العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

«التنمية» تبحث تنفيذ دراسة تحليلية مقارنة لخدمة الدعم المالي

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

16 سبتمبر 2011

استقبلت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، القائم بأعمال وزير الصحة، فاطمة محمد البلوشي أمس الأول الخميس (15 سبتمبر/ أيلول 2011)، مدير برنامج إدارة التعاون الاستراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي ماركوس غطاس، وذلك في مجلس الوزارة بمقرها في مرفأ البحرين المالي، حيث تركز الحديث بشكل أساسي على مناقشة تنفيذ دراسة تحليلية مقارنة لخدمة الدعم المالي، التي تولت الوزارة بشكل رئيسي الإشراف عليها منذ أربع سنوات.

كما جرت مناقشة ما تضمنته الدراسة المقارنة التي أعدها البنك والتي تتناول تجربة مملكة البحرين وتجارب الدول الأخرى في تنفيذ الخطط والبرامج التي من شأنها خدمة المجتمع البحريني وآلية استثمارها فيما يصب في مصلحة شريحة كبيرة من المستفيدين من الخدمات الحكومية.

كما تم الاتفاق على عقد ورشة تدريبية للمختصين في مملكة البحرين والجهات ذات العلاقة في مجال شبكات الحماية الاجتماعية والسياسات الاجتماعية بمشاركة ممثلي الشرق الاوسط، وتقرر اتخاذ الترتيبات اللازمة لتنفيذها في المرحلة المقبلة بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ورحبت الوزيرة البلوشي بوفد البنك الدولي، مؤكدة أن مملكة البحرين تحرص على التعاون الوثيق مع المؤسسات الدولية المرموقة، ومن أبرزها البنك الدولي، وذلك ما يعكس التوجه الحكومي لمواكبة المعايير الدولية والاستفادة من أحدث ما تتوصل له الدول المتقدمة من تجارب ناجحة.

وأطلعت الوزيرة البلوشي وفد البنك الدولي على المبادرات والسياسات الاجتماعية والتنموية التي تنفذها، والتي تسهم في تنشيط الدور الاقتصادي للأسرة البحرينية، ومن بينها مبادرة تحويل كثير من الأسر المعتمدة على إعانات ومساعدات حكومية إلى أسر منتجة ناجحة

العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً