العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

التكنولوجيا تدخل عالم الكرة في 2012

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الأربعاء في ريو دي جانيرو أن الفيفا سيعلن العام المقبل قراره بشأن استخدام جهاز الكتروني لمراقبة تخطي الكرة لخط المرمى وإضافة حكام مساعدين خلال مونديال 2014 في البرازيل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في العاصمة البرازيلي إذ سيحضر قرعة تصفيات كأس العالم 2014 غدا (السبت): «مطلع مارس/ آذار المقبل، سنتخذ قراراً نهائياً حول التكنولوجيا بالنسبة إلى خط المرمى. إذا تأكدت نجاعة ويسر استخدام هذه التكنولوجيا فإنه من الممكن أن يوافق الاتحاد الدولي على تطبيقها في مونديال 2014 في البرازيل».

وأوضح بلاتر أنه في حال المصادقة على تطبيق هذه التكنولوجيا خلال اجتماع في لندن العام المقبل فان «أي اتحاد وطني يملك الحق في استخدامها».

وكان بلاتر يعارض استخدام التكنولوجيا في كرة القدم بيد أن الأخطاء الفادحة التي ارتكبت في المونديال الأخير في جنوب أفريقيا على غرار مباراة ألمانيا وانجلترا في ثمن النهائي عندما تخطت الكرة خط المرمى إثر تسديدة لفرانك لامبارد من دون أن يحتسب الحكم هدفاً، دفعت رئيس الاتحاد الدولي إلى مراجعة مواقفه.

وسيقرر الاتحاد الدولي أيضاً العام المقبل إمكانية إضافة حكمين مساعدين آخرين على غرار الاتحاد الأوروبي، وقال بلاتر في هذا الصدد «إذا تمت الموافقة على ذلك فأنها ستصبح قاعدة عامة».

وتابع «اجتماع (لندن) سيكون بعد بطولة كأس أوروبا 2012 (في أوكرانيا وبولندا) إذ ستكون لدينا جميع المؤشرات حول كيف سيكون التحكيم في مونديال 2014»

العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً