العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ

رئيس الوزراء: الوضع في البحرين مستقر

سمو رئيس الوزراء يلتقي المواطنين في مجمع السيتي سنتر أمس        (بنا
سمو رئيس الوزراء يلتقي المواطنين في مجمع السيتي سنتر أمس (بنا

طمأن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الجميع بأن الوضع في مملكة البحرين مستقر، وأن الحكومة حريصة على ديمومة هذا الاستقرار، جاء ذلك أثناء جولة سموه التفقدية المفاجئة إلى مجمع السيتي سنتر مساء أمس الجمعة (23 سبتمبر / أيلول 2011).

إلى ذلك، أفادت وزارة الداخلية أن مجموعات متفرقة قامت أمس (الجمعة) بالخروج في مسيرات بمناطق مختلفة من البحرين، وذلك على إثر الدعوات التي تم بثها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وقد قامت قوات الأمن بالتعامل معها، وتم القبض على عدد من المشاركين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وبخصوص ما حدث في مجمع السيتي سنتر التجاري، ذكرت الوزارة أنه «في حوالي الساعة الرابعة من عصر أمس، قامت مجموعة بالدخول للمجمع بقصد إحداث حالة من الفوضى وترويع مرتادي المجمع، الأمر الذي اضطر معه رجال الأمن والشرطة النسائية إلى الدخول للمجمع والتعامل مع هذه المجموعة، إذ تم القبض على عدد من المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».


رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة إلى مجمع السيتي سنتر

المنامة - بنا

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بجولة تفقدية مفاجئة إلى مجمع السيتي سنتر مساء يوم أمس الجمعة (23 سبتمبر/ أيلول 2011)، إذ احتشد المواطنون وهم يرددون هتافات المحبة والولاء والشعارات الوطنية، والتي تأتي في إطار الحرص الذي يوليه سموه على تفقد أوضاع المواطنين وضمان تمتعهم بجو آمن مستقر بما توفره لهم الحكومة من تسهيلات ودعم ينعكس إيجابياً على انتعاش الحركة التجارية والتي يجسدها الإقبال المتزايد من الزوار والمتبضعين من داخل وخارج البحرين على المراكز التجارية الكبرى، ومنها مجمع السيتي سنتر في ظل جو آمن تسهر الحكومة على تهيئته بفضل كفاءة الأجهزة المناط بها هذه المسئولية، كما أن جولة سموه تأتي في ظل اهتمام سموه بمشاركة المواطنين والالتقاء بهم بشكل مباشر.

وطمأن سمو رئيس الوزراء الجميع بأن الوضع في مملكة البحرين مستقر، وأن الحكومة حريصة على ديمومة هذا الاستقرار، وأن جميع الأمور في البحرين تسير من حسن إلى أحسن، قائلاً سموه للمواطنين «نحن معكم نتابع أوضاعكم ونسهر على راحتكم ونحرص على أمنكم واستقراركم وخدمتكم، فشعب بوقفتكم يستحق كل بذل عطاء».

ولدى وصول سمو رئيس الوزراء الى مجمع السيتي سنتر تجمهر المواطنون حول سموه و تعالت هتافات المحبة والتأييد والولاء للقيادة، وبادلهم سموه المشاعر الطيبة وحرص على مصافحتهم وتبادل الأحاديث الودية معهم، إذ لم تكن خافية مشاعر الفرح والسرور على محيا الجميع من هذه الزيارة الكريمة لسموه لما يمثله سموه من قيمة وطنية كبيرة في قلوب المواطنين والمقيمين والزوار.

من جانبهم، عبر المواطنون والمقيمون وزوار البحرين الذين التقاهم سموه خلال جولته في مجمع سيتي سنتر عن سعادتهم وفرحتهم بهذه الزيارة التي تبعث على الطمأنينة وتؤكد أن البحرين ستظل واحة أمن وأمان ووجهة سياحية مفضلة لما تمتلكه من مقومات السياحة، وأثنوا على جهود الحكومة برئاسة سموه في توفير جميع الأسباب التي تشجع على ارتياد المراكز التجارية والاستفادة مما يتوافر فيها من مميزات سياحية وتجارية.

وحرص سموه على التجول في أرجاء المجمع واطلع على ما يقدمه من خدمات تسويقية وترفيهية مميزة.

وأثناء جولته التفقدية في مجمع السيتي سنتر، قام سموه بزيارة الى مركز الاقتراع في مجمع السيتي سنتر واستمع الى شرح من وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ورئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات عن الاستعدادات للانتخابات التكميلية التي ستشهدها مملكة البحرين اليوم السبت (24 سبتمبر 2011)، كما اطلع سموه على الاستعدادات التي تمت لإظهار هذا الحدث البارز إعلامياً من خلال الشرح الذي قدمه رئيس هيئة شئون الإعلام.

وقال سموه «سنشهد غداً (اليوم) السبت انتخابات تكميلية يختار فيها المواطنون بحرية وأمن وأمان من يرون فيه الكفاءة لتمثيلهم في المجلس النيابي»، مشيداً سموه بالجهود المخلصة التي تبذلها الأجهزة المعنية لإظهار هذا الحدث بالصورة التي تتناسب والتطور السياسي والديمقراطي الذي تشهده المملكة في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً سموه أن الحكومة مستمرة في مساعيها لدعم النشاط السياحي والاقتصادي وجعل مملكة البحرين نقطة جذب سياحي، وذلك من خلال حرصها الدائم على توفير البيئة التي تعزز هذا التوجه وفي مقدمتها الأمن والاستقرار، مشيراً سموه الى أن الحكومة لديها عزم وإرادة لا تعرف التراخي يدعمها إصرار شعبي لجعل وتيرة التنمية أكثر تسارعاً وجعل دائرتها أكثر اتساعاً ليستفيد منها الجميع ولتعود فائدتها على مختلف القطاعات.

وقال سموه «إننا ندخل الى المستقبل بقلوب مطمئنة ونظرة متفائلة وتطلع لما هو أفضل طالما أن زادنا لهذا المستقبل هو شعب محب لوطنه وملتف حول راية قيادته ومتشبث بوحدته الوطنية».

وأعرب سموه عن الاعتزاز بالمشاعر السامية والنبيلة لأبناء هذا الشعب وهي مشاعر غير مستغربة على مواطنينا الكرام، وأضاف سموه «ستظل طيبة هذا الشعب وسجاياه الكريمة ميزة بحرينية تتقدم جميع المقومات التي تشجع على السياحة في البحرين».

وفي ختام الزيارة نوه سموه بما يوفره مجمع سيتي سنتر من خدمات تسويقية وترفيهية جعلت منه أحد المراكز التجارية التي تشهد إقبالاً في مملكة البحرين، مؤكداً سموه استمرار الحكومة في توفير الأجواء التي تحفز على الاستثمار وتنشط العملية التجارية.


«الداخلية»: القبض على مثيري فوضى في «السيتي سنتر»

قامت قوات الأمن، أمس الجمعة (23 سبتمبر/ أيلول 2011)، بالتعامل مع عدد من الأشخاص الذين قاموا باقتحام مجمع «سيتي سنتر» التجاري وترويع مرتاديه وارتكاب أعمال فوضى وشغب بداخله.

وأعادت قوات الأمن بوزارة الداخلية الوضع في المجمع التجاري إلى طبيعته. كما ألقت القبض على مجموعة من الجنسين قامت بأعمال فوضى وترويع لمرتادي المجمع.

وأفادت وزارة الداخلية بأن الإجراءات القانونية جارٍ اتخاذها حيال الذين قاموا بأعمال الشغب والتخريب.

وأفادت الوزارة بأن مجموعات متفرقة قامت أمس بالخروج في مسيرات بمناطق مختلفة من البحرين وذلك على إثر الدعوات التي تم بثها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنه نظراً لكون تلك المسيرات وما صاحبها من أفعال مخالفة للقانون فقد قامت قوات الأمن بالتعامل معها، حيث تم القبض على عدد من الأشخاص واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أما بشأن ما حدث في مجمع السيتي سنتر التجاري فقالت الوزارة: «في نحو الساعة الرابعة من عصر أمس، قامت مجموعة بالدخول للمجمع بقصد إحداث حالة من الفوضى وترويع مرتادي المجمع الأمر الذي اضطر معه رجال الأمن والشرطة النسائية إلى الدخول للمجمع والتعامل مع هذه المجموعة الخارجة عن القانون حيث تم القبض على عدد من المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

وقدمت الوزارة اعتذارها لإدارة المجمع والمواطنين والمقيمين من مرتاديه عن أي إزعاج حدث لهم، مطمئنة بأن الأمور عادت إلى طبيعتها

العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً