العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

بايرن ميونيخ ينشد استعادة التوازن بعد خسارة هانوفر

قمة المرحلة بين دورتموند وشتوتغارت

يسعى بايرن ميونيخ المتصدر إلى استعادة التوازن عندما يستضيف نورمبرغ الثالث عشر غدا (السبت) في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان الفريق البافاري الساعي إلى استعادة اللقب المحلي الذي ضاع منه الموسم الماضي عندما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات، مني بخسارته الثانية هذا الموسم الأحد الماضي بسقوطه أمام مضيفه هانوفر 1/2 ما قلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند حامل اللقب إلى 3 نقاط.

ويسعى بايرن ميونيخ الألماني لإثبات أن هزيمته في مباراته السابقة بمسابقة الدوري المحلي (البونسليغا) أمام فريق هانوفر 1/2 لم تكن سوى عثرة بسيطة في طريقه نحو إحراز لقب البطولة، وذلك قبل لقائه مع جاره البافاري نورنبرج.

ويدخل الفريق البافاري المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الساحق على ضيفه إينغلوشتاد من الدرجة الثانية في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا أمس الأول (الأربعاء).

وأراح المدرب يوب هاينكيس أبرز نجوم الفريق في مقدمتهم القائد فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر ومانويل نوير وماريو غوميز والفرنسي فرانك ريبيري، وذلك ترقباً لمواجهته مع نورمبرغ والتي سيكون الدولي جيروم بواتنغ أبرز الغائبين عنها بسبب إيقافه لمباراتين. كما يغيب الجناح الهولندي آريين روبن بسبب الإصابة.

ويمني الفريق البافاري النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يريح أعصاب لاعبيه وأنصاره قبل المباراة الساخنة أمام ضيفه نابولي الإيطالي الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتوقع الكثيرون قبل انطلاق الموسم الحالي معركة ثنائية بين بايرن وحامل اللقب دورتموند على صدارة الدوري الألماني، وبعد مرور عشرة أسابيع على انطلاق الموسم يبدو أن هذا التوقع سيتحقق على رغم انطلاقة بايرن القوية في بداية الموسم التي حافظ حارس مرمى الفريق مانويل نوير خلالها على نظافة شباكه طيلة 8 مباريات.

وقبل 3 جولات سابقة بالدوري الألماني، كان بايرن منفردا بصدارة البطولة بفارق 8 نقاط أمام دورتموند الذي يدربه يورغن كلوب. ولكن هزيمة بايرن أمام هانوفر، صاحب المركز الرابع بترتيب الدوري، جاءت لتثبت أن مسابقة البوندسليغا لن تكون المنافسة فيها على اللقب فردية.

وقال هينكيس: "لم يتغير الكثير بالنسبة لي. كنت أعرف أن السباق على اللقب لن يكون سهلا".

وأضاف "يبدو دورتموند كأقوى منافسينا حاليا. فهم لديهم فريقا قويا سينافس على اللقب. ولكننا أيضا جيدون ونريد البقاء على القمة".


قمة بين دورتموند وشتوتغارت

وتبرز قمة ساخنة بين بوروسيا دورتموند حامل اللقب وصاحب المركز الثاني مع ضيفه شتوتغارت الخامس.

ويأمل البطل مواصلة انتفاضته القوية في المباريات الأربع الأخيرة التي كسب نقاطها الكاملة وإن كان الأمر على حساب شتوتغارت الذي يطمح بدوره إلى النقاط الثلاث للبقاء قريباً من الصدارة.

وينتظر شالكه الثالث تعثر بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لتشديد الخناق عليهما عندما يستضيف هوفنهايم الثامن في مباراة سهلة نسبياً لزملاء الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس بالنظر إلى تراجع نتائج الضيوف الذين كسبوا 4 نقاط في مبارياتهم الأربع الأخيرة.

وتنتظر هانوفر شريك شالكه في المركز الثالث مهمة صعبة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب الانطلاقة القوية هذا الموسم والساعي إلى تضميد جراحه ووقف نزيف النقاط الذي عانى منه في مبارياته الثلاث الأخيرة إذ مني بخسارتين وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.

وتقدم شالكه تحت قيادة مدربه هوب ستيفنز إلى داخل دائرة المنافسة على لقب الدوري الألماني إذ يحتل المركز الثالث بترتيب البطولة ولا يفصله عن دروتموند حاليا سوى نقطة واحدة وذلك قبل لقائه مع هوفنهايم يوم السبت. وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء فرايبورغ صاحب المركز الأخير مع باير ليفركوزن التاسع، ويلعب السبت أيضاً فولفسبورغ مع هرتا برلين، وماينتس مع فيردر بريمن، على أن تختتم الأحد المقبل بلقاءي كولن مع أوغسبورغ، وهامبورغ مع كايزرسلاوترن

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً