العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

رئيس البورصة المصرية يتعهد بالعمل على جذب شركات جديدة للسوق

قال الرئيس الجديد للبورصة المصرية إن الهدف الأساسي للبورصة في الفترة المقبلة سينصب على جذب شركات جديدة للقيد بالسوق وتفعيل بورصة النيل وإعادة العمل بالجلسة الاستكشافية ونظام التداول في الجلسة ذاتها.

وأضاف محمد عمران في مؤتمر صحافي أمس السبت (24 سبتمبر/ أيلول 2011) «سنحاول جذب شركات جديدة للقيد بالسوق. سنكون عاملا مساعدا لأي شركة ترغب في القيد بشرط أن تنطبق عليها قواعد القيد».

وأصدر رئيس الوزراء عصام شرف قرارا الأربعاء الماضي بتعيين عمران رئيسا للبورصة المصرية خلفا لمحمد عبدالسلام الذي كان يقوم بأعمال رئيس البورصة منذ استقالة رئيسها السابق خالد سري صيام في مارس/ آذار.

وأشار عمران المتخصص في مجال الأسواق المالية وحوكمة الشركات وتمويلها إلى أن «إدارة القيد بالبورصة ستجلس بشكل مستمر مع الشركات الراغبة في القيد بالبورصة ومحاولة مساعدتها وسنجلس أيضا مع الشركات العائلية الكبيرة لمحاولة جذبها للطرح بالبورصة».

وقال عمران الذي شغل من قبل منصب نائب رئيس البورصة من 2006 إلى 2010 «لست غريبا على البورصة. سأعمل على إعادة العمل بالجلسة الاستكشافية ونظام التداول في الجلسة ذاتها وتفعيل بورصة النيل خلال الفترة المقبلة».

كانت هيئة الرقابة المالية علقت العمل بنظام (T+0) لآليات البيع والشراء في الجلسة ذاتها وأوقفت العمل بالجلسة الاستكشافية عند استئناف التداول في السوق في 23 مارس عقب إغلاقها في 30 يناير/ كانون الثاني بعد اندلاع الاحتجاجات الشعبية في 25 يناير.

وعن ضعف قيم التداولات والثقة بالسوق أكد رئيس البورصة أنه «لابد أن نعرف أولا هل نقص الثقة في السوق نفسه أم في اقتصاد البلد. هناك عوامل خارجية لا نستطيع التحكم بها. مصر تمر بظروف الآن لم تمر بها من 50 إلى 60 سنة». وتعتبر البورصة المصرية من أقدم البورصات في الشرق الأوسط حيث تعود جذورها إلى القرن التاسع عشر عندما تم إنشاء بورصة الاسكندرية في العام 1883 وتلتها بورصة القاهرة العام 1903

العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً