العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

(WGA) تدعم سباقات تحدي السوبر كارز

عبر 6 جولات مثيرة على حلبة البحرين

تعلن حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» وبكل فخر هذا الموسم عودة سباقات بطولة السوبر كارز الشرق الأوسط على أرض الحلبة وذلك بعد الرعاية التي قامت بها شركة WGA والتي تتخذ البحرين مقراً لها برعاية منافسات البطولة للموسم الثاني على التوالي بعد العام الفائت لتصبح الشركة الراعي الرسمي لهذا السباق الذي يقام على مستوى الشرق الأوسط. وتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحافي أقيم في حلبة البحرين الدولية المكان الذي سيستضيف البطولة.

وسوف تنطلق بطولة WGA سوبر كارز الشرق الأوسط الشهر المقبل على أرض الحلبة التي ستستضيف أول سباق من أصل 6 جولات مزمع إقامتها في حلبة البحرين الدولية وذلك لموسم 2011/2012.

ومن المقرر أن يفتتح السباق في الثامن عشر والتاسع عشر من شهر نوفمبر المقبل وذلك كجزء من مهرجان السباقات الوطنية، مما يجعل عطلة نهاية الأسبوع مثيرة ويتواصل فيها العمل الكبير على حلبة البحرين الدولية مع انطلاقة بطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000cc وسباق بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة «الدراغ».

وقبل انطلاق البطولة بصورة رسمية ستكون هناك اختبارات تجارب السيارات في 11 نوفمبر، حيث ستتم التجارب طوال اليوم للمتسابقين على أرض الحلبة من أجل معرفة ذلك قبل انطلاق المنافسات.

وستقام الجولة الثانية من البطولة 2 و3 ديسمبر/ كانون الأول 2011 قبل نهاية العام الجاري، وتليها الجولة الثالثة في يومي 6 و7 يناير/ كانون الثاني 2012 التي ستقام بالتزامن مع مهرجان السرعة. أما الجولة الرابعة والتي من المقرر أن تقام في 10 و11 فبراير كجزء من فعالية مهرجان السباقات الوطنية.

وسيشهد منتصف شهر مارس/ آذار 2012 تجارب خاصة على أرض الحلبة لم يتم الموعد النهائي للأيام المعنية. وستعقد الجولة الخامسة وقبل الأخيرة في الموسم من 5 وحتى 7 أبريل/ نيسان 2012 كجزء من برنامج دعم سباقات مهرجان السرعة لسلسلة GP2 الآسيوية.

أما الجولة السادسة والأخيرة فإنه من المقرر عقدها في 20 وحتى 22 من أبريل وذلك على هامش استضافة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2012 والتي ستستضيفها المملكة، إذ سيسلط الضوء على الجدول الزمني لهذا الموسم من جميع المتسابقين والذين سيحصلون على فرصة لعرض مواهبهم أمام الجماهير الغفيرة التي ستحضر السباق وأمام الملايين من المتابعين حول العالم.

وجميع هذه الجولات الست ستقام على النهج نفسه وذلك بإقامة التجارب التي ستقارب 20 دقيقة. وبعد ذلك ستكون التصفيات التي ستجرى لمدة 20 دقيقة وستساعد لتحديد ترتيب المتسابقين في السباق المزمع إقامة منافساته بـ 12 لفة أو 30 دقيقة. وسيقام السباق الثاني خلال المدة نفسها وذلك اعتماداً على نتائج السباق الأول.

ستكون بطولة WGA سوبر كارز الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي على مفهوم الفرق في سباقات فئة الشرق الأوسط، و يعتبر العام الجديد أكثر تنافساً وذلك مع عودة الجميع إلى العمل من أجل خوض منافسات هذه البطولة والمساهمة في نجاحها.

وستستمر فئة SC09 استخدام محركات اللومينا شيفروليه CR8 مع محرك V8 والتي تولد 450 سرعة كحد أقصى كما ستطرأ بعض التغيرات البسيطة كتغير المصابيح الأمامية بمصابيح مصنوعة من الألياف خفيفة الوزن وتعديلات على معشق حركة التروس بينما ستبقى فئة SC06 التي تعتبر مثالية للسائقين الجدد، ستعمل السيارة أيضاً بمحرك V8 الذي يمكن أن يولد 380 سرعة كحد أقصى. وتكون مواصفات السيارة إلى حد كبير كنماذج الموسم الماضي من السيارات التي شاركت في السباق.

وجذبت البطولة المحلية في كل عام الكثير من المواهب على المستويين الإقليمي والدولي من البحرين والسعودية، الإمارات، الكويت، عمان، الأردن، لبنان، مصر، فرنسا، هولندا، أستراليا، الأرجنتين والمملكة المتحدة.

وتتخذ شركة WGA من البحرين وسويسرا مقراً لها في إدارة أصولها وأعمالها والتي تأسست من قبل رجال الأعمال الهندي إحسان علي سيد.

وبصرف النظر عن بطولة WGA سوبر كارز الشرق الاوسط، فإن هذه الشركة قد دعمت الكثير من الفعاليات الرياضية في المملكة والمنطقة وتشارك أيضاً في رعاية الكثير من الفرق والمنتخبات المختلفة.

للمزيد من المعلومات حول سباق تحدي WGA سوبركارز الشرق الأوسط يمكنكم الاستفسار على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية 1745000 أو الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com

العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً