العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

السعودية تستثمر 12 مليار دولار في مشاريع زراعية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 سبتمبر 2011

ذكر تقرير عن منظموا المعرض للزراعة السعودي أن قطاع الأغذية في السعودية يشهد حالياً توسعاً بمعدل سنوي يبلغ 18.5 في المئة، في حين بلغت الواردات الزراعية والغذائية نحو 15 في المئة من إجمالي واردات السعودية وبواقع 17.3 مليار دولار.

وإضافة إلى ذلك، تستثمر السعودية نحو 12.3 مليار دولار في مشاريع الزراعة المحلية وكذلك الاستحواذ على أراض زراعية في الخارج بهدف تحقيق الأمن الغذائي. وتشمل هذه المشاريع مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج وإنشاء الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني بقيمة 800 مليون دولار.

وفي إطار دعم القطاع الزراعي، تعتزم السعودية إقامة «المعرض الزراعي السعودي 2011» تحت رعاية ودعم وزارة الزراعة خلال الفترة من 19 ولغاية 22 سبتمبر/ أيلول المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وسيعقد «المعرض الزراعي السعودي 2011»، المعرض الدولي الثلاثون للزراعة والري والصناعات الزراعية، والمعتمد من الاتحاد الدولي لصناعة المعارض (UFI)، بالتزامن مع «المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2011»، المعرض التجاري السادس عشر لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية. ويعد «المعرض الزراعي السعودي» منصة جيدة على مستوى الأعمال بالنسبة للمنتجين الزراعيين والمصنعين والتجار والوكلاء والموزعين، إلى جانب أبرز أصحاب القرار والمسئولين المرموقين من وزارة الزراعة السعودية. ومن بين المجالات الأخرى التي سيتم التركيز عليها في هذا الحدث، الثروة السمكية وزراعة الأسماك والبيوت البلاستيكية وأنظمة المعالجة والنقل ومعدات الري والمسطحات الخضراء والآلات وقطع الغيار والزراعة العضوية وأنظمة ومنتجات التغليف والمبيدات والمضخات وأنظمة الأنابيب والبذور ومنتجات تغذية التربة وآلات الرش ومعالجة المياه وأنظمة إدارة المياه والتخزين

العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً