العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

حكاية 16 ثانية أذهلت العالم

أذهل الهدف الأول لريال مدريد الإسباني في مرمى أياكس أمستردام الهولندي متابعي المباراة وخبراء الكرة لما ظهر عليه لاعبو النادي الملكي من سرعة وإتقان في تنفيذ الهجمة المرتدة.

فبداية القصة كانت هجمة خطيرة من لاعبي أياكس على مرمى الحارس الفذ أيكر كاسياس، إلا أن المدافع الأيمن لريال مدريد قطع الكرة ومررها إلى زميله مسعود أوزيل، الذي لمح زميله رونالدو يركض إلى الأمام، فمرر له الكرة، وقام رونالدو بحركة سريعة مع كاكا بتبادل الكرة، ليعيدها رونالدو إلى أوزيل الذي كان منطلقاً هو الآخر استلم الكرة، وإذا ببنزيمة وصل هو الآخر عن اليمين، فأوصل إليه الكرة الذي مررها بدوره إلى رونالدو الذي أودعها الشباك، وكل ذلك حدث في 16 ثانية فقط.

إذا ملخص الهجمة كان كالآتي: راموس- أوزيل- رونالدو- كاكا- رونالدو- أوزيل- بنزيمة- رونالدو ثم في شباك أياكس معلنة الهدف الأول، الذي أراح الفريق وأعطاه الكثير من الثقة بعد أن حاول الفريق الهولندي زعزعة الفريق الملكي في بداية المباراة.

هذه الهجمة التي انتهت بهدف، ليست هجمة عادية، بل يمكن اعتبارها بداية مرحلة جديدة في أداء فريق ريال مدريد الطامع في إعادة اللقب الأوروبي إلى خزائنه والتتويج للمرة العاشرة في تاريخه، بعد أن نال التاسعة العام 2002، بعد الهدف التاريخي للفرنسي زيدان في مرمى باير ليفركوزن الألماني.

فالأداء الجماعي كان واضحاً جداً في الهجمة وفي المباراة ككل، حتى رونالدو الذي يتهم بالأنانية كان كريما عندما شارك في أكبر عدد من اللمسات للكرة، لكن الأهم هو الجماعية التي ظهرت في أداء اللاعبين

العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً