العدد 3235 - السبت 16 يوليو 2011م الموافق 14 شعبان 1432هـ

المعارضة الموريتانية تطرح شروطاً مسبقة للحوار مع السلطة

طالب تجمع القوى الديمقراطية، أبرز حزب في المعارضة الموريتانية، برئاسة أحمد ولد داده أمس السبت (16 يوليو/ تموز 2011) السلطة برئاسة الرئيس، محمد ولد عبد العزيز بشروط «مسبقة» للدخول في حوار معها.

وقال هذا الحزب في بيان إن تجمع القوى الديمقراطية «قرر ألا يدخل في حوار إذا لم تلبَ الشروط المسبقة» التي يعتبرها «ضرورية لإعادة الثقة وتهدئة المناخ السياسي المتوتر بين الشركاء السياسيين».

وأضاف الحزب أن هذه الشروط هي «فتح وسائل الإعلام الرسمية أمام جميع الشركاء، وعدم استخدام العنف ضد التظاهرات السلمية وفتح الإدارة والأسواق العامة أمام الكوادر ورجال الأعمال في المعارضة والتعهد بألا تنظم بعد الآن انتخابات خارج أطار قانون انتخابي توافقي».

وقد صدر هذا الموقف لتجمع القوى الديمقراطية قبل يوم من اجتماع مقرر الأحد لتحالف المعارضة الديمقراطية، وهو عضو فيه. لكن بعض الأحزاب الأعضاء في تحالف المعارضة الديمقراطية، ومنها التحالف الشعبي التقدمي بزعامة رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بولخير، تؤيد من جهتها «حواراً من دون شروط» مع السلطة.

وحذر ولد بولخير خلال اجتماع الجمعة من أن «الحوار سيجري حتى لو قرر البعض مقاطعته».وكان الرئيس ولد عبد العزيز اقترح مطلع أبريل/ نيسان حواراً مع المعارضة حول ثماني نقاط لتعزيز «الديموقراطية والوحدة الوطنية والحريات العامة»

العدد 3235 - السبت 16 يوليو 2011م الموافق 14 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً