العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

مقتل اثنين من جنود «الناتو» في أفغانستان

أعلن مسئولون أمس (الجمعة) إن اثنين من جنود قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان قد لقيا حتفهما في حادثين منفصلين.

جاء ذلك في وقت نشر ت فيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس أسماء الجنود الأميركيين الـ 30 الذين قتلوا لدى تحطم مروحيتهم مساء الجمعة في أفغانستان، مشيراً إلى أن من بينهم 17 جندياً من وحدة النخبة «نيفي سيلز» التي نفذت إحدى مجموعاتها عملية اغتيال أسامة بن لادن مطلع مايو/ أيار.

وكان قائد وحدة «نيفي سيلز» طالب «البنتاغون» بعدم نشر أسماء قتلى وحدته، وذلك خلافاً لما تقتضيه الأعراف المتبعة في الجيش الأميركي والتي تفرض نشر اسم كل عسكري أميركي يسقط في أرض الميدان، ولكن طلبه رفض.

وبحسب اللائحة الاسمية التي نشرتها «البنتاغون» فإن القتلى الـ 30 يتوزعون كما يلي: خمسة جنود من سلاح البر هم طاقم المروحية، وهي من طراز شينوك، وثلاثة من عناصر القوات الخاصة في سلاح الجو و22 عنصراً من سلاح البحرية. و17 من بين عناصر سلاح البحرية الـ 22 هم من «نيفي سيلز»، وحدة النخبة المؤلفة من 2300 جندي، أما الخمسة الباقون فينتمون إلى وحدات خاصة أخرى مرتبطة بالـ «نيفي سيلز»

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً