العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

المستقلون: شبه مالية في سفرة مدير المالية ببلدية المحرق لإيطاليا

عضوا مجلس بلدي المحرق محمد المطوع وخالد بوعنق يتحدثان عن شبهة استغلال المال العام
عضوا مجلس بلدي المحرق محمد المطوع وخالد بوعنق يتحدثان عن شبهة استغلال المال العام

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 أكتوبر 2011

قال الأعضاء المستقلون بمجلس بلدي المحرق، إن هناك شبهة استغلال للمال العام في سفرة إدارة الموارد البشرية والمالية ببلدية المحرق لإيطاليا.

واستغرب الأعضاء المستقلون، محمد المطوع وخالد بوعنق وفاطمة سلمان، ما أسموه «التخبط الإداري ويطالبون وزير البلديات وديوان الرقابة المالية بالتحقيق في شبهة فساد إداري ومالي في إدارة الموارد البشرية والمالية... حيث قاموا بتمرير سفرة الى إيطاليا وعرقلة سفرة الأعضاء».

وأضافوا، في بيان أصدروه أمس الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، أنه في العام المنصرم قد سافر مدير الشئون الإدارية والمالية ورئيس قسم المنتزهات والحدائق الى بريطانيا وفرنسا في موسم الشتاء القارس بحجة الاستفادة من الخبرات الموجودة فيما يتعلق بالنوافير المائية، علماً بأنه كان وقت تساقط الثلوج وتغلق النوافير لهذا السبب وهي لا تعمل مستغلين غياب المدير العام لتمرير هذه الرحلة.

وأوضحوا ان الأمر تكرر بـ «ترتيب سفرة الى إيطاليا لمدير الموارد البشرية والمالية ورئيس قسم الحدائق والمنتزهات لحضور معرض الزهور في إيطاليا مرة أخرى لحضور معرض الزهور الأسبوع القادم، والعجيب في هذا الشأن أنه أصبحت هذه الرحلة كما اطلق عليها المستقلون: رحلة الشتاء والصيف لهؤلاء المسئولين، فنحن لا نستغرب ذهاب رئيس قسم المتنزهات والحدائق فهو شأنه واختصاصه أما الغريب والعجيب في مدير شئون الموارد البشرية والمالية في زيارته فهو أنه ليس من اختصاصه».

وأكد المستقلون الثلاثة، في بيانهم، أن مصادرهم في الجهاز التنفيذي أكدت أنه تم الإعداد لهذه الرحلة بشكل خاص وسري في النظام المالي والإداري للجهاز التنفيذي، حيث تم التكتم عليها ولا يسمح لأي موظف من ذوي الاختصاص بالاطلاع عليها وإنما شخص واحد المخول بذلك والدليل على ذلك أن هذه العملية فيها من الشبهة التي تحجب عن الموظفين الآخرين للاطلاع عليها وما هو المانع من الاطلاع على المستندات، وللعلم بأن الموظفين يطلعون على كل المعلومات المشابهة ما عدا هذه المعلومة.

وبينوا أنه قد تم ترتيب دفع المخصصات والاشتراكات للمعرض وكذلك رسوم السكن، علماً بأن إدارة الحسابات بالجهاز التنفيذي قد عرقلت سفرة كان من المفترض أن يمثل وفد من بلدي المحرق في مؤتمر بروما وعرقلت بحجج عدم استطاعتهم دفع مصاريف السكن، ولكن في اللحظات الأخيرة وبتدخل من المدير العام الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة اصدر توجيهاته لصرف هذه الالتزامات حيث انها لا تخالف الأنظمة المعمول بها في بلدية المحرق.

وقد أشاد المستقلون بحسن تصرف وإدارة المدير العام للمحافظة على العلاقة التي تربط المجلس بالجهاز التنفيذي، مطالبين «وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ومدير عام بلدية المحرق بإيقاف سفرة مدير الشئون الموارد البشرية والمالية»

العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً