العدد 3237 - الإثنين 18 يوليو 2011م الموافق 16 شعبان 1432هـ

«الإعلام» و«الصحفيين»: إنشاء هيئة للشكاوى

الشيخ فواز لدى استقباله أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية
الشيخ فواز لدى استقباله أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية

استعرض رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أمس الاثنين (18 يوليو/ تموز 2011) مع أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية الجديد فكرة إنشاء هيئة تُعنى بالشكاوى الصحافية تتولى تسلم الشكاوى المتعلقة بالصحافة والسعي إلى حلها من دون اللجوء إلى القضاء، إذ عبَّرت الجمعية عن دعمها لهذه الفكرة والعمل على تقديم تصور شامل لها. كما تم الاتفاق المبدئي على إطلاق جائزة تخصص للصحافة البحرينية تتناول جميع المجالات والفنون الصحافية.


اتفاق بين «الإعلام» و«الصحفيين» على إطلاق جائزة للصحافة المحلية وإنشاء هيئة للشكاوى

المنامة - بنا

استقبل رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أمس الإثنين (18 يوليو/ تموز 2011) أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية الجديد برئاسة عيسى الشايجي حيث جرى استعراض عدد من مجالات التَّعاون بين جمعية الصحفيين البحرينية وهيئة شئون الإعلام وقد تم الاتفاق المبدئي على إطلاق جائزة تخصص للصحافة البحرينية المحلية تتناول جميع المجالات والفنون الصحافية.

كما جرى استعراض فكرة إنشاء هيئة تُعنى بالشكاوى الصحافية تتولى تسلم الشكاوى المتعلقة بالصحافة والسعي إلى حلها من دون اللجوء إلى القضاء، حيث عبَّرت الجمعية عن دعمها لهذه الفكرة والعمل على تقديم تصور شامل لها وإقرارها بأسرع وقت ممكن لما لها من أهمية بالغة في مجال العمل الإعلامي.

كما استعرض رئيس جمعية الصحفيين عدداً من الخطط والبرامج التي تسعى الجمعية إلى تنفيذها من بينها إيجاد آلية لدعم مشاريع الجمعية عبر تخصيص الصحف المحلية وهيئة شئون الإعلام مساحات إعلانية عبر الصحف والقنوات الإذاعية والتلفزيونية تخصص مبالغها لدعم عمل الجمعية واستقلاليتها وتمويل أنشطتها، إلى جانب إعادة تفعيل مقترح إنشاء معهد متخصص للصحافة يتولى تدريب الكوادر الصحافية البحرينية وذلك بدعم من المؤسسات الصحافية وبالتعاون مع أقسام الإعلام والصحافة بالجامعات البحرينية.

من جهته، أشاد رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بالدور المهم الذي تضطلع به جمعية الصحفيين البحرينية في خدمة العمل الصحافي والصحافيين العاملين في مختلف الصحف ووسائل الإعلام المحلية، استمراراً للدور المخلص والبناء، الذي تقوم به الجمعية على هذا الصعيد منذ تأسيسها.

وأكد أن مجلس الإدارة الجديد لجمعية الصحفيين يشكل نخبة من الإعلاميين والصحافيين الذين يمثلون جميع الصحف المحلية ووسائل الإعلام بما يسهم في نجاح العمل الجماعي والارتقاء والنهوض بالمسيرة الصحافية في البحرين والدفاع عن حقوق الصحافيين وحمايتها، منوهاً بما تقوم به الجمعية من جهود طيبة لتطوير العمل الصحافي والارتقاء بممارساته خدمة للوطن والمواطنين.

وقال رئيس هيئة شئون الإعلام إن ما نشهده اليوم في ظل المشروع الاصلاحي لجلالة الملك من تطور متواصل ومستمر في آليات العمل الصحافي وتقنياته الحديثة، فضلاً عما تتمتع به الصحف ووسائل الإعلام من حريات كاملة فيما تطرحه من آراء وموضوعات، إنما يعكس المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الصحافة البحرينية، وما تتطلع إليه من مزيد من التطور والتقدم في المستقبل.

وفي ختام اللقاء أكد الشيخ فواز دعم هيئة شئون الإعلام للصحافة ووسائل الإعلام في البحرين، بما يمكنها من أداء رسالتها النبيلة في خدمة المجتمع واستمرار دورها التثقيفي والتنويري

العدد 3237 - الإثنين 18 يوليو 2011م الموافق 16 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً