العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

أولمبينا يلتقي الفلبين اليوم على الوطني

في ثاني لقاءاته الودية

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لقاء ودي ثاني مع منتخب الفلبين مساء اليوم عند السابعة على استاد البحرين الوطني ضمن تحضيرات منتخبنا لخوض غمار البطولة الخليجية للمنتخبات التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في أغسطس/ آب المقبل بالإضافة إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثانية بين المنتخبين، إذ سبق لهما أن التقيا أمس الأول الذي انتهى بفوز أولمبينا بهدفين مقابل هدف سجلهم ضياء سعيد وعبدالوهاب المالود.

وظهر منتخبنا الأولمبي بمستوى جيد في اللقاء الأول الذي لعبه مدرب المنتخب القدير سلمان شريدة بتشكيلة ممزوجة بعناصر أساسية واحتياطية في ظل حرص شريدة على إعطاء الفرصة الكاملة لجميع أفراد المنتخب، إذ لعب المباراة السابقة بتشكيلة مكونة من: إياد ناصر في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع المكون من علي خليل وأحمد جمعة ومحمد البناء وحسن إسحق، وفي خط الوسط محمد عبدالعزيز وحسان جميل وضياء سعيد وعبدالوهاب المالود وخلف المهاجمين ضياء سلمان والمهاجم محمد الطيب. وأجرى شريدة عدد كبير من التغييرات في المباراة السابقة ومن المتوقع أن يلعب مباراة اليوم بتشكيلة مغايرة وسيقوم ببعض التغييرات في الشوط الثاني.

ومن المؤكد أن يظهر منتخبنا الأولمبي بمستوى فني جيد في لقاء اليوم وخصوصاً أن المجموعة الحالية المتواجدة في قائمة الأولمبي تعتبر من خيرة اللاعبين الذين يمتلكون إمكانات عالية، ويحرص شريدة على إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين.

من جانب آخر، يعتبر المنتخب الفلبيني من المنتخبات القوية، ويستعد لملاقاة المنتخب الكويتي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014، ودخل في معسكر في البحرين منذ عدة أيام قبل التوجه إلى الكويت غداً.

وفي سياق متصل، أنهى منتخبنا الأولمبي تدريباته بخوضه تدريب خفيف يوم أمس على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ ركز شريدة في تدريب الأمس على بعض الأمور الفنية التي سيعول عليها في لقاء اليوم.

وسيغادر منتخبنا الأولمبي بعد غداً (الأربعاء) إلى مدينة الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية لإقامة معسكر خارجي سيقام خلال الفترة من 20 حتى 30 من الشهر الجاري سيتخلله عدد من المباريات الودية.

وسيعود أولمبينا للتدريبات المحلية ابتداءً من الأول من أغسطس بعد عودته من المعسكر على أن يغادر إلى الدوحة في العاشر من الشهر المقبل وخصوصاً أن البطولة ستنطلق في 12 من الشهر نفسه، وكانت قرعة البطولة أوقعت أولمبينا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبي عمان والإمارات.

ولن تتوقف تدريبات الأولمبي بعد عودته من البطولة الخليجية، إذ سيواصل تدريباته في ظل اقترابه من خوض منافسة أهم وهي المشاركة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 والتي ستنطلق في سبتمبر/ أيلول 2011، وأوقعته القرعة في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات اليابان وسورية وماليزيا

العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً