العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

نتائج طيبة في التجارب الحرة للذوادي وكزبر ببطولة العالم للكارتنغ

تمكن متسابقا البحرين المتميزان عبدالله عبدالعزيز الذوادي وأديب أحمد كزبر من تحقيق نتائج طيبة وأزمنة جيدة في حصص التجارب الحرة التي أقيمت بالأمس على مضمار حلبة سارنو نابولي بايطاليا ضمن منافسات بطولة العالم للكارتنغ تحت 18 سنة وبطولة الأكاديمية في الفترة من 4 حتى 6 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمشاركة عالمية واسعة في آخر جولات البطولة.

وشهدت حلبة سارنو نابولي بالأمس حضوراً كبيراً من محبي وعشاق سباقات الكارتنغ، فإيطاليا هي الأخرى التي تتميز بانتشار لرياضة السيارات واسع وتنشر فيها العديد من الحلبات المختلفة، ومنذ الصباح الباكر شهدت الحلبة حركة نشطة من الفرق والمشاركين الذين توافدوا مبكراً من أجل إنهاء إجراءات التسجيل الرسمية وتجهيز السيارات والانطلاق نحو المضمار للمشاركة في حصص التجارب الرسمية الحرة، أما بالنسبة لمتسابقي البحرين فقد حرصا هما الآخران بالتواجد مبكراً مع مدربيهما عباس سرحان ويحيى حسن مع الفريق ومتابعة جميع الأمور. ففي حصة التجارب الأولى تمكن الذوادي الصغير من تحقيق زمن بلغ 1.11.745 دقيقة، وفي حصة التجارب الثانية تمكن من تحسين زمنه وتقليصه ليحرز أفضل زمن له في هذه الحصة 1.11.531 دقيقة مواصلاً أداءه الجيد ليحقق زمناً بلغ 1.10.001 دقيقة في الحصة الأخيرة، أما كزبر فلم يوفق في الحصة الأولى ففي اللفة الثالثة اصطدم به أحد المتسابقين من الخلف وتسبب له بضرر بسيط في سيارته اضطر على اثره للخروج من هذه الحصة مبكراً لكنه سرعان ما عاد في الحصة الثانية ليحقق زمنا جيدا بلغ 1.11.870 دقيقة ليواصل هو الآخر تحسين أزمنته في الحصة الأخير محرزاً 1.11650 دقيقة.

نتائج جيدة مقارنة بالبقية

وتعتبر هذه النتائج مبدئياً نتائج وأزمنة جيدة مقارنة بما يمتلكه الذوادي وكزبر من خبرة مقابل خبرة بقية المتسابقين من مختلف الدول وخصوصاً الأوروبيين، فعدد كبير منهم يعرف هذا المضمار جيداً وأجواء السباقات الأوروبية، فمشاركة أبناء البحرين على هذا المضمار الصعب هي الأولى بالنسبة لهم، إلا أن عزيمتهم وإصرارهم من أجل بلادهم مملكة البحرين دفعهم للتحدي وبذل أقصى درجات العطاء.

وسيكونان اليوم على موعد مهم من أجل إثبات الوجود وتحقيق أزمنة متقدمة من أجل حجز مركز متقدم في حصص التأهيل الرسمية للسباق الختامي يوم غدٍ وسط توقعات تشير لحضور جماهيري غفير ومنافسات شديدة سيشهدها المضمار الايطالي.

بريفينج المتسابقين

كما قام المتسابقان البحرينيان بإنهاء جميع الإجراءات الرسمية من أجل خوض غمار هذه الجولة القوية واستلام الإطارات وتركيبها ووضع الاستراتيجيات الملائمة للسباق مع فريقهما وحضور حصة البريفينج في صباح أمس الذي أداره ممثلون من لجنة الكارتنغ الدولية تابعين للاتحاد الدولي للسيارات، أعطوهم خلال تلك الحصة النظرية العديد من المعلومات الخاصة بالسباق والقوانين الخاصة والتي يجب الالتزام بها والمتعلقة بالحلبة الايطالية.

امتحان نظري

حرصاً من لجنة الكارتنغ الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات التي يترأسها رئيس الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة في تطوير ثقافة المتسابقين المشاركين في البطولة يتم في كل جولة وبعد بريفينج المتسابقين بإعطائهم امتحانا نظريا يقومون بالإجابة عليه عبر الأجهزة الخاصة من قبل الـ (FIA) في القاعة بمقر سكن الوفود، وتحتوي أسئلة هذا الامتحان أسئلة متنوعة عن رياضة السيارات وقوانينها ومعلومات متعقلة بها بشكل عام، فعلى المتسابق أن يجيب عنها بالشكل الصحيح في زمن قصير. وتشجيعا لهم، فقد خصصت اللجنة الدولية مبلغ 500 يورو كمكافأة تحفيزية للفائز بالمركز الأول وحتى المركز الثالث الذي يحصل 300 يورو.

برنامج اليوم

وسيشمل برنامج اليوم الذي يبدأ صباحاً عند الساعة الثانية عشرة ونصف (الثانية والنصف بتوقيت البحرين) انطلاق حصص التأهيل الرسمية لبطولة العالم تحت 18 سنة والأكاديمية لتوزيع المتسابقين على المجموعات المتأهلة للسباقات الرسمية، ويمكن متابعة جميع أخبار البطولة أولاً بأول عبر الموقع الالكتروني التابع للاتحاد الدولي www.cikfia.com، كما تنقل قناة Euro Sport 2 جميع الفعاليات وبرنامج المنافسات مباشرة من حلبة سارنو نابولي الايطالية في يوم غد (الأحد). وحرصت اللجنة الدولية أيضاً على أن تبث النتائج على الهواء مباشرة عبر موقعها الالكتروني في جميع أرجاء الحلبة لكي يتمكن الحضور والمشاركون من متابعتها أولاً بأول أثناء متابعة المنافسات

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً