العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

تبرئة مدير الأمن الرئاسي التونسي السابق وأحكام بالسجن على أقرباء بن علي

أفاد مراسل «فرانس برس» أنه تمت تبرئة مدير الأمن التونسي في عهد بن علي، علي الصرياتي الذي كان ملاحقاً بتهمة التآمر لتزوير جوازات سفر لمساعدة بن علي وأسرته على الفرار.

كما أصدرت المحكمة أمس الجمعة (12 أغسطس / آب 2011) أحكاماً بالسجن لمدد تتراوح بين أربعة أشهر وست سنوات على 25 عضواً من أفراد أسرة بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي، كان 22 منهم حاضرين، بتهمة محاولة الفرار وحيازة عملات أجنبية بصورة غير مشروعة.

أما عماد الطرابلسي الذي كان مقرباً جداً من زوجة بن علي وحكم عليه من قبل بالسجن أربع سنوات لحيازته مخدرات، فقد صدر عليه حكم بالسجن سنتين. وحكم على والدته ناجية الجريدي بالسجن 18 شهراً.

واعتقل علي السرياطي في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي بمطار العوينة العسكري وسط العاصمة الذي أقلعت منه في نفس اليوم طائرة بن علي إلى السعودية في أعقاب ثورة شعبية أنهت 23 عاماً من حكمه. واعتقل جهاز مكافحة الإرهاب التونسي في نفس اليوم بقية المتهمين الـ22 بمطار قرطاج وسط العاصمة عندما كانوا يستعدون للفرار من البلاد على متن طائرة خاصة وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بعملات صعبة (اليورو والدولار) ومجوهرات وجوازات سفر دبلوماسية مزورة.

واتهمت النيابة العامة السرياطي بالمشاركة في تزوير جوازات سفر لصالح بعض أقارب الرئيس المخلوع ومحاولة «تصدير (تهريب) عملة أجنبية (إلى الخارج) دون إعلام البنك المركزي التونسي». ووجهت النيابة إلى الباقين اتهامات بمحاولة الفرار من البلاد إلى ليبيا والسعودية وفرنسا وإيطاليا ودول أخرى ومحاولة تهريب مجوهرات وعملة صعبة دون الحصول على ترخيص من البنك المركزي. وطالب محامون المحكمة بعدم سماع الدعوى في هذه القضية والإفراج عن المتهمين الذين أنكروا جميعاً التهم الموجهة ضدهم. ويلاحق في القضية 9 نساء «إحداهن وضعت مولوداً في السجن) وبينهنّ جليلة وسميرة الطرابلسي (شقيقتا ليلى الطرابلسي زوجة بن علي) و13 رجلاً، منهم منصف الطرابلسي (شقيق ليلى الطرابلسي) وعماد وحسام الطرابلسي (ابنا شقيقيها) وسفيان بن علي (ابن شقيق بن علي)

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً