العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

مجلس وزراء العمل بدول «التعاون» يكرم كامل صالح الصالح

وزير العمل جميل حميدان مشاركاً في تكريم كامل الصالح
وزير العمل جميل حميدان مشاركاً في تكريم كامل الصالح

احتفى وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالشخصية البحرينية الرائدة في مجال العمل المدير العام السابق للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية كامل صالح الصالح، خلال انعقاد الدورة (28) أمس الأول (الأربعاء) في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تم تكريمه باعتباره الشخصية الرائدة في مجال العمل على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهو أول بحريني ينال هذا التكريم.

وجاء التكريم في ضوء الدور الذي لعبه الصالح في تأسيس المكتب التنفيذي في مملكة البحرين في العام 1978، والدور الذي ساهم به في وضع الأطر الفنية والتنظيمية لانطلاقة العمل التنسيقي والتكاملي بين دول مجلس التعاون في المجالين العمالي والاجتماعي، إذ أرسى الصالح صرحاً يعد من أبرز إنجازات مسيرة العمل الخليجي المشترك في المجالات التخصصية التي نتج عنها العديد من المشاريع المشتركة الناجحة في دول المجلس.

وتضمن حفل التكريم، الذي حضره وزير العمل جميل حميدان بمعية نظرائه الخليجيين عرض فيلم وثائقي لخص مسيرة كامل صالح الصالح العملية متضمناً آراء عدد من المسئولين والشخصيات العامة التي عاصرت وعملت مع الصالح في مشواره الوظيفي.

كما أشاد وزراء العمل بدول المجلس في كلماتهم بالكفاءة التي تميز بها الصالح وبالدور الذي لعبه في رسم وتنفيذ مسيرة العمل وإنجاحها.

ويعتبر الصالح إحدى الشخصيات البحرينية البارزة في مجال العمل، حيث التحق بوزارة العمل منذ العام (1971 - 1978) تدرج خلالها في عدد من المناصب الإدارية والقيادية، ومثل البحرين والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في العديد من المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والدولية.

وفي سنة 1978 تم تكليفه بتأسيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي اتخذ من المنامة مقراً له، وتولى منصب الأمانة العامة للمكتب منذ العام 1979 لغاية العام 2000، حيث اضطلع من خلال موقعه الوظيفي بالمهمات والمسئوليات الإشرافية والإدارية الرامية لبلوغ سياسات وأهداف العمل المشترك وتحقيق المزيد من خطوات التكامل والتنسيق العمالي والاجتماعي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

والتحق الصالح بالسلك الدبلوماسي في ديسمبر/ كانون الأول 2001 عندما تم تعينه سفيراً بديوان وزارة الخارجية بدرجة سفير ممتاز، كما عين سفيراً فوق العادة مفوض لمملكة البحرين لدى دول إيران، تركمانستان، أرمينيا، أذربيجان، كازاخستان، طاجكستان وأوزبكستان.

وفي شهر مايو/ أيار 2003 قلده عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسام البحرين من الدرجة الأولى تقديراً لجهوده الوطنية ومنحه الديوان الملكي براءة ذلك الوسام الرفيع

العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً