العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

ميلان ضيفاً ثقيلاً في معقل يوفنتوس بـ «الكالتشيو»

اختبار جدي لإنتر أمام نابولي

تشهد المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل بين ميلان حامل اللقب، ومضيفه وغريمه التقليدي يوفنتوس من جهة، وإنتر وضيفه نابولي من جهة أخرى.

ومن المؤكد أن المواجهة بين ميلان ويوفنتوس ستكون محط اهتمام ملايين المشجعين في ايطاليا وحول العالم أيضا نظرا إلى الخصومة التاريخية بين الفريقين، وسترتدي مباراة الأحد أهمية اكبر لان فريق «السيدة العجوز» الذي يخوض الموسم الحالي على ملعبه الجديد «يوفنتوس ستاديوم»، يتصدر حاليا الترتيب العام بفارق الأهداف أمام اودينيزي.

وتشكل مواجهة الأحد فرصة ليوفنتوس، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (27)، من اجل التأكيد انه تناسى الخيبة التي مني بها الموسم الماضي إذ فشل في الحصول حتى على مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، ومن اجل فرض نفسه مجددا كأبرز المنافسين على اللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ 2003.

وكان بإمكان فريق المدرب أنطونيو كونتي أن يكون وحيدا في الصدارة عوضا عن تشاركها مع اودينيزي، لكنه اكتفى في المرحلتين السابقتين بالتعادل مع ضيفه بولونيا (1/1) ومضيفه كاتانيا (1/1).

وفي المقابل، نجح ميلان في إطلاق موسمه بعد ان اكتفى بنقطتين من مبارياته الثلاث الأولى في الدوري، وذلك بفوزه في المرحلة السابقة على تشيزينا بهدف للهولندي كلارينس سيدورف، ثم على فيكتوريا بلزن التشيكي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا بهدفين نظيفين، وذلك بفضل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي حقق عودة موفقة من الإصابة بتسجيله هدفا من ضربة جزاء وتمريره كرة الهدف الثاني الذي سجله أنطونيو كاسانو. ويقبع ميلان حاليا في المركز الحادي عشر لكن لا يفصله عن «السيدة العجوز» سوى 3 نقاط وبالتالي سيرتدي الفوز بمواجهة الأحد أهمية كبرى لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري الذي علق على المباراة قائلا: «لا نزال في بداية الموسم لكن يجب علينا أن نحاول الفوز في ملعب يوفنتوس أو أن نحافظ على اقله على الفارق (الذي يفصل فريقه عن منافسه)». وتابع «لكن يوفنتوس يتمتع بأفضلية كبيرة علينا كونه لم يلعب في منتصف الأسبوع».

وسيفتقد ميلان إلى خدمات البرازيليين الكسندر باتو وروبينهو للإصابة لكنه استعاد على اقله ابراهيموفيتش الذي خاض الدقائق التسعين أمام فيكتوريا بلزن، وقد يستعيد أيضا الغاني كيفن برينس بواتنغ بعد تعافيه من الإصابة.

يذكر أن الفريقين تواجها مرتين قبيل انطلاق الموسم ففاز يوفنتوس 2/1 في كأس تيم الودية، وميلان 2/1 أيضا في كأس لويجي بيرلوسكوني.


إنتر ميلان × نابولي

وعلى ملعب «جوسيبي مياتزا»، سيكون قطب ميلانو الآخر إنتر أمام اختبار فعلي لمدى الانتعاش الذي حققه منذ وصول المدرب كلاوديو رانييري، وذلك عندما يستضيف نابولي في مباراة نارية.

ويبدو أن الاستعانة بخدمات رانييري قد أحدثت حتى الآن الدفع المعنوي المناسب لإنتر ميلان لأنه نجح في الخروج فائزا من المباراتين اللتين خاضهما بقيادته ويأمل أن يضيف الثالث على حساب ضيفه الجنوبي الذي يحتل المركز الرابع بفارق نقطة عن اودينيزي الذي يتواجه بدوره مع ضيفه بولونيا.

وكان إنتر استعان قبل نحو أسبوع بخدمات رانييري بدلا من جان بييرو غاسبيريني الذي فشل في تحقيق أي فوز مع «نيراتزوري» منذ انطلاق الموسم بل إن الفريق مني بقيادته بهزيمة مفاجئة في عقر داره أمام طرابوزن سبور التركي (0/1) في الجولة الأولى من مسابقة دوري الأبطال.

لكن يبدو أن الدفع المعنوي الذي أحدثه قدوم المدرب الجديد أعطى ثماره، إذ خرج إنتر فائزا من المباراتين اللتين خاضهما بقيادته حتى الآن، والأولى كانت السبت الماضي على ملعب بولونيا (3/1) في الدوري المحلي، ثم الثلثاء الماضي على حساب مضيفه سسكا موسكو الروسي (3/2) في دوري الأبطال.

ويواجه الفريقان مشكلة في خط الهجوم، إذ يحوم الشك حول مشاركة الاوروغوياني ادينسون كافاني مع نابولي بسبب تعرضه لالتواء في كاحله خلال مواجهة فريقه مع فياريال الاسباني (2/0) الثلثاء في دوري أبطال أوروبا. وذكر النادي الجنوبي ان كافاني الذي خرج وهو يعرج من المباراة وقع ضحية «التواء (خفيف) من الدرجة الأولى».

وسجل كافاني 3 أهداف في مرمى ميلان حامل اللقب في الدوري وهدفين في دوري الأبطال آخرهما من ضربة جزاء في مباراة فياريال، وقد يحل بدلا منه جوزيبي ماسكارا أو المقدوني غوران بانديف المعار من إنتر بالذات.

أما بالنسبة لانتر فالشك يحوم حول مشاركة جانباولو باتزيني الذي يعاني من إصابة في كاحله تعرض لها أمام سسكا موسكو بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه.


باقي المباريات

في المباريات الأخرى، يأمل روما أن يواصل اليوم صحوته على حساب ضيفه أتلانتا وذلك بعد ان حقق في المرحلة السابقة فوزه الأول للموسم (على بارما 1/0)، فيما يلتقي الأحد نوفارا مع كاتانيا، وتشيزينا مع كييفو، وليتشي مع كالياري، وباليرمو مع سيينا، وبارما مع جنوى، وفيورنتينا مع لاتسيو

العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً