العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

مقتل 4 جنود من «إيساف» في أفغانستان

أميركا تتعهد «بمواصلة المهمة» رغم مقتل 30 من جنودها

أعلنت قوة إرساء الأمن في أفغانستان بقيادة حلف شمال الأطلسي (إيساف) في بيان لها أمس الأحد (7 أغسطس/ آب 2011) مقتل أربعة من عسكرييها في هجومين مختلفين بجنوب وشرق البلاد.

وأعلن الحلف الأطلسي في بيان أن «عسكريين من إيساف قتلا في هجوم شنه مقاتلون في شرق أفغانستان» الأحد وقتل إثنان آخران «في هجوم شنه مقاتلون في جنوب» البلاد، دون مزيد من التوضيحات.

وتعود الحلف الأطلسي عدم كشف جنسية عسكرييه القتلى ولا مكان سقوطهم تاركاً ذلك لسلطات بلدانهم.

من جانب آخر، فتحت القوات الأجنبية في أفغانستان أمس الأحد تحقيقاً في ما إذا كان متشددون أسقطوا طائرة مروحية ما أسفر عن سقوط أكبر عدد من القتلى من الجنود الأميركيين في حادث واحد خلال عشر سنوات من الحرب.

وسارعت حركة «طالبان» إلى إعلان مسئوليتها عن إسقاط الطائرة بقذيفة صاروخية غير أن الحركة كثيراً ما تبالغ في الأحداث التي تتضمن أهدافاً أجنبية أو تابعة للحكومة الأفغانية. وقال مسئول أميركي في واشنطن إن من المعتقد أن الطائرة تم إسقاطها.

وعلى رغم تحطم المروحية، تعهدت الولايات المتحدة «بمواصلة المهمة» في أفغانستان رغم مقتل 30 جندياً أميركياً.

وجاء التعهد الذي قطعه وزير الدفاع الأميركي، ليون بانيتا، والتحية التي وجهها الرئيس الأميركي باراك أوباما، السبت بعد مقتل الجنود الأميركيين ومترجم وسبعة جنود أفغان خلال عملية ضد «طالبان» في وقت متأخر من الجمعة.

وقال بانيتا في بيان له إن «شجاعتهم (الجنود) كانت مضرب المثل، وكذلك تصميمهم على جعل العالم مكاناً أكثر أماناً لبلادهم ولمواطنيهم».

وأضاف «سنكمل المشوار للننهي هذه المهمة التي بذل من أجلها هؤلاء وجميع من خدموا وفقدوا حياتهم في أفغانستان أغلى التضحيات».

ورفض البنتاغون التعليق على سبب تحطم المروحية، إلا أنه قال إنه فتح تحقيقاً في الحادث. وحذر رئيس هيئة الأركان الأميركية، الأميرال مايك مولن من التسرع في الاستنتاجات.

وقال مولن في بيان إن «المعلومات ما زالت تأتي بشأن الحادث. وأعتقد أنه من المهم إتاحة المجال أمام المحققين للقيام بعملهم قبل التسرع في الاستنتاجات».

وأضاف «نحتاج إلى أن نبقى ملتزمين بالمهمة. القتال مستمر».

وأكد أن «أفضل طريقة لتكريم هذه التضحية هي أن نواصل المهمة ونستمر في القتال، ونتابع التحرك إلى الأمام»

العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً