العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

«تروب فست» يعلن الأفلام المشاركة في 4 نوفمبر

يحضّر فريق مهرجان تروب فست أرابيا «السجَّادة الحمراء» لاستقبال مشاهير السينما والشاشة العربية، إضافة إلى 12 من صنَّاع الأفلام العرب الشباب المشاركين في نهائيات المهرجان مع اقتراب موعده في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، على شاطئ الكورنيش بأبوظبي.

وقد أعلن منظمو مهرجان تروب فست أرابيا لأفلام القصيرة تقديم المهرجان من قبل ريّا أبي راشد وقسي خضر، وهما مضيفا برنامج Arab’s Got Talent المشهور على شاشة MBC4. ويعتبر خضر واحداً من أول مغني موسيقى «الهيب هوب» العرب المشهورين وريّا هي مقدمة برامج ومخرجة عربية معروفة.

كما ستستقبل «السجَّادة الحمراء» لجنة تحكيم مؤلفة من المشاهير ومتضمنة النجم الكوميدي أحمد حلمي، والمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والممثل الأردني إياد نصّار، والمخرجة والممثلة السعودية عهد، والمنتج السعودي ممدوح سالم، ومخرج أول مسلسل عربي للإنترنت «شنكبوت» أمين درة اللبناني، والمخرج وكاتب السيناريو المصري محمد حفظي، ومؤسس مهرجان تروب فست جون بولسون وغيرهم من ضيوف «كبار الشخصيات» والضيوف.

وسينضم إليهم مخرجو وممثلو الأفلام الـ 12 المشاركة بنهائيات المهرجان، والذي شهد إقداماً كبيراً لناحية الأفلام المشاركة من مختلف الدول العربية والتي أظهرت مدى الطاقات المبدعة المتوافرة في المنطقة، ويأتي ذلك على رغم انطلاقة المهرجان في عامه الأول. وقد تم اختيار الأفلام المرشحة للنهائيات من قبل جون بولسون وأحمد حلمي وذلك استناداً إلى أصالتها وإبداعها، مع الإشارة إلى أن بعض المخرجين المشاركين في المهرجان يقدمون أفلامهم للمرة الأولى.

وسيتم إختيار الفيلم الرابح من بين الأفلام الـ 12 النهائية مباشرة في ليلة المهرجان من قبل لجنة التحكيم، وتتضمن الأفلام الأسماء الآتية من الإمارات، لبنى العامودي، من مصر أحمد غزال وشريف مقبل وكريم محمود ومحمد صبري وموني محمود ومينا غطّاس عن فيلم «البحث». إضافة إلى جاسم الجبّوري وعباس البدري من العراق، فوزية من المغرب، محمد الحارثي من سلطنة عُمان ونديم لحّام عن فيلم الخوف الأول من لبنان.

وسينال الفائز الأول عدة جوائز، منها جائزة نقدية بقيمة 12,500 دولار أميركي، ورحلة إلى لوس إنجيليس، ورحلة إلى أستراليا للمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان تروب فست أستراليا. كما تضاف إليها جائزتان للوصيفين، إضافة إلى جائزتي أفضل ممثل وممثلة.

كما أعلن «تروب فست أرابيا» رعاية المهرجان من قبل عدد من المؤسسات والشركات البارزة، منها MBC2 التي حصلت على حقوق البث الحصرية لجميع أفلام المهرجان، كما سيتم تطوير محطة لتروب فست أرابيا متخصصة على موقع الإنترنت الشهير «شاهد» لأفلام الفيديو تحت الطلب - VOD التابعة إلى مجموعة MBC؛ الأمر الذي سيضمن للراغبين مشاهدة الأفلام من شتى الدول.

كما أعلنت رعاية المهرجان من قبل مجلة Variety Arabia، وفندق بارك روتانا وشركة Se7en للإنتاج والنشاطات

العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً