العدد 3233 - الخميس 14 يوليو 2011م الموافق 12 شعبان 1432هـ

مناطق تغرق في الظلام لساعات إثر انقطاع الكهرباء

تلقت «الوسط» العديد من الاتصالات من المواطنين يشكون فيها انقطاع التيار الكهربائي عنهم خلال الأيام القليلة الماضية، حيث غرقت عدة مناطق خلال الليالي الماضية في ظلام دامس إثر انقطاع الكهرباء وخصوصاً أن الانقطاعات طالت حتى أعمدة الإنارة.

وتواردت أنباء عن انقطاعات كهربائية في عدة مناطق خلال الأيام الماضية، من بينها انقطاعات في جدحفص، الديه، السنابس، كرباباد، الدراز (مجمع 536).

إلى ذلك، شكا عدد من أهالي الدراز من استمرار انقطاع التيار الكهربائي بمجمع 536، وأفاد أحد المتضررين من تكرار انقطاع الكهرباء بأن مكيف المنزل تعطل بسبب تكرار الانقطاع.

وذكر أنه سارع في غلق جميع الأجهزة الكهربائية خلال انقطاع الكهرباء، وقال: «أسرعت في غلق الأجهزة الكهربائية إلا أن مكيف المنزل تعطل، وقد بدأ الانقطاع قبل ثلاثة أيام بشكل متقطع، ما تسبب في تعطل المكيف»، مطالباً هيئة الكهرباء والماء بتعويضات جراء الأضرار التي لحقت به. وأوضح أنه اتصل عدة مرات بهيئة الكهرباء والماء إلا أنهم في كل مرة يعِدونه بإصلاح الخلل إلا أن ذلك لا يتم إلا بعد ساعات من الانتظار حتى طلب التحدث مع المسئول المعني الذي بدوره قام بمتابعة الانقطاع حتى عودة التيار الكهربائي.

من جانبه، أرجع النائب المستقيل عبدالحسين المتغوي سبب الانقطاع في منطقة الدراز إلى كثرة الأحمال الكهربائية على الكيبل وخصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة التي تكون سبباً في زيادة الحمل ومن ثم التعطل.

ودعا هيئة الكهرباء والماء إلى إعادة توزيع الأحمال الكهربائية وخصوصاً في مجمع 536 الذي يضم محطات كهربائية جديدة تفي باحتياجات الأهالي، مطالباً في الوقت ذاته الهيئة بضرورة توفير فنيين ومختصين يتلقون مباشرة شكاوى المواطنين لحصر الأسباب ونقلها إلى المعنيين في الهيئة.

يشار إلى أن مملكة البحرين يتم تزويدها بالطاقة الكهربائية من 6 محطات توليد رئيسية إلى جانب إمكان الاستفادة من مشروع الربط الكهربائي الخليجي، وقد أقدمت هيئة الكهرباء والماء على زيادة القدرة الإنتاجية الإجمالية المتوافرة حاليّاً من جميع محطات الإنتاج والتي تبلغ 2777 ميغاوات، بالإضافة إلى إنتاج محطة الدور خلال هذا الشهر ليصل إلى 4000 ميغاوات منها 825 ميغاوات لمحطات إنتاج الكهرباء التابعة إلى الهيئة و945 ميغاوات لشركة العزل لإنتاج الكهرباء و1006 ميغاوات لشركة الحد لإنتاج الكهرباء، كما يتم الاستفادة من الطاقة الكهربائية التي توفرها محطة شركة البحرين للألمنيوم (ألبا) حيث تزود شبكة الكهرباء الحكومية بـ 120 ميغاوات. هذا وكانت هيئة الكهرباء والماء ذكرت أمس الخميس (14 يوليو/ تموز 2011) وجود اكتفاء ذاتيٍّ لديها من إنتاج الكهرباء يفوق الطلب على الكهرباء المتوقع في البحرين خلال فترة الذروة لصيف هذا العام؛ نافية وجود حاجة في الوقت الحاضر إلى استيراد الطاقة الكهربائية من الخارج.

يذكر أن حجم الاستهلاك اليومي للطاقة خلال الأيام الماضية بلغ أكثر من 2600 ميغاوات، وهو ما دفع بالهيئة إلى زيادة الإنتاج مباشرة وفقاً للمعطيات المتوافرة لديها بشأن الطلب على الطاقة ما استدعى رفع الإنتاج حينها تفادياً لأي نقص

العدد 3233 - الخميس 14 يوليو 2011م الموافق 12 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:39 ص

      الله يعينكم

      الله يعينكم يا شعب البحرين ويا اهل جدحفص والديه والسنابس والدراز والمحرق والرفاع وجميع قرى البحرين على انقطاعات الكهرباء لقد وصلت درجه الحرارة الى الخمسين والله يستر بس من كثر حرارة الشمس تولع الكهربا وعلى الجهات المعنيه معالجه الامر

    • زائر 2 | 5:25 ص

      الله يصلح الحال

      امس في جريدة الوسط ايضا راينا موضوع عن وزارة الكهرباء يفيد بان الوزراة لديها اكتفاء ذاتي لهذا العام ولن تنقطع , وخلال هذا السبوع نرى انقطاعات كثيرة في معظم المناطق ... ما هذا التناقض يا وزارة الكهرباء ؟؟
      الرجاء من السلطات العلياء وضع حل سريع وخصوصا رمصان قريب والحر في ازدياد .

اقرأ ايضاً