العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ

تجدد الانقطاعات الكهربائية في عدة مناطق بالبحرين

عانت عدة مناطق من مرارة الانقطاعات الكهربائية التي شهدتها البحرين خلال الأيام الماضية، وكان آخرها انقطاع الكهرباء مساء أمس الأول الأحد (7 أغسطس / آب 2011) عن مجمع 540 في الدراز بشكل متقطع.

وطالب الأهالي هيئة الكهرباء والماء باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف هذه الانقطاعات وخصوصاً أنها تأتي في شهر رمضان المبارك وفي ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وما يزيد من صعوبة الوضع هو وجود الكثير من الأطفال وكبار السن في هذه المنازل، وأبدوا خشيتهم من أن تتعرض الأجهزة الكهربائية في منازلهم للتلف جراء هذه الانقطاعات المتكررة.

إلى ذلك، أفاد عضو مجلس بلدي الشمالية عبدالغني عبدالعزيز بأن الانقطاعات الكهربائية شبه مستمرة منذ بداية شهر رمضان المبارك في منطقتي الدراز وباربار وخصوصاً في مجمعي 518 - 526، وأضاف «لا ننكر أن هيئة الكهرباء والماء توفر مولدات كهربائية».

وأشار إلى أن الأهالي يعانون كثيراً من جراء الانقطاعات الكهربائية التي تحصل خلال شهر رمضان المبارك، وخصوصاً أن بعض هذه الانقطاعات يستمر إلى فترة تصل إلى ساعة ونصف الساعة، ووصف الانقطاعات بأنها «هدية هيئة الكهرباء والماء للصائمين».

وقال عبدالعزيز إن الأهالي يبادرون بمجرد انقطاع التيار الكهربائي إلى إيصال شكواهم إلى هيئة الكهرباء والماء، وكذلك فإن الأعضاء البلديين يبادرون بأنفسهم بالاتصال من باب التعاون مع الأهالي.

وبخصوص الأسباب التي تقف وراء الانقطاعات الكهربائية، رأى عبدالعزيز أن الانقطاعات الكهربائية بسبب سوء التخطيط وغياب البنية التحتية القوية، فبعض المناطق الحديثة لا تكون إمدادات الكهرباء إليها مناسبة، فضلاً عن الضغط الذي يحصل على وحدات الكهرباء، والذي يتسبب في نهاية الأمر في انقطاع الكهرباء عن الناس.

وخلال الأيام الماضية، شكا أصحاب المحلات التجارية في مجمع 471 بقرية أبوصيبع من انقطاع التيار الكهرباء منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 8:45 مساءً يوم الخميس الماضي.

وقال أحد أصحاب المحلات إن التيار الكهربائي كان يعود بشكل متقطع للمحلات خلال الأيام الماضية، إلا أنه في يوم الخميس الماضي استمر الانقطاع منذ الساعة الثامنة صباحاً، وعاد التيار الكهربائي في الساعة 8:45 مساءً، وأشار إلى أن السبب يعود إلى احتراق الكابل الذي يغذي المجمع بسبب زيادة الحمولة عليه

العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً