العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

الليلة الجولة الثالثة لبطولة المرحوم جاسم فخرو للشطرنج

تنطلق الليلة عند الساعة الثامنة والنصف الجولة الثالثة من بطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة (35) للشطرنج والتي ينظمها نادي العروبة وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

ويلعب على الطاولة الأولى وبالقطع السوداء المغربي محمد تيسير أمام حميد المرهون ويتقابل علي الغسرة بالقطع السوداء أيضاً ضد ريتيش فيما يلعب الفلبيني أنتوني بيلايو بالقطع البيضاء أمام أربت هاميرواسيا وبالقطع البيضاء يلعب ريناتو كاستلس ضد موساب شاكر وحميد عبدالله بالقطع البيضاء أمام دونيشان ويمتلك هؤلاء اللاعبين نقطتان لكل منهما من فوزين في الجولتين الماضيتين.

وتتركز الأنظار الشطرنجية في لقاء الليلة على الثلاثي المرشح لنيل البطولة وهم علي الغسرة ومحمد تيسير وأنتوني بيلايو وفقاً لفارق القوة والخبرة بينهم وبين المنافسين، لكن لا يمكن استبعاد المفاجآت خصوصا في هذه المراحل الحساسة التي تتطلب كسب النقاط أولاً ثم التفكير في الأداء ثانياً ومن غير أن تحصد الفوز لا يمكنك أن تواصل بالتحضير الذهني نفسه لو كنت خاسراً.

يشرف على إدارة المباريات الحكمان الشطرنجيان علي عيسى وحسين عاشور، وقد أكد الحكم حسين عاشور على سير الجولات بالهدوء والاتزان والمحافظة على النظام وعدم تجاوز قانون اللعبة ولا توجد أي احتجاجات حتى الآن.

وقال لاعب الشطرنج المغربي الاستاذ الدولي والمدرب الحالي في نادي البحرين للشطرنج محمد تيسير الفائز ببطولة المرحوم جاسم محمد فخرو الرمضانية المفتوحة في العام الماضي في أول مشاركاته فيها إن البطولة الحالية تفتقد كبار اللاعبين المعروفين الذين يمتلكون المستوى الفني العالي في الشطرنج وكان منهم من شارك في البطولة الماضية لكننا افتقدناهم في هذه البطولة.

وتابع «كان يفترض من لجنة الشطرنج بنادي العروبة توجيه الدعوات الرسمية لعدد من اللاعبين الكبار المعروفين في هذه الرياضة الفكرية والاجتماع بهم والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم مشيراً إلى ضرورة الاستماع والتقييم لأن من خلالهم يمكن أن نستحدث أشياء جديدة تساعد على النجاح وتتخطى الأمور التقليدية أو الروتينية ولهذا لم نجد المشاركة كما هو المتوقع في السنوات الماضية»

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً