العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

اتفاق تعاون في مجال براءات الاختراع بين مايكروسوفت وسامسونج

وقعت شركتا مايكروسوفت الأميركية العملاقة لبرمجيات الكمبيوتر وسامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات اتفاق تعاون في مجال براءات الاختراع في خطوة يمكن أن تؤدي إلى دق إسفين بين الشركة الكورية الجنوبية وشركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «غوغل».

يلزم اتفاق الشركتين على تبادل استخدام التقنيات المملوكة لكل منهما شركة سامسونج بأن تدفع لمايكروسوفت مقابل استخدام حقوق الملكية الفكرية عن الهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر المحمول التي تنتجها وتعمل بنظام التشغيل أندرويد من انتاج «غوغل».

فرغم أن «غوغل» تتيح استخدام أندرويد مجانا الا ان مايكروسوفت و«أبل» تضغطان منذ وقت طويل عليها وعلى شركات إنتاج الهواتف المحمولة من أجل الاعتراف بوجود تقنيات مملوكة للشركتين في أندرويد وهو ما يعني إما تغيير هذا النظام والتوقف عن استخدام هذه التقنيات أو دفع مقابل استخدام لهما.

ويعد الاتفاق الأخير بين سامسونج ومايكروسوفت اعترافا ضمنيا من الشركة الكورية بوجود حقوق ملكية فكرية للشركة الأميريكية في نظام التشغيل أندرويد.

كما اتفقت الشركتان على التعاون في تطوير وتسويق أجهزة هاتف ذكية تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون وهو ما يعطي مايكروسوفت تحالفات وثيقة مع كل من سامسونج ونوكيا أكبر منتجين للهواتف المحمولة الذكية في العالم

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً