العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

غياب المفاجآت عن الدور التمهيدي وإثارة مؤكدة في دور الـ 16

اكتمال عقد المتأهلين لكأس الملك

غابت المفاجآت عن الدور التمهيدي لكأس جلالة الملك المفدى والتي أقيمت أمس الأول، اذ قالت الفرق الكبيرة كلمتها في هذا الدور ووصلت بكل جدارة واستحقاق إلى دور الـ 16 من المسابقة والذي سينطلق في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وعلى الرغم من القوة الضاربة التي شهدتها مباراة المنامة والشباب فإن الأول قال كلمته في هذه المباراة وتأهل إلى الدور القادم لملاقاة الاتفاق بالفوز بهدفين مقابل هدف، لكن المنامة عانى كثيراً أمام الطامح الشباب الذي سيطر على غالبية المباراة لكنه واجه دفاعا مناميا محكما.

أما الأهلي، فلم يواجه صعوبة باجتياز مدينة عيسى، فسيطر الأهلاوية على المباراة منذ بدايتها واستطاع أن ينهيها لصالحه بثلاثية نظيفة، وكان بإمكان الأهلي أن يضاعف النتيجة لولا الاستعجال الذي لازم اللاعبين طيلة المباراة.

المباراة الأخيرة التي جمعت البسيتين والتضامن، فلعبت خبرة الأول في هذه المباراة وتمكن من تسجيل 5 أهداف في مباراة جاءت من طرف واحد فقط وهو البسيتين.

عموماً، المباريات الثلاث في الدور التمهيدي لم تشهد أي مفاجآت، فكان من المتوقع تأهل الفرق الثلاثة (المنامة والأهلي والبسيتين) إلى الدور القادم.


عقد المتأهلين يكتمل

اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الملك مع تأهل المنامة والأهلي والبسيتين.

دور الـ 16 اتضحت ملامحه، إذ سيلتقي الجمعة 23 سبتمبر الرفاع والحد وسترة مع النجمة على استاد نادي المحرق بعراد، أما استاد النادي الأهلي فسيحتضن مباراتي المحرق والحالة والبديع مع قلالي، وسيلتقي الأحد 25 من الشهر نفسه الرفاع الشرقي مع البحرين وسيلعب الاتفاق مع المنامة وذلك على استاد النادي الأهلي، أما ملعب المحرق فسيلتقي فيه الاتحاد مع البسيتين، وفي المباراة الثانية سيلتقي المالكية مع والأهلي.

وكان اتحاد الكرة استقر على يومي الأحد 25 والجمعة 30 سبتمبر ليكون موعداً لدور الثمانية من المسابقة، على أن تقام مباراتان في الدور نصف النهائي الاثنين 24 أكتوبر ومن ثم المباراة النهائية التي ستكون يوم السبت 29 أكتوبر.


قوة متوقعة

من المتوقع أن يشهد دور الـ 16 مباريات قوية وخصوصاً أن الفرق المتأهلة الثلاثة بالإضافة إلى الفرق التي أوقعتها القرعة تلعب مباشرة في هذا الدور تعتبر من الفرق القوية، ويبرز في هذه المواجهات لقاء الرفاع والحد التي ستكون فيه القوة والإثارة متواجدة بكل تأكيد بالإضافة إلى مباراة الأهلي والمالكية.

المباريات لن تقبل بالتعادل، الفوز وحده هو المطلب الرئيسي لجميع الفريق ويعطي ذلك مؤشرا لخروج المباريات بصورة مميزة من خلال الاحتكاك والندية التي ستشهدها المباريات.


«يافطات» حول الملعب

شهد ملعب الأهلي والمحرق يوم أمس وجود «يافطات» حول الملعب خاصة بكأس الملك والشركات الراعية للبطولة، وتشهد هذه النسخة من البطولة تواجد 6 شركات راعية للمسابقة بعد العمل الدؤوب الذي قام به مسئولو اتحاد الكرة وتمكنوا من الحصول على رعاية 6 شركات هي: جيبك، بتلكو، طيران الخليج، بنك البحرين الوطني، وشركة ألمنيوم البحرين «ألبا» وديار المحرق

العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً