العدد 3232 - الأربعاء 13 يوليو 2011م الموافق 11 شعبان 1432هـ

طرح 210 آلاف رأس غنم و4 آلاف من الأبقار في الأسواق المحلية

قالت إدارة حماية المستهلك إن إجمالي كميات الأغنام التي ستطرحها شركة البحرين للمواشي خلال شهر رمضان الكريم يبلغ نحو 210 آلاف رأس إضافة إلى حوالي 4 آلاف و160 رأساً من الأبقار، إلى جانب اللحوم المبردة التي ستنزل إلى الأسواق بشكل يومي وبمعدل يبلغ حوالي 1200 رأس من الأغنام.

وبحسب إدارة حماية المستهلك فقد قامت الشركة بجدولة شحنات الأغنام الأسترالية والأبقار القادمة إلى البلاد لتلبية الطلب المحلي، بالإضافة إلى المخزون المتوافر حاليّاً في الحظائر التابعة لها، حيث ستبدأ أولى الشحنات بالوصول إلى البلاد بتاريخ 15 يوليو/ تموز 2011 ثم ستتوالى الشحنات المكثفة حتى مطلع شهر سبتمبر/ أيلول. وإذ أشارت الشركة إلى أن استهلاك اللحوم في الأيام العادية يبلغ حوالي 2300 رأس من الأغنام و300 رأس من الأبقار التي يتم إنزالها إلى الأسواق مرتين في الأسبوع بناء على طلب الأسواق؛ فإنها ذكرت أن الاستهلاك في شهر رمضان يصل إلى 3000 رأس من الأغنام و100 رأس من الأبقار يوميّاً.

وتحظى اللحوم الحمراء الطازجة بدعم حكومي سخي ما يجعلها الأقل سعراً بين دول المنطقة، وذلك لما تمثله هذه السلعة من أهمية بالغة لدى المستهلكين.

إلى ذلك، كثفت إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة، وجرياً على عادتها السنوية، من استعداداتها لشهر رمضان المبارك من خلال التواصل المستمر مع الموردين المحليين والزيارات الميدانية التي يقوم بها وزير الصناعة والتجارة والمسئولين المعنيين بالوزارة للأسواق المحلية للتعرف عن كثب على الحركة التجارية والاستهلاكية ومدى توافر السلع المطلوبة بشكل خاص للشهر الكريم.

كما ستقوم إدارة حماية المستهلك بتوزيع عدة نشرات توعوية استهلاكية عن الطرق المثلى للاستعداد والتسوق قبل وخلال الشهر الكريم.

وفي هذا السياق؛ جددت إدارة حماية المستهلك تأكيدها لأهمية تواصل المستهلكين معها في حال وجود أي اقتراح أو بلاغ يتعلق بأي موضوع له علاقة بالأسواق أو الأسعار أو غيرها

العدد 3232 - الأربعاء 13 يوليو 2011م الموافق 11 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:44 ص

      نرجو زيادتها في شهر رمضان

      حتى لاتحصل لنا مشكلة كل عام

اقرأ ايضاً