العدد 3277 - السبت 27 أغسطس 2011م الموافق 27 رمضان 1432هـ

معهد التدريب يرجع الطلبة «المفصولين» إلى الدراسة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

27 أغسطس 2011

صرّح المتحدّث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم فواز الشروقي بأن إدارة معهد البحرين للتدريب باشرت الاتصال بالطلبة المفصولين (وعددهم 50 طالباً) للتمكّن من التسجيل والالتحاق بالعام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنّ طلبة المدارس أيضاً الذين تمّ إيقافهم بسبب عدم التزامهم باللائحة المسلكية؛ قد انقضت فترة التوقيف التي قضوها وسيعودون إلى المدارس مطلع العام الدراسي المقبل أيضاً.

جاء ذلك تعقيباً على ما تمّ تداوله في بعض الصحف المحلية بأنّ هناك 50 طالباً مفصولاً من معهد البحرين للتدريب؛ حيث ذكر الشروقي أنّ الوزارة عندما تمّ نقل معهد البحرين للتدريب لهيكلها التنظيمي ومن منطلق مسئوليتها عليه؛ اكتفت الجهة المختصة فيها بفترة التوقيف التي قضاها هؤلاء الطلبة نتيجة المخالفات التي ارتكبوها، وقد باشرت إدارة المعهد بالاتصال بهؤلاء الطلبة للتمكّن من التسجيل والالتحاق بالعام الدراسي الجديد.

وذكر أنه على صعيد المدارس؛ فإنّ الطلبة الذين تمّ إيقافهم بسبب عدم التزامهم باللائحة المسلكية قد انقضت فترة التوقيف التي قضوها وسيعودون إلى المدارس مطلع العام الدراسي المقبل.

وبهذا الخصوص أكّد فواز الشروقي أهمية تعاون أولياء الأمور مع الوزارة في التأكيد على اللحمة الوطنية وإبعاد المدارس عن كلّ ما من شأنه توريط الطلبة في أحداث سياسية تتعارض مع وضع المدارس باعتبارها مؤسسات لها حرمتها وتؤكّد المواثيق الدولية أهمية إبعادها عن أي نشاط سياسي غير تعليمي.

وأضاف أنه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد؛ فإن الجهات المختصة بالوزارة تتطلع إلى تعاون أولياء الأمور لكي يكون عاماً دراسيّاً ناجحاً، إذ إن مستقبل البحرين يشكّل التعليم فيه ركناً أساسيّاً

العدد 3277 - السبت 27 أغسطس 2011م الموافق 27 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:33 ص

      ولية امر

      اتصدقون في تلك الفترة تم التحقيق مع الاطفال من الصف الأول والثاني ابتدائي والسبب ان بعض المديرات ذوات النفوس المريضة تتباهى بانها فصلت كذا عدد من الطلبة وسحبت كذا عدد من المدرسين فما صدقوا حتى الاطفال جاروا عليهم المشتكى لله اقرأ ياسيد بسيوني التعليقات

    • زائر 2 | 2:44 ص

      الحمدالله ( ؛

      الحمد الله اهم شي تخلصون دراستكم و تبنون مستقبل و يكون عندكم امل جديد في الحياة بدال الحالة النفسيه اللي عشتوها ياخوي الفترة اللي طافت وما لنا نقول غير الحمدالله على كل حال وحسبي الله على من كان السبب. أهم شي مبروك و ان شاء الله هذه اول المسرات.

    • me3ss0i | 12:58 ص

      مفصول من معهد البحرين

      انا احد المفصولين وكان الفصل ليس تاديبي بل كان الفصل نهائي وبدون اسباب تؤدي الى الفصل ، الفصل كان ظالم ومجحف ويخص الي في السنة الاخيرة بالتحديد ، الي خلاهم يرجعونه لجنة تقصي الحقائق

اقرأ ايضاً