العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ

الظهراني: الدورة الحالية لتنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني

قال رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني إن الدور البرلمانية الحالية لدورة الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، ستركز كثيراً على تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني المعبرة عن الإرادة الشعبية وبالتعاون مع الحكومة.

وأكد الظهراني أن الكلمة السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة تفضله لافتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، تعد نبراساً مضيئاً للمرحلة المقبلة، موضحاً أن المجلس سيقوم المجلس بتشكيل لجنة برلمانية لإعداد مشروع الرد على الخطاب السامي.

وجدد المجلس حرصه على التعاون الإيجابي مع الحكومة لما فيه خير وصالح الوطن والمواطنين، مرحباً الظهراني بانضمام النواب الجدد لزملائهم في المجلس واكتمال العقد البرلماني لمواصلة العمل الوطني، ومباركاً للمرأة البحرينية فوزها في الانتخابات التكميلية، معرباً عن ثقته التامة بأن مشاركة المرأة البحرينية، سيسهم في المزيد من التطوير والارتقاء بالعمل النيابي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لهيئة مكتب مجلس النواب برئاسة رئيس مجلس النواب، بمشاركة النائب الأول لرئيس المجلس عبدالله خلف الدوسري، والنائب الثاني لرئيس المجلس الشيخ عادل عبدالرحمن المعاودة، كما حضر الاجتماع الأمين العام المساعد لشئون الجلسات واللجان والخدمات جمال زويد، ورئيس هيئة المستشارين بالمجلس صالح إبراهيم، ومدير إدارة شئون الرئاسة سمير الفايز.

وأشار الظهراني إلى هيئة المكتب وافقت على جميع طلبات ورغبات النواب في عضوية اللجان النوعية الدائمة التي طلبوا الترشيح فيها، كما تقرر إجراء انتخابات اللجان لمنصب الرئيس ونائب الرئيس، بعد انتهاء جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء، كما تم استعراض مقترح لأعضاء لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي، ومقترح لأعضاء اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، وتقرر عرضها في جلسة اليوم

العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً