العدد 3241 - الجمعة 22 يوليو 2011م الموافق 20 شعبان 1432هـ

«التربية» تستعد لافتتاح مدرسة ابتدائية جديدة بالعكر

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

22 يوليو 2011

قام وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بزيارة للمدرسة الابتدائية الجديدة التي تعتزم الوزارة افتتاحها للبنين في سبتمبر/ أيلول المقبل بمنطقة العكر، للاطمئنان على سير العمل الإنشائي بها. وذلك ضمن استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي 2011 - 2012.

وقام وكيل الوزارة، بصحبة عدد من المسئولين بوزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال بجولة في أرجاء المدرسة الجديدة بطوابقها الثلاثة، حيث اطلع الوكيل على الاستعدادات الجارية لاستكمال تجهيزات الفصول الدراسية والمرافق المدرسية والمختبرات وغرف الهيئتين الإدارية والتعليمية والصالة متعددة الأغراض.

وأثنى وكيل الوزارة، خلال الجولة، على الجهود التي بذلها المسئولون والفنيون في وزارتي التربية والتعليم والأشغال في إنشاء مباني المدرسة بمواصفات عالية الجودة، مشيداً بالتصاميم المبتكرة والألوان الزاهية للمباني والفصول والقاعات التي تتناسب مع خصوصية المرحلة الابتدائية، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص كل الحرص على أن تكون المباني المدرسية مراعية لمعايير الأمن والسلامة ومستوفية لاحتياجات برامج تحسين أداء المدارس والمشاريع التطويرية التي تقوم وزارة التربية والتعليم بتنفيذها في مدارس مملكة البحرين.


... وتشارك في المؤتمر الخليجي لرعاية الموهوبين بصلالة

تشارك وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الخليجي الثاني لرعاية الموهوبين، الذي ينعقد خلال الفترة من 25 إلى 27 يوليو/ تموز 2011 بمدينة صلالة بسلطنة عمان تحت شعار «الموهبة تجمعنا».

وتأتي المشاركة إيماناً من الوزارة بضرورة التواجد في المحافل الخليجية لتبادل الخبرات ولتوأمة التجارب الناجحة ولخلق شراكة أكاديمية ولتجسير العلاقات بين كل دول الخليج العربية في كلّ ما منْ شأنه تقوية خِدمات الرعاية للطلبة الموهوبين.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق جملة من الأمور منها: إبراز مفهوم حتمية واستراتيجية رعاية الموهوبين في دول الخليج العربية؛ عرض ومناقشة أبرز المستجدات العلمية والتطبيقية العالمية في مجال رعاية الموهوبين؛ تبادل الخبرات والتجارب والبرامج الخاصة برعاية الموهوبين بين دول الخليج العربية؛ إتاحة الفرصة لوزارة التربية والجامعات والمراكز والمؤسسات المهنية برعاية الموهوبين لعرض تجاربها وخبراتها وبرامجها في رعاية الموهوبين؛ وتشجيع الاستثمار في مجال تطوير الإبداع والاختراع للطلاب الموهوبين، أما أبرز المحاور التي سيتطرق إليها المؤتمر فهي: القيادة الإبداعية في برامج رعاية الموهوبين؛ التطورات الحديثة في البرامج الإثرائية لرعاية الموهوبين؛ إعداد قادة المستقبل الموهوبين في مجتمع المعرفة؛ تطوير معايير الجودة والاعتماد في برامج الموهوبين؛ التقويم المؤسسي لبرامج رعاية الموهوبين؛ منجزات دول الخليج في رعاية الموهوبين؛ عرض رسائل والماجستير والدكتوراه التي أنجزت في مجال رعاية الموهوبين في دول الخليج؛ والموهوبون يتحدثون عن أنفسهم واحتياجاتهم ومعوقات انطلاقهم.

ومن أهم الشخصيات التي ستشارك في المؤتمر: مدير مركز تعليم الموهوبين بكلية وليم آند ميري بالولايات المتحدة الأميركية بروفيسور جويس فان تسل- باسكا، و بروفيسور جيمس ديليسلي؛ أستاذ متميز في رعاية الموهوبين على مدى 32 عاماً جمع بين التدريس والبحث العلمي في الجامعة والتطوع للتدريس المباشر للموهوبين في الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ومؤسس ومدير المركز الوطني لتعليم التفكير بالولايات المتحدة الأميركية، والمدرب العالمي في دمج مهارات التفكير في المنهج الدراسي، بروفيسور روبرت شوارتز، وأستاذ متفرغ لعلم النفس بكلية البنات – جامعة عين شمس صفاء الأعسر، ورئيس المجلس العربي لرعاية الموهوبين فتحي جروان

العدد 3241 - الجمعة 22 يوليو 2011م الموافق 20 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:30 ص

      اناشد وزير التربية

      نناشد وزير التربية بالنظر للعاطلين التربويين. وخصوصا هناك مدارس جديدة ومدرسين متقاعدين ونقص في الهيئات التدريسية . نحن خريجو التربية من كل التخصصات خصوصا التربية الرياضية نعاني من البطالة وخصوصا تخصصنا لايوجد به مجالات عديدة للعمل ,نناشد وزارة التربية ولعى راسهم وزير التربية للنظر ولككم جزيل الشكر

اقرأ ايضاً