العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

وزير الإعلام المصري: لم نَبِعْ حقوق بث محاكمة مبارك حفاظاً على القيم

أكد وزير الإعلام المصري، أسامة هيكل أن التلفزيون الوطني رفض تحصيل مبالغ مالية كبيرة من القنوات التلفزيونية المحلية والعربية والعالمية مقابل بث محاكمة الرئيس المخلوع، حسني مبارك حفاظاً على القيم، وذلك رغم أن التلفزيون مطلوب منه الربح.‏

وقال هيكل في تصريحات لصحيفة «الأهرام» نشرتها أمس الأحد (7 أغسطس / آب 2011) إنها للمرة الأولى في تاريخ الإعلام المصري تقوم حوالى 40 محطة تلفزيونية عربية وعالمية بالنقل المباشر من التلفزيون المصري لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة وبدون حالة ارتباك واحدة، حيث قامت جميعها بالنقل مجاناً بشعار التلفزيون المصري أو برسوم تقدر بـ7 آلاف دولار فقط للقنوات الأجنبية و5 آلاف دولار للقنوات الخاصة من دون لوجو التلفزيون.

وكان هيكل كشف أنه طلب من الفريق الذي قام بتصوير الجلسة الأولى لمحاكمة مبارك التركيز عليه. وقال في تصريحات لبوابة «الأهرام»: «نبهت المخرج خلال النقل للتركيز على مبارك وصورته ... فقد كنت أتابع الجلسة ليس بنظرة وزير الإعلام فقط ولكن بنظرة المشاهد والمواطن بمشاعره في هذا التوقيت».

وعن الترتيبات لمحاكمة مبارك، قال هيكل: «بدأنا الترتيب لها وضبط الأجهزة والتوصيلات من الأحد الماضي، بمجرد علمنا بمكان المحاكمة، وكان عدد الكاميرات 11 كاميرا بطاقم يصل عدد أفراده إلى 90 شخصاً... وكان لدينا أيضاً طاقم آخر في شرم الشيخ تابع نقل الرئيس المخلوع حتى وصوله للقاهرة». وأضاف: «أفخر بهذا النقل الذي قدمه التلفزيون ونقلته عنه شاشات العالم بقنواته المحلية والعربية والعالمية، ولذلك أنوي مكافأة طاقم العمل الذي رفع اسم التلفزيون المصري عالياً»

العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً