العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

«البحرين المركزي» يعتمد برنامج الاستشارة المالية

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

05 أكتوبر 2011

نظم المعهد البريطاني للأوراق المالية والاستثمار، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية، ومصرف البحرين المركزي، مساء أمس الثلثاء (4 أكتوبر/تشرين الأول 2011) فعالية تم من خلالها طرح برنامج الاستشارة المالية. ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في البحرين الذي تم إعداده لكي يتماشى مع متطلبات أنظمة مجلّد التوجيهات الإرشادي للأنظمة الرقابية لمصرف البحرين المركزي؛ إذ أصبح هذا البرنامج من المتطلبات الأساسية لشغل وظيفة استشاري مالي.

وبهذه المناسبة، صرح محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج، بقوله: «نرحب بالتعاون مع المعهد البريطاني في إدخال البرامج التدريبية المناسبة التي تعزز من اعتماد أفضل الممارسات العالمية والمتطلبات المهنية لتقديم الاستشارات المالية من قبل الأفراد العاملين في القطاع المالي».

وقد رحب رئيس المجلس الاستشاري للمعهد البريطاني للأوراق المالية والاستثمار في البحرين، خالد راشد الزياني، بهذه المبادرة قائلاً: «نعتبر تحسين المهارات المهنية لموظفي البنوك والشركات المالية عاملاً أساسياً للمحافظة على الثقة في النظام المصرفي». وأضاف، أن «الحصول على عضوية من هيئة مهنية عالمية تعطي شباب البحرين أساساً صلباً لحياتهم المهنية».

من جانبه، أشاد رئيس المعهد، الدرمان ألان يارو، بالمبادرة التي أطلقها مصرف البحرين المركزي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. وأضاف، أن الحصول على المؤهلات اللازمة والعضويات في هيئات مهنية متخصصة تحقق إنجازات فردية، إلى جانب أنها تعكس التزامهم في تحقيق معايير نزيهة عالية

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً