العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

«التربية» تبحث احتياجاتها من المعلمين للعام المقبل

بعد تأكيدها فصل 24 من موظفيها

بحث وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي في اجتماع ضم عدداً من مسئولي الوزارة أمس الأحد (17 يوليو/ تموز 2011) توفير احتياجات الوزارة من الكوادر التعليمية والتربوية بالمدارس لضمان بدء العام الدراسي من دون أي نقص في الأطقم التعليمية أو الإدارية أو الفنية في جميع مدارس البحرين. يُشار إلى أن العودة المدرسية ستكون بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2011 بالنسبة إلى أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية.

يأتي ذلك، بعد أن أقرت الوزارة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي بفصل 24 من موظفيها، إثر توصية المجالس التأديبية التي يرأسها مختصون بديوان الخدمة المدنية، ووفقاً للوزارة فقد «ثبت على المفصولين الخروج عن مقتضى الواجب الوظيفي ومخالفة أحكام القانون والنظام، بما في ذلك التحريض والتقاعس عن أداء الواجب، ورفع وترديد شعارات معادية، والإساءة إلى رموز البلاد، وتحريض الطلبة على الفوضى والتظاهر، ونزع صور القيادة وتمزيقها، وإعاقة سير العمل الدراسي وغيرها من الممارسات المخالفة، والتي ألحقت أكثر الأضرار فداحة بالعملية التعليمية، وبمصالح الطلبة، وبسمعة مملكة البحرين التعليمية»، وفي الوقت ذاته نفت الوزارة أن يكون هناك «تسريح جماعي في الوزارة لأسباب سياسية».

من جانب آخر، دعا وزير التربية والتعليم إلى ضرورة مراقبة تسجيل الطلبة الجدد في البرامج الصيفية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة، والتي صدر قرار من مجلس التعليم العالي بإيقاف تسجيل طلبة جدد فيها نظراً إلى قيام تلك الجامعات بإصدار مؤهلات مخالفة، إذ إن قرار عدم التسجيل في تلك البرامج والذي اتخذه مجلس التعليم العالي في جلسته رقم (23) المنعقدة بتاريخ 26 مايو/ أيار 2011، هو قرار لا رجعة فيه.


أكد أن قرار «التعليم العالي» بعدم التسجيل فيها لا رجعة فيه

النعيمي يدعو لمراقبة التسجيل في برامج الجامعات الخاصة الصيفية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، ضرورة مراقبة تسجيل الطلبة الجدد في البرامج الصيفية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة، والتي صدر قرار من مجلس التعليم العالي بإيقاف تسجيل طلبة جدد فيها نظراً لقيام تلك الجامعات بإصدار مؤهلات مخالفة، إذ إن قرار عدم التسجيل في تلك البرامج والذي اتخذه مجلس التعليم العالي في جلسته رقم (23) المنعقدة بتاريخ 26 مايو/ أيار 2011، هو قرار لا رجعة فيه.

جاء ذلك، لدى ترؤس وزير التربية والتعليم اجتماعاً ضم عدداً من المسئولين في الوزارة، لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2011 - 2012 ومتطلبات العودة المدرسية بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول 2011 بالنسبة لأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية، إذ تم التأكد من توفير كل التجهيزات اللازمة للمدارس والمشروعات التطويرية والبرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة، بالإضافة إلى توفير الكتب الدراسية.

وأكد الاجتماع أهمية تطوير مناهج التعليم المستمر عن طريق الاستفادة من مناهج مركز التميز للتعليم الفني والمهني بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، والاستعانة بإدارات التعليم العام والفني بالوزارة.

وتم توجيه المسئولين بإدارة التربية الخاصة إلى ضرورة تعيين معلمين مساعدين للمعلم الأساسي في المدارس التي تضم طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة متلازمة داون، إلى جانب توجيه المسئولين بقطاع الأنشطة والخدمات الطلابية إلى إعداد خطة شاملة للأندية المدرسية تحتوي على المزيد من الأنشطة والبرامج بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.

إلى ذلك، بحث الاجتماع توفير احتياجات الوزارة من الكوادر التعليمية والتربوية بالمدارس لضمان بدء العام الدراسي من دون أي نقص في الأطقم التعليمية أو الإدارية أو الفنية في جميع مدارس البحرين، كما تم الاطمئنان على توفير الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس بحسب الخطة الموضوعة، إلى جانب توفير أجهزة الحاسب الآلي الجديدة للمدارس، وتوفير الأثاث والأدوات المختبرية، والتوصيلات الكهربائية، وشبكات الحاسب الآلي، بالإضافة إلى توفير عدد من الحافلات لتوصيل الطلبة للمدارس.

على صعيد آخر، بحث الاجتماع إجراءات الصيانة التي تقوم بها الوزارة للمنشآت المدرسية بالتعاون مع وزارة الأشغال، إذ تم استكمال إجراء الصيانة الشاملة لعدد (58) مدرسة وفق الجدول الزمني المحدد، فيما تم فحص قدرة الكهرباء على تحمل الأحمال القصوى من دون انقطاع، وكذلك فحص وإصلاح واستبدال عدد من المكيفات في مدارس الوزارة حتى يبدأ العام الدراسي من دون مشكلات في التكييف

العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً