العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

مساعد مورينهو يكشف أسرار تفوق ريال مدريد

أعرب مساعد المدير الفني لريال مدريد الإسباني أيتور كارانكا، البرتغالي جوزيه مورينهو، عن ارتياحه إزاء أداء الفريق، الذي حقق انتصارا آخر مريحا من دون أن يمنى مرماه بهدف، مؤكدا «هذا هو النهج الذي علينا اتباعه» في المستقبل.

وفي تصريحات أدلى بها عقب فوز فريقه السهل بثلاثة نظيفة على حساب ضيفه فياريال الأربعاء، قال كارانكا: «دائما ما ترغب في أن تسير الأمور على نحو جيد، وتعمل من أجل ذلك. يحقق الفريق مكاسب، لكن المشوار لا يزال طويلا، وهذا هو النهج الذي علينا إتباعه».

وخلال المباريات الأخيرة التي خاضها الفريق الملكي، شدد اللاعبون من الضغط على الخصوم في جميع الخطوط، وخصوصا المهاجمين.

وتابع كارانكا «بعد النتائج، يبدو الفريق في حالة جيدة، وقادرا على اللعب بهذه الطريقة. من خلال الضغط في الهجوم، عندما يقطع الفريق الكرة يتم إحراز الأهداف. إنه بديل للعب على الهجمات المرتدة الذي طبقناه في مباريات أخرى».

وأشار «في المباريات الأخيرة أحرزنا أهدافا سريعة، وكان أسلوب التعامل مع المباراة (أمام فياريال) جيدا. في الشوط الثاني انخفض المستوى لأنك أنجزت ما كنت تسعى إليه في الأول، وهذا يسهل الأمور».

ومن جانبه، رفض المدير الفني لفريق فياريال، خوان كارلوس غاريدو التكهن بمستقبله مع الفريق، مشيرا إلى أن «تفاصيل صغيرة» هي التي أدت إلى هزيمة فريقه، في الوقت الذي قال فيه «خلال الأسبوعين أو الثلاثة المقبلة سيرتفع مستوى الفريق».

وأوضح «لقد أبدينا قدرا كبيرا من الالتزام، وسيرتفع مستوى الفريق على نحو كبير. نحن نئن من الجراح، ولكننا عازمون على إثبات أننا أفضل بكثير مما يبدو».

وأشار «لقد مني مرمانا بهدف في الدقيقة الخامسة في لعبة كانت لصالحنا. يلعب الفريق المنافس على الهجمات المرتدة. لديه دفاع قوي وهجوم مرتد سريع. الدقائق الأولى هذه تعطيك انطباعا بأنهم سيسحقوننا، ويحسمون نتيجة المباراة في دقائقها الأولى».

كاكا سعيد بتحسن مستواه

أعرب لاعب وسط ريال مدريد الإسباني البرازيلي كاكا، عن سعادته بتحسن مستواه يوما بعد يوم والحفاظ على أدائه، مبينا أنه يكتسب الثقة في نفسه مع الوقت كلما يلعب المزيد من الدقائق مع الملكي في كل مباراة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية تناقلتها وسائل الإعلام أمس بعد المباراة التي خاضها ريال مدريد الأربعاء أمام فياريال في إطار الجولة العاشرة من الليغا، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف نظيفة أحرز كاكا أحدها.

وأبرز كاكا تحسن مستوى ريال مدريد أيضا مدللا على هذا الأمر بزيادة معدل التهديف للفريق، وأقر بأن هذا المعدل تراجع أمام فياريال ولكنه أمر طبيعي.

ريال مدريد يستضيف أوساسونا صباحا

من جهة أخرى، أصبح من المقرر أن يخوض فريق ريال مدريد مباراته المقبلة بالدوري الاسباني لكرة القدم في الساعة 12 ظهرا.

وأكد رئيس رابطة دوري المحترفين الأسباني جوزيه لويس استيازاران أمس (الخميس) أن ريال مدريد سيلتقي مع أوساسونا في المرحلة الثانية عشر من الدوري المحلي في الساعة الثانية عشر ظهرا.

وقال: «كل شيء كل ما كتب بشأن استحالة لعب ريال مدريد أو برشلونة صباحا، كذب، في الحقيقة يمكنني الإعلان عن أن مباراة ريال مدريد مع أوساسونا ستقام في الساعة الثانية عشرة ظهرا».

هذه هي المرة الأولى في تاريخ ريال مدريد، التي يخوض فيها الفريق مباراة على ملعب سانتياغو برنابيو في الصباح.

كان النادي الملكي لعب من قبل ثلاثة مرات في الساعة 12 ظهرا، ولكن ذلك كان خارج ملعبه، وبالتحديد على ملعب رايو فاليكانو، الأولى في العام 1977 والثانية في 1989 والثالثة في 1995.

ويوم الأحد سيكون الظهور الأول لريال مدريد على ملعبه في مباراة رسمية تقام صباحا، في إطار سعي القائمين على الدوري الاسباني في تسويق المسابقة آسيويا، إذ تتزامن الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي مع الساعة السابعة مساء في العاصمة اليابانية طوكيو والساعة السادسة مساء بتوقيت العاصمة الصينية بكين

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:20 ص

      برشلونه مجننهم معدورين

      هالفريق بصيده جنون الظاهر واللى مجننه طاقم التدريب البرتقالي ولاعبينه البرتقاليين كل سنه يقولون تطورنا وكله فشل بفشل هههههههه مجننهم برشلونه يصروفون ليل نهار مليارت الدلارات وجلب كل لاعبين العالم ولكن من ال 4 سنوات واكثر مافيه بطوله تستحق بطوله اخدوها

      بضلون ما بتحققون شي اذا مورينهو معاكم وهالسنه بيثت كلامنا

    • زائر 2 | 4:49 ص

      مساكين الظاهر يحلمون

      هههههههه والله العظيم اضحك من قلب على عقلية هالفريق الحين انت ما سويت شي حتى تقول تفوق شنو حصلت تونا بالموسم ببدايته لعبتون مع اضعف الرق الدوري برشلونه لعب مع فريق واعطاها ب 8 و 5 ولكن قلنا الى الان ما سوى شي لان الدوري ببدايته على قولتك تفوق انت الثاني بالترتيب رغم الان لم يختبر الترتيب يا للعجب منك والله بطولة اروبا الى الان بالدور ال 24 وحتى دور ال 16 ما ابتدى تقول تطورنا وين هالتطور ولكن سوف تبقون تحلمون ليل نهار ومن خلفك مورينهو المسكين ابو ال 5 اللى يقول تطور اذا انتهى الموسم يا مسكين

    • زائر 1 | 3:51 ص

      نجوم السما اقرب

      التفوق الحقيقي هو عندما تفوزوا بالدوري او ببطولة الابطال, وهو امر نجوم السماء اقرب لكم منه في ظل وجود افضل فريق كرة قدم عرفه التاريخ

اقرأ ايضاً