العدد 1358 - الخميس 25 مايو 2006م الموافق 26 ربيع الثاني 1427هـ

كيفية إضافة خيار جديد إلى قائمة إرسال إلى «send to»

للاختصار فوائد جمة... ومن أهم هذه الفوائد «اختصار الوقت...» ولكي تعرف ما المقصود من درسنا هذا اذهب إلى أي مجلد أو أي ملف واضغط عليه بالزر الأيمن واختر «إرسال إلى ...» وستجد عدداً قليلاً من الخيارات. ويمكنك اضافة المزيد منها. وذلك بـالذهاب إلى Documents and Settings وهي موجودة في أحد الدرايفرات الرئيسية C أوD . واذهب إلى اسم المستخدم الذي تريد اضافة خيار جديد اليه. ومن داخل المجلد الخاص به ستجد مجلداً مخفياً اسمهSend To . إذا لم تره فيمكنك اضافة \Send To إلى العنوان الموجود بالشريط الأعلى. ومنها ستستطيع الدخول إلى داخل المجلد. أو لاختصار الأمر قم بالبحث عن المجلد بمحرك بحث الويندوز.

ستجد داخل المجلد الخيارات الحالية المتاحة .يمكنك التعدي بالحذف والإضافة. الحذف امر سهل فقط اضغط على زر Delete بعد أن تظلل الملف المراد حذفه .أما عن طريقة الإضافة فنقوم بالضغط على أي مكان داخل الملف بالزر الأيمن. ومن ثم اختيار new ومن قائمتها اخترShortcut .

يظهر لنا صندوق حوار بسيط يسألنا عن مكان الملف الذي نريد اضافته، فنضغط على browse ونقوم باختيار الملف الذي نريد. نضغط على next، فيسألنا فيما إذا اردنا تغيير اسم الملف الواصل له. فنقوم بتغييره أو تركه حسبما نرى ونضغط على Finish.

اذهب واضغط على أي مجلد أو ملف بالزر الأيمن... واختر (Send to ارسال إلى) ستجد أن هناك اختصاراً قد تمت اضافت... وعندما تريد نقل الملف إلى ذلك الاختصار اضغط عليه وسينتقل فوراً

العدد 1358 - الخميس 25 مايو 2006م الموافق 26 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً