العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

أوباما في نيويورك لجمع أموال حملته الانتخابية

توجه الرئيس الأميركي، باراك أوباما إلى نيويورك الخميس للمشاركة في حفلة لجمع أموال بحضور عدد كبير من المشاهير يمكن أن تجلب لحملته للانتخابات الرئاسية 2,3 مليون دولار.

وبذلك يبتعد أوباما لفترة قصيرة عن واشنطن وعن أسوأ أسبوع في ولايته الرئاسية وخصوصاً خفض درجة الدين الاميركي.

وحضر أوباما الحفلة التي أقيمت في منزل المنتج الشهير هارفي فاينشتاين، مع الممثلة غوينيت بالترو ورئيسة تحرير مجلة «فوغ انا وينتر» والمغنية إليشا كيز.وقال أوباما أمام مجموعة تضم خمسين شخصاً دفع كل واحد منهم 35 ألفاً و800 دولار لحضور الحفلة «إنه حشد من ذهب!».

وتجاهل البيت الأبيض انتقادات خصومه الذين رأوا أنه من غير المناسب في المرحلة الاقتصادية الراهنة أن يظهر أوباما إلى جانب أثرياء من نيويورك.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض، جاي كارني «يدرك الأميركيون أن نظامنا السياسي يعمل بهذه الطريقة وعلى المرشحين جمع الأموال» مضيفاً أن «أعضاء الكونغرس يفعلون الشيء نفسه كجميع المرشحين للانتخابات الرئاسية». وقال أوباما إنه يعود من زيارة لميشيغن (شمال) حيث لاحظ حماسة كبيرة مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي. وأضاف أن «الأمر المميز خارج واشنطن هو حماسة وزخم وأمل الشعب الأميركي». وفي وقت سابق شارك أوباما في حملة اخرى لجمع اموال بحضور 15 شخصا جمع خلالها 35800 دولار.

وعلى صعيد متصل، يعتزم حاكم ولاية تكساس الأميركية، ريك بيري، الإعلان عن سعيه للترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية العام 2012 عن الحزب الجمهوري، بحسب ما صرح به المتحدث باسمه لصحيفة «هيوستن كرونيكل» الخميس. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ذلك خلال خطاب سيدلي به بيري اليوم (السبت) في ساوث كارولينا. ومع إعلانه عن ذلك، يصبح بيري واحداً من أبرز المتنافسين في الميدان المزدحم بالمرشحين

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً