العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

«طيران الإمارات» تشغل «380A» إلى روما وكوالالمبور

أعلنت «طيران الإمارات» عن عزمها تشغيل طائرتها العملاقة ذات الطابقين إلى كل من العاصمة الإيطالية (روما)، والعاصمة الماليزية (كوالالمبور)، ابتداءً من 1 ديسمبر/ كانون الأول 2011.

ويأتي قرار الناقلة الأسرع نمواً في العالم بوضع الطائرة 380A بشكل دائم على خط روما في أعقاب تشغيل هذه الطائرة إلى مطار ليوناردو دافنشي الدولي في 6 يونيو/ حزيران الماضي لأول مرة ولرحلة واحدة فقط، احتفالاً بمرور 50 عاماً على إنشاء المطار ومرور 150 عاماً على قيام الوحدة الإيطالية.

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا والاتحاد الروسي، سالم عبيدالله: «يجسد تشغيل طائرة 380A إلى روما بصورة منتظمة التزامنا الكامل والمستمر تجاه إيطاليا، التي بدأنا خدماتنا إليها منذ العام 1992. وستتيح الخدمة الجديدة للمسافرين في جميع الدرجات الاستمتاع بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من وسائل الراحة في الأجواء، فضلاً عن الربط الممتاز ببقية محطات شبكة طيران الإمارات الممتدة عبر قارات العالم الست».

وأضاف عبيدالله: «نود أن نشكر سلطات المطار التي عملت بشكل استراتيجي على تطوير البنية التحتية بغرض استيعاب الطائرة 380A. ونحن على ثقة من هذا الاستثمار الكبير سيساهم بلا أدنى شك في تقوية الروابط التجارية والسياحية بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة».

وتخدم طيران الإمارات العاصمة الإيطالية روما حالياً برحلتين يوميتين، ومثلهما إلى ميلانو وواحدة إلى فينيسيا، وتساهم الرحلات الـ 35 الأسبوعية في دعم حركة المبادلات التجارية بين إيطاليا ودولة الإمارات التي تصل قيمتها سنوياً إلى 4.6 مليارات دولار أميركي.

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية للشرق الأقصى وأستراليا، ريتشارد جوسبري: «تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الشركاء التجاريين لماليزيا، ولعبت طيران الإمارات على مدى السنوات ال ـ15 الماضية دوراً محورياً في تأمين الربط اللازم بين هذين البلدين»

العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً