن خططه المستقبلية بالنادي.


فياريال يتعاقد مع الكولومبي زاباتا

توصل فياريال الاسباني إلى اتفاق لضم كريستيان زاباتا مدافع منتخب كولومبيا من اودينيزي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم في عقد سيمتد لخمس سنوات. وقال فياريال في بيان نشر بموقعه على الانترنت: «سينضم زاباتا إلى فياريال فور انتهاء بطولة كوبا أميركا المقامة في الأرجنتين».

ويبلغ اللاعب من العمر 24 عاما وأمضى 6 مواسم مع اودينيزي ويمكنه اللعب في قلب الدفاع أو كظهير. وأنهى فياريال الموسم في المركز الرابع في الدوري الاسباني لينتزع مكانا في تصفيات دوري أبطال أوروبا

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً