العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

إصبع مورينهو في عين فيلانوفا يكلفه إيقاف مباراتين

فضيحة في عيون كاتالونية: ريال مدريد 23/8 برشلونة!

قال الاتحاد الاسباني لكرة القدم أمس (الأربعاء) إن مدرب ريال مدريد جوزيه مورينهو عوقب بالإيقاف في مباراتين بسبب توجيهه إصبعه نحو عين مساعد مدرب برشلونة خلال لقاء كأس السوبر الاسبانية في أغسطس/ آب الماضي. وتم إيقاف تيتو فيلانوفا مساعد بيب غوارديولا مباراة واحدة وتغريمه هو ومورينهو 600 يورو لكل منهما. وتم تغريم ريال مدريد وبرشلونة 180 يورو و90 يورو على الترتيب.

وسيسري الإيقاف فقط في كأس السوبر الاسبانية التي تمثل بداية لموسم دوري الدرجة الأولى الاسباني والتي تجمع بين بطلي الدوري وكأس ملك اسبانيا. والتقطت الكاميرات التلفزيونية مورينهو وهو يشير بإصبعه باتجاه عين فيلانوفا خلال مشاجرة كبيرة بين الفريقين في نهاية مباراة الإياب بكأس السوبر في 17 أغسطس/ آب الماضي والتي فاز بها برشلونة. ورد فيلانوفا بدفع المدرب البرتغالي. واتهم لاعبو برشلونة مورينهو بعد ذلك بتدمير الكرة الاسبانية، بينما ألقى ريال مدريد باللائمة في الواقعة على الاستفزازات التي يلقاها الفريق من برشلونة في استاد «كامب نو». وبوسع كل من الناديين استئناف القرار خلال 10 أيام.

ونشب شجار كبير بين الفريقين في نهاية مباراة عقب التحام مدافع ريال مدريد مارسيلو بشكل عنيف مع لاعب برشلونة الجديد سيسك فابريغاس. وأقر قاضي لجنة المسابقات بالاتحاد الأسباني لكرة القدم الفريدو فلوريز قرار إيقاف مورينهو وفيلانوفا، بعد مرور نحو 50 يوما على المباراة. فضيحة بعيون كاتالونية

أظهرت الإحصاءات والأرقام الخاصة بفريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين بعض الحقائق المثيرة حول ركلات الجزاء المحتسبة للفريقين خلال السنوات الماضية.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة «إلموندو ديبورتيفو» الإسبانية تحت عنوان «الفضيحة»، فإن ريال مدريد يتفوق باكتساح على غريمه التقليدي برشلونة في عدد ركلات الجزاء التي احتسبت له خلال ربع قرن من الزمان.

وعلى رغم الادعاءات الدائمة والمستمرة من جماهير الفريق الملكي حول تفضيل الحكام للفريق الكاتالوني، تؤكد الإحصاءات أن ريال مدريد يتفوق على برشلونة في آخر 25 عاما بفارق 48 ركلة جزاء.

وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن حتى الجيل الذهبي للبارسا والذي كان من ضمنه البرازيلي رونالدينهو والفرنسي تييري هنري ومعهما ميسي لم يستطع أن يباري المدريديين في حصولهم على ركلات الجزاء.

أما في عهد رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز ومعه المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو دائم الشكوى من الحكام، فقد أظهرت الأرقام حصوله على 23 ركلة جزاء في عامين مقابل 8 فقط لبرشلونة.

ومع انطلاق الموسم الحالي، فإن الفريق الملكي حصل على 3 ركلات جزاء حتى الآن في 6 مباريات بمعدل ركلة جزاء كل مباراتين، فيما لم تحتسب للغريم اللدود أي ركلة.

ولم يحلل التقرير مدى صحة أو خطأ تلك الركلات، مفضلة الحديث فقط عن العدد من دون التطرق إلى تفاصيل عما إذا كان الفريقان يستحقان هذا الكم من ركلات الجزاء أو لا.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن الحكم كلوس غوميز الذي لم ير ركلة جزاء واضحة للأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة سبورتنغ خيخون، احتسب ركلة جزاء بدت أنها من خارج المنطقة لكريستيانو رونالدو خلال مباراة خيتافي، من دون أن تنسى الإشارة إلى ركلتي جزاء للنجم الأرجنتيني أمام فالنسيا في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2.

ومع التقرير نقلت «إلموندو ديبورتيفو» تصريحا رنانا للمدرب جوزيب غوارديولا قال فيه: «ميسي لا يتعرض للدفع، إنهم يرمونه رميا من دون عقاب! على الحكام أن يعرفوا أن ليو يسقط لأنه ضرب ولم يدفع فقط».

وإذا كانت الهوية الكاتالونية لصحيفة «إلموندو ديبورتيفو» سببا في خروج تقريرها بهذا الشكل، فإن الحقيقة المؤكدة فيه أن ريال مدريد 23 - برشلونة 8

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:39 ص

      برشلوني حتى الهلاك

      يستاهل هذي اخرة الغرور وسوء الاخلاق يجب توقيفه حتى نهاية الموسم كاااااااااااااااااااااااااااااااااااك

اقرأ ايضاً