العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ

1200 مفصول من «الخاص» لأسباب غير قانونية

أكدت مصادر عليمة لـ «الوسط»، أن نحو 1200 من الموظفين المفصولين من القطاع الخاص تم فصلهم لأسباب غير قانونية، وذلك لعدم ارتكابهم مخالفة ترقى للخطأ الجسيم بحسب المادة «113» من قانون العمل في القطاع الأهلي أو جرائم يعاقب عليها القانون.

وأشارت المصادر إلى أن إجمالي عدد المفصولين من القطاع الخاص المسجلين في وزارة العمل يصلون إلى 2500 مفصول من عدد من الشركات الكبرى، مثل «بابكو» و «ألبا» وطيران الخليج و «باس» و«بناغاز» و «جارمكو» وغيرها من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما أكدت المصادر أن نحو 430 من المفصولين تم فصلهم لأسباب قانونية سليمة، في حين أن نحو 200 من المفصولين من الشركات الكبرى لم يتقدموا بشكوى لوزارة العمل إما لوصول المفصولين لتسويات مع أصحاب أعمالهم وإما لحصولهم على التقاعد.

ولفتت المصادر إلى أنه في الوقت الذي تمت فيه إعادة أو إيقاف فصل نحو 560 موظفاً من أعمالهم، فإن أكثر من 1200 مفصول من القطاع الخاص مازالوا بحاجة إلى التسوية أوضاعهم لأسباب مختلفة.


«تنظيم سوق العمل» تحيل 23 موظفاً للمجلس التأديبي مع توصية بـ «الفصل»

الوسط - هاني الفردان

أحالت هيئة تنظيم سوق العمل 23 من موظفيها لمجلس تأديبي مع توصية من قبل لجنة التحقيق بالفصل عن العمل.

واتهمت الهيئة مجموعة من موظفيها، بتنظيم التجمعات والاعتصامات غير المرخصة أو غير المصرح بها أو الدعوة إلى الاشتراك أو التحريض على ذلك.

كما شملت الدعوة اتهاماً بإساءة التصرف داخل مجال العمل أو خارجه خلافاً لمقتضيات الوظيفة العامة أو النيل من كرامتها.

وقال أحد الموظفين المحالين إلى المجلس التأديبي إن «الهيئة أرجعت موظفين موقوفين عن العمل، إلا أنها أحالتهم إلى المجلس مع توصية بالفصل، كما أحالت آخرين لم يتم إيقافهم من قبل». وأكد أن الهيئة تنتهج خطوات متسارعة نحو فصل الموظفين على رغم تطمينات رئيس مجلس الإدارة وزير العمل جميل حميدان للموظفين بعدم تسريح أيًّ منهم.

وأشار إلى أن لجنة التحقيق السابقة التي كان يرأسها مسئول بديوان الخدمة المدنية كانت ركزت على النشاط السياسي للموظفين، وما إذا شاركوا في مسيرات أم لا، فيما ذهبت اللجنة إلى القول لبعض الموظفين إنه سيتم تسريحهم من العمل و عليهم اللجوء إلى الجمعيات السياسية التي ينتمون إليها «لمساعدتهم».


«مفصولو بابكو» يوقعون إنذارات نهائية قبل عودتهم للعمل

الوسط - مالك عبدالله

شكا الموظفون العائدون لأعمالهم في شركة نفط البحرين (بابكو)، من إجبار الشركة لهم على توقيع تعهدات بعدم المطالبة بأية حقوق لهم عن الفترة الماضية، فضلاً عن التوقيع على إنذار نهائي بالفصل في حال ارتكاب أي مخالفة.

من جهتها، قالت الشركة إن «تحرير أي مخالفة على الشركة بسبب تساهلها مع حالة إضراب مشغلين فإن ذلك يؤدي إلى حرمان الشركة من الحصول على تغطية تأمينية أو تسهيلات مالية وأيضاً فقدانها لثقة الزبائن العالميين»، معتبرة أن «التعهد يصب في هذا الاتجاه، إذ يطلب من الموظف الالتزام بعمله وعدم الإضراب».

إلى ذلك، أكد رئيس نقابة بابكو عبدالغفار عبدالحسين أن «إجراءات الشركة مخالفة للقانون، إذ لا يمكن اتخاذ أكثر من إجراء وعقوبة ضد العامل، فضلاً عن أن فيه إذلالاً للعمال». وكانت الشركة قررت إعادة 54 موظفاً إلى أعمالهم، كما وافقت إدارة الشركة على إعادة 20 موظفاً موقوفاً عن العمل إلى أعمالهم.


الشركة اعتبرته إجراءً ضرورياً في مرفق حيوي... والنقابة أكدت عدم قانونيته

إنذار نهائي لعمال «بابكو» العائدين لأعمالهم وتعهد بعدم المطالبة بحقوقهم

الوسط - مالك عبدالله

شكا الموظفون العائدون لأعمالهم في شركة نفط البحرين (بابكو)، من إجبار الشركة لهم على توقيع تعهدات بعدم المطالبة بأية حقوق لهم عن الفترة الماضية، فضلا عن التوقيع على إنذار نهائي بالفصل في حال ارتكاب أي مخالفة.

وفي الوقت الذي قالت فيه الشركة إن «تحرير أي مخالفة على الشركة بسبب تساهلها مع حالة إضراب مشغلين فإن ذلك يؤدي إلى حرمان الشركة من الحصول على تغطية تأمينية أو تسهيلات مالية وأيضا فقدانها لثقة الزبائن العالميين»، معتبرة أن «التعهد يصب في هذا الاتجاه، إذ يطلب من الموظف الالتزام بعمله وعدم الإضراب»، أكد رئيس النقابة في الشركة عبدالغفار عبدالحسين أن «إجراءات الشركة مخالفة للقانون، إذ لا يمكن اتخاذ أكثر من إجراء وعقوبة ضد العامل، فضلا عن أن فيه إذلالاً للعمال».

وبينت «بابكو» في رد على سؤال لـ «الوسط» بشأن التعهدات التي وقعها العمال العائدون لأعمالهم، أن «عمليات الشركة ذات خصوصية من ناحية السلامة بالإضافة إلى حاجة المجتمع الماسة لمنتجاتها، إذ إن الطاقة عصب الحياة العصرية. وتغيب العمال عن إدارة وحدات التكرير تنتج عنه خسائر جسيمة في الأرواح والأموال ويؤدي إلى كوارث بيئية»، وأضافت أن «الإضراب الأخير أدى إلى خسائر مالية لشركة بابكو، كما أن مؤسسات الاعتمادية العالمية تقوم بالتدقيق على عمليات الشركة للتأكد من التزام الشركة بمراعاة قوانين السلامة وأهمها التزام العمال بالحضور لإدارة الوحدات»، وتابعت أنه «عند تحرير أي مخالفة على الشركة بسبب تساهلها مع حالة إضراب مشغلين فإن ذلك يؤدي إلى حرمان الشركة من الحصول على تغطية تأمينية أو تسهيلات مالية وأيضا فقدانها لثقة الزبائن العالميين»، معتبرة أن «التعهد يصب في هذا الاتجاه إذ يطلب من الموظف الالتزام بعمله وعدم الإضراب».

من جهته، قال رئيس نقابة عمال شركة بابكو عبدالغفار عبدالحسين: «نحن غير مقتنعين أبدا بهذا التعهد، فالعامل مفصول والشركة تريد أن ترجعه فتقوم بهذه الإجراءات المخالفة للقانون»، وتساءل «هل يعطي القانون الحق للشركة في فصل العامل وتقوم بعد أشهر بإرجاعه وتفرض عليه توقيع الإنذار النهائي؟»، وأردف «كما انها تشترط عليه ألا يطالب بأية حقوق له عن الفترة الماضية»، وتابع «هل يوجد أي قانون في العالم يسمح بذلك؟ كما ان هذا التعهد وهذه الإجراءات هي خلاف للأوامر الملكية التي أكدت عودة جميع المفصولين»، ونبه إلى أن «ما تقوم به هذه الشركات هو أسلوب قاصر جداً، كما أن هناك مجاميع أخرى من المفصولين تم فصلهم من دون أي تحقيق ويتم الآن مناداتهم بعد هذه الأشهر ليقولوا لهم: نريد أن نحقق معكم».

وواصل عبدالحسين «هل هناك أي قانون في العالم يسمح بأن يفصل العامل من دون أي تحقيق وبعد أشهر يتم التحقيق معه»، واستكمل أن «قانون العمل يسمح بمعاقبة العامل عقوبة واحدة فقط، ولا يجوز اتخاذ أكثر من عقوبة ضده، ولكن ما جرى هو مجموعة من العقوبات والإجراءات، إذ تم فصل العمال، وبعد ذلك تم إعطاؤهم إنذارا نهائيا بالإضافة إلى التعهد بعدم ارتكاب أي خطأ، لأن ذلك يعني فصلهم من العمل»، واعتبر أن «ما تقوم به بعض الشركات هو عملية إذلال وإرغام للعامل وتجنٍ على حقوقه، وهو أمر لا يقبل به جلالة الملك وحكومته»، وأضاف «نحن لا نتحدث عن المفصولين عن العمل فقط بل عن الموقوفين، كما أشير إلى أن مجلس إدارة نقابة العاملين في شركة بابكو مستمر في اجتماعاته الاعتيادية لمتابعة قضية المفصولين وقام مجلس الإدارة بعمل ملف متكامل للمفصولين بعد عدة لقاءات معهم».

وأضاف عبدالحسين أنه «تم تسليم الملف بتفاصيله الكاملة إلى اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، والملف شمل جميع المفصولين والموقوفين عن العمل في الشركة مع جميع التفاصيل الخاصة بكل حالة»، مبدياً تفاؤله بـ «دور هذه اللجنة، وآملين في هذا الشهر الكريم وقدوم عيد الفطر أن تتم عودة جميع المفصولين على ضوء توجيهات جلالة الملك».

هذا، ونصت التعهدات التي وقعها الموظفون على «عدم تكرار المخالفات التي أدت إلى إنهاء خدمتي، كما أتعهد بعدم ارتكاب أية مخالفة أخرى للقانون ولوائح وأنظمة الشركة، كما أقر باطلاعي على التعهد المرفق وفهمه والالتزام بما ورد فيه والمتضمن التعهد بعدم المشاركة في أي إضراب في الشركة لمخالفة ذلك للقانون والقرارات الصادرة تنفيذاً له».

كما أجبر التعهد العائدين على تقدير وقبول «قرار الشركة بالعدول عن قرار الاستغناء عن الخدمة والاكتفاء بالإنذار النهائي لأسباب إنسانية وبتقدير من إدارة الشركة، وأقر بعدم أحقيتي في المطالبة بأية أجور أو تعويضات أو مستحقات أو عوائد أو منافع أيا كان نوعها أو سببها أو مصدرها طيلة الفترة الممتدة بين قرار الفصل وقرار إعادتي للعمل وتنازلي عن أي حق من هذا القبيل تنازلاً نهائياً لا رجعة فيه».

وتضمن اعتذاراً لـ «الشركة على ما بدر مني، وأتعهد بأن أقوم بتأدية جميع الالتزامات الجوهرية المترتبة على العقد وأنظمة ولوائح الشركة وتعميماتها. وانتهز هذه المناسبة لتقديم الشكر للشركة على منحي الفرصة في الرجوع إلى العمل وأؤكد التزامي التام بما ورد في هذا الإقرار والتعهد المرفق».

وكان الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) فيصل المحروس كشف، في وقت سابق وخلال لقاء مع وزير العمل جميل حميدان، أن الشركة قررت حتى الآن إعادة 54 موظفاً إلى أعمالهم، إذ قام خلال الأيام القليلة الماضية 50 منهم بمزاولة أعمالهم فعلاً، ويتوقع أن يقوم البقية منهم بالعودة للعمل، كما وافقت إدارة الشركة أيضاً على إعادة 20 موظفاً موقوفاً عن العمل إلى أعمالهم، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة باستئنافهم عملهم فوراً، وفقاً للأنظمة والقوانين المرعية في الشركة

العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 38 | 2:42 م

      الى متى سكوت المسؤولين عن هلمهزله

      لا احد يهتم بالمفصولين اقترح ان ننشأ صندوق لدعم المفصولين مادياااا و ان نجمع لهم فلووس شهرياااا

    • زائر 36 | 9:58 ص

      الى الزائر 26 انت تقصد الزائر 23 وليس 22

      الى الزائر 26 انت تقصد الزائر 23 وليس 22

    • زائر 35 | 9:31 ص

      إلى 22

      الحكومة التي تطبق القانون يجب أن تكون أول من يلتزم به ، وإذا كنت تتكلم عن تخريب وحرائق وما شابه فأستطيع أن أعطيك قائمة طويلة عريضة من تجاوزات الحكومة منذ عقود طويلة مرّت دون حساب لأنَّ من يطبق القانون هو من يخترقه.وإذا كنت تتكلم عن المؤسسات فأخبرني ماذا استطاعت هذه المؤسسات أن تفعل تجاه تقرير أملاك الدولة الذي هو ملف واحد فقط من ملفات الفساد الإداري والمالي ناهيك عن ملفات أخرى لكننا نطلب منكم أن تنظروا إلى الحكومة كما تنظر شعوب العالم المتحضر إلى حكوماتهم لا كما ينظر العبيد إلى الأسياد.

    • زائر 34 | 9:15 ص

      تابع الى الزائر 23

      لا يوجد في العالم دولة تغلق منتديات لطائفة معينة وتقول انها منتديات تؤجج الطائفية دونما دليل وتسمح للطائفة الاخرى وكل منتدياتهم تؤجج الطائفية البغيضة وتطعن حتى في شرفهم وتطعن في عقيدتهم

    • زائر 33 | 9:10 ص

      الى الزائر 23

      لا يوجد في العالم دولة تستجلب الاجنبي وتعطيه راتب ومنزل وكل المميزات وابن البلد عاطل
      لا يوجد في العالم دولة غالبية قضاتها اجانب
      لا يوجد في العالم دولة غالبية رجال الامن فيها من الاجانب
      لا يوجد في العالم دولة تستبعد الكفاءات واصحاب المؤهلات من الترقيات لاسباب طائفية
      لا يوجد في العالم دولة تتباهى بمستوى مخرجات جامعتها الوطنية وفي نفس الوقت تستبعد خريجيها من التوظيف وتستجلب الاجنبي

    • زائر 31 | 8:44 ص

      الى 22

      لا توجد حكومة تجازي المخربين لا توجد حكومة في العالم.لا تحاسب من اراد للبلد الخراب والدمار الا اذا كانت غبيه اذا كانت الحومه في خدمة الشعب فاول اولوياتها هي ترسيخ الامن والاستقرار. وبناء موءسسات عن طريقها تتم المطالب مو كل هب ودب يكسر ويخرب ويعطل مصالح الناس دون اعتبار للاخرين ويجعل الامهات ما ينامون الليل بسبب خوفهم على اعيالهم هذي صارت همجيه مو حريه ولا ديمقراطيه

    • زائر 30 | 8:15 ص

      إلى زائر 19

      في كل العالم الحر الحكومات هي ممثل للشعب في إدارة البلد وفقاً للقانون بمعنى أن أعضاء الحكومة من الرأس إلى القاعدة موظفون لخدمة الناس وليس الوزراء أو الرئيس ملاّك لثروات البلاد يعطون منها من يواليهم ويمنعون من يخالفهم كما تحبون أن تشيعوا فينا ثقافة العبودية هذه.الإنسان الحر لا يقبل أن يأخذ مكرمات من أحد خصوصاً إذا كان المال ماله والثروة ثروته والوطن وطنه وهكذا ننظر للأمور.أرجو أن تكون هذه المفاهيم واضحة لديكم.

    • زائر 29 | 8:03 ص

      يا 17و18(علي زين العابدين)

      انت طعت ولي امرك وحنا طعنا ولي امرنا..كما امر الله ولا نطيعه علي معصية الله.....وانتم اذا عارفين انهم مو حكومه ولا عندهم ما يسندكم في حال فشل المخطط الانقبلابي....اشتبون شهادات التقدير يعطونكم:::::وعلي فكرة انا في مكان حساس في الدوله وزملاءي الشيعه يعملون معنا بـأخلاص منذ الأزمة ولا احد فصلهم بلعكس ترقو اثنين منهم ويستاهلون للأنهم صج احرار مب ببغاء تكرر ما يقوله الغير

    • زائر 28 | 7:58 ص

      سبب الفصل طائفي

      معروف السبب و لا في داعي لأي لجان تحقيق ..هذه تعتبر سياسة عنصرية... حسبي الله و نعم الوكيل

    • زائر 26 | 7:36 ص

      الى الزاءر رقم 17

      تطالب باسقاط الحكومه وتقوم بسب وشتم رموز البلد وبعدين عقب ما يطيح الفاس بالراس تقول المفروض الحكومه تقوم بواجبه والله عجب المتسبب الاول والاخير جمعية الوفاق بسبب سياستها الرعناء التي لا تفقه في السياسه شي ولا اعلم كيف تسيرون خلف اناس لا يعلمون ابجديات السياسه

    • زائر 25 | 7:14 ص

      تعليق رقم 16 دائما بالمقلوب

      قال النبي ص (يا عمّار تقتلك الفئة الباغية) وكان هذا الحديث متواتر عند الصحابة فلم قتل عمار من قبل معاوية واتضحت الفئة الباغية من أشار عمر ابن العاص على معاوية قل لهم أن من قتل عمّار هو من تسبب في مجيئه للحرب
      هكذا هي المقاييس العوجاء
      لذلك انت توجه اللوم للوفاق هي التي أخرجت الناس وليست حاجة الناس إلى تلبية مطالبهم وحقوقهم هي التي أخرجتهم
      ترمي باللائمة على الوفاق
      هكذا تقلب المقاييس غريب عجيب أمركم تبررون للكافر كفره

    • زائر 24 | 7:13 ص

      زائر رقم 16

      استغرب من كلامك، حجي يا حبيبي الوفاق ليست حكومة بيدها كل املاك الدولة وتتحكم بها حتى تقرر وتوزع ما تشاء، خاطب الحكومة بذلك. فشعب البحرين شعب من أوعى وأرقى الشعوب.

    • زائر 23 | 6:47 ص

      اين انتي يا وفاق محرقي

      الوفاق بعد ما تسببت في فصلهم تخلت عنهم اليس المفروض منها ان تقوم بواجبها اتجاههم وانت تصرف لهم رواتب كما كانوا يتسلمون قبل ذلك حتى تحل امورهم او يحصلوا على وظاءف اخرى اناس لا يفقهون بالسياسه شيء ويجرون الاخرين خلفهم دون وعي وادراك بعواقب الامر.

    • زائر 22 | 6:41 ص

      ابوناصر

      حسبنا الله ونعمة الوكيل ونعمة المولى، يمهل ولا يهمل

    • زائر 21 | 6:41 ص

      ماهي نهاية هذه قصة الفصل التعسفي ؟

      يفصل الموظف فقط لانه تكلم في السياسة وأبدى رأيه ،، أو أنه حضر الدوار ،،(( مو أحنا بلد الحرية والديمقراطية )) مانراه عكس ذلك تماما
      الرازق .هو الله سبحانه وتعالى

    • زائر 20 | 6:36 ص

      الضمائر الميتة

      استغرب كيف ينام هؤلاء الذين تسببوا في قطع ارزاق الناس هانيئ البال مع أن جلالة الملك أصدر أمره بإرجاع جميع المفصولين، لا أظن إلا أن ضمائرهم ميتة وقد دفنوها حتى لا تراودهم من حين لآخر، أو أنهم مرضى بالسامية حيث يتلذدون عندما يعاني غيرهم ,,,,لله المشتكى

    • زائر 19 | 6:21 ص

      رد على رقم 11 إذا كان أبوك لديه تمييز في المعاملة

      إذا كان أبوك في البيت يميز في معاملته لك بدون وجه حق يعتبرك إبنا أقل شأنا من إخوتك الباقين يفضلهم عليك في كل شيء ويحرمك من كثير من الأمور
      فماذا أنت صانع؟
      وإذا تكلمت ولفت نظر أباك بأن حقك منقوص وهذه المعاملة لا تليق وبدل أن يعدل ويصحح في معاملته لك
      إذا يزيد في ذلك بل ويحضر غرباء في منزلك ويعطيهم
      ما يخصك من المنزل فبماذا تقابل أبأك
      هكذا هي المعادلة إذا أردت الحق

    • زائر 18 | 6:12 ص

      رد على رقم 9

      إذا قام الابن بشتم ابيه و الطعن فيه و في عرضه و التشهير به، و آذى اخوته و أخواته في البيت، فإن العدل و العقل يقولان أن الاب يجب أن يعاقب هذا الابن العاق

    • زائر 17 | 6:12 ص

      كن حرا يا ......

      مع الاسف لابد ان تكون شخصية رئيس الشركة ....... اقوي من ان تدار بواسطة متملقين ومتمصلحين همهم تنفيذ مصالحهم الخاصة واستغلال ضعف شخصية هذا النكرة الذي كان الاحرى بة الاستقالة وليس اقالة 400 شخص من طائفة ارضاء لمجموعة من الخونة المتمصلحين وينهى خدماتة بخاتمة تحسب لة وليس كما يخططون لة من بعد تفنيشة للموضفين سوف يرمونة بعد انتهاء صلاحيتة متى نتعلم ان نكون احرار؟؟؟؟

    • زائر 16 | 5:00 ص

      هل يحق للمدير العام أن يقطع رزقك ...!

      هل يحق للمدير العام أن يقطع رزقك لمجرد أنك طالبت بزيادة في راتبك؟؟
      كلموني بالقانون البحريني.. إذن يجوز
      وإذا كان الأب طرد أبنه من المنزل لمجرد أن الأبن قام ببعض التحركات ضد أبيه وذلك من أجل مصلحة المنزل والحياة الأسرية هل يصبح الأب عادل وحكيم؟؟

    • زائر 15 | 4:52 ص

      للمعلق رقم 1

      للمعلق رقم واحد... هل تظن ان هناك قانون اصلا... القوانين خلقت لي و لغيرك.. وحتى القانون الذي في صالحنا لا يطبق... الا ترى ان الدستور نفسه لا يعمل به!... وهذا سبب يأس الناس والحاجة للتغيير الجذري.. يكفي ان يشي بك احدهم و تفقد عملك وعائلتك للابد.. وحتى لو رجعوا الى اعمالهم.. ماذا يضمن لنا في المستقبل عدم التعدي على اجسادنا وعلى مساجدنا و مقدساتنا واعمالنا.. الشعب في يأس عميق ولن يثق مجددا بأحد

    • زائر 13 | 4:23 ص

      ماذا بعد؟

      أكملت يوم أمس الشهر الرابع منذ إيقافي عن العمل في شركة بابكو ولا زلت وزملائي الموقوفين نجهل المستقبل.

    • زائر 11 | 3:54 ص

      1200 أي ما يعادل 7200 فرد متضرر

      هو عقاب جديد حديث من نوع آخر ونحن دائما نتقدم على العالم وخاصة في مثل هذه الأمور
      هذا هو التطور وإلا بلاش

    • زائر 10 | 3:03 ص

      الا زائر رقم (3)

      إدا بيرجع من 1000 واحد السواق مال شركة بابكو سرح 21 سائق رجعو 2 فقط الاعلام يناقض روحه او عايش في القرن 17 افكر محد يدري

    • زائر 9 | 2:55 ص

      دعاء

      الهي كن ناصرا لنا فأنت العالم بنا وانت ثقتنا في كربتنا وانت الرجاء لشدتنا وانت ثقتنا وعدتنا

    • زائر 7 | 2:19 ص

      أنا واثق بأن المكرمة الملكية سوف تحل الموضوع

      إذا تم ارجاع هؤلاء المفصولين عن أعمالهم ووظائفهم ماذا سيحدث بعد ذلك؟؟؟

    • زائر 3 | 12:36 ص

      نشكر وزير الطاقة

      نشكر وزير الطاقة وادارة الشركة على ما تقوم بة من جهد يتم ارجاع المفصولين وهذا شي طيب حيث ان الوزير وادارة بابكو يقومون بتنفيذ الاوامر السامية من جلالة الملك وحكومتة الرشيدة ونتمى من ادارة الشركة بالاسراع بارجاع الموظفين جميعا قبل نهاية رمضان ويمكن ان يوقعون الموظفين على الاجراءات لاحقاً .. شكرا لكم وشكرا الى وزير الطاقة
      مشكورين ادارة بابكو

    • زائر 1 | 8:19 م

      أين أنت يا وزير العمل؟

      1200 موظف فصلهم غير قانوني.
      لماذا لا يتم إرجاعهم إلى إعمالهم؟
      فصلهم كان في وقت قياسي لا يتجاوز الدقائق
      وإرجاعهم يحتاج إلى أشهر !!!

اقرأ ايضاً