العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

تشلسي وسيتي الأوفر حظاً

بعيداً عن أعمال الشغب، يبدو تشلسي ومانشستر سيتي الأوفر حظاً لإزاحة مانشستر يونايتد عن العرش، فيما يبقى أرسنال وليفربول أيضاً من المنافسين التقليديين لكن الأول يواجه احتمال خسارة نجمي الوسط، قائده الاسباني سيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري، لمصلحة برشلونة ومانشستر سيتي على التوالي.

وستكون الأنظار متجهة بشكل خاص إلى مانشستر سيتي الذي كان حقق انجازين هامين الموسم الماضي، أولهما الفوز بلقبه الأول منذ 35 عاماً بعد تتوّيجه بطلاً لمسابقة الكأس، والثاني تمثل بحجز بطاقته إلى دوري أبطال أوروبا.

وقد عزز فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني صفوفه بمهاجم مميز هو الأرجنتيني سيرخيو أغويرو لكن من المرجح أن يكون مهاجم أتلتيكو الإسباني السابق بديلا لمواطنه كارلوس تيفيز الذي يبدو في طريقه لترك ال»سيتيزينس».

لكن الفريق الأزرق والأبيض سقط في أول اختبار فعلي لقدرته على المنافسة الجدية بعدما خسر في مباراة درع المجتمع الخيرية أمام جاره مانشستر يونايتد (2/3) الذي لقن رجال مانشيني درساً كروياً بحسب هداف «الشياطين الحمر» واين روني.

ونجح «الشياطين الحمر» في تحويل تخلفهم بهدفين نظيفين في الشوط الأول لجوليون ليسكوت (38) والبوسني أدين دزيكو (45+1) إلى فوز بثلاثية لكريس سمولينغ (52) والبرتغالي لويس ناني (58 و94+4).

وقال روني: «اعتقد أنه كان درساً كروياً. نحن الأبطال ونأمل أن نجلب اللقب الرقم 20 في الدوري، لكن الطريق ستكون شاقة وطويلة».

ومن المؤكد أن مانشستر يونايتد سيكون مجدداً الرقم الصعب في البطولة بقيادة المدرب الاسكتلندي الفذ اليكس فيرغسون الذي أكد أنه لم يفقد بتاتاً شهيته للألقاب وذلك على رغم نجاحه في حمل فريقه إلى لقبه التاسع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن فيرغسون من قيادة «الشياطين الحمر» للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في الدوري الممتاز والذي كان يتشاركه مع الغريم التقليدي ليفربول، لكن ذلك لا يعني أن هناك مجالاً للتراخي هذا الموسم الذي يعد بأن يكون نارياً في ظل منافسة خماسية محتملة بين رجال فيرغسون والجار اللدود مانشستر سيتي وأرسنال وتشلسي وليفربول.

وقال فيرغسون: «هناك مسئولية بأن تكون مدرباً لمانشستر يونايتد وأن لا تتلاشى. لن آخذ الأمور بروية بسبب فوزنا بالدوري وآمل أن نكون أفضل هذا الموسم. الأمر الوحيد الذي بإمكانك فعله في هذا النادي هو الفوز - هذا ما يهم وحسب».

وعمل فيرغسون على تعزيز صفوف فريقه وتعويض اعتزال الحارس الهولندي أدوين فان در سار ولاعب الوسط بول سكولز بالتعاقد مع الحارس الاسباني دافيد دي خيا من أتلتيكو مدريد وأشلي يونغ من أستون فيلا وفيل جونز من بلاكبيرن، فيما تخلى عن خدمات الايرلندي جون أوشي وويس براون لسندرلاند. كما يواصل المدرب الاسكتلندي سعيه لتعزيز صفوف فريقه بلاعب من الطراز الرفيع هو الهولندي ويسلي سنايدر من إنتر ميلان الإيطالي

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً