العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

أبوظبي تؤجل موعد افتتاح متحفي اللوفر وجوجنهايم

قالت شركة التطوير والاستثمار السياحي المملوكة إلى حكومة أبوظبي يوم السبت (29 أكتوبر/تشرين الأول 2011) إنها أجَّلت موعد افتتاح ثلاثة متاحف في تأخير جديد لأحد أكبر المشاريع الثقافية في الشرق الأوسط.

ولم تذكر الشركة أي تاريخ جديد لافتتاح متحفي جوجنهايم واللوفر ومتحف زايد الوطني في أبوظبي والتي كان من المقرر افتتاحها بين عامي 2013 و2014 .

وجاء الإعلان بعد أقل من أسبوع من تصريح الشركة بأنها ألغت عطاء خاصاً ببناء متحف جوجنهايم على مساحة 450 ألف قدم مربع والذي صمَّمه فرانك جيري ومن المتوقع أن يكون الأكبر في العالم. وقالت الشركة في بيان: «نظراً إلى حجم الأعمال الكبير التي يتطلبها تطوير مشاريع مهمة بهذه الضخامة قررت الشركة تمديد فترة إنجاز هذه المتاحف؛ إذ يأتي هذا القرار لضمان تنفيذ هذه المشاريع وفقاً لأفضل معايير الجودة العالمية وأيضاً لإعطاء الوقت الكافي لكل من هذه المعالم البارزة لتكون لها هويتها الخاصة على الساحة الثقافية العالمية».

وتابعت، أن هذه الخطوة «تأثيرها سيكون بسيطاً ومحدوداً على موعد إنجاز المتاحف» مضيفة أن تقدماً كبيراً أحرز، بما في ذلك وضع اللمسات الأخيرة على التصميمات الهندسية.

واستطردت «تعمل الشركة حالياً بشكل وثيق مع شركائها لوضع جدول زمني جديد لافتتاح المتاحف على أن يتم إعلان تفاصيل هذا الجدول في وقت لاحق»

العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً