العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

«الماروني» يغرد في الصدارة بهدف في مرمى الاتحاد

بينما فرط سترة في الفوز وتعادل مع البديع في الجولة الثانية لدوري «الظل»

انفرد فريق الشباب بصدارة ترتيب دوري الدرجة الثانية «الظل» بعد تفوقه أمس (الجمعة) على الاتحاد بهدف نظيف في افتتاح الجولة الثانية من المسابقة في لقاء قدم فيه الفريقان عرضا جيدا وخصوصاً من أصحاب الماروني الذين سيطروا على غالبية فترات المباراة التي أقيمت بينهما على استاد نادي المحرق بعراد وسط حضور جماهيري جيد العدد.

وحمل محمود منصور البشارة السعيدة لأبناء الماروني بتسجيله هدف الفوز عبر ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل ضائع في الشوط الثاني.

ورفع الشباب رصيده من النقاط إلى (9 نقاط) منفرداً بصدارة الترتيب، فيما بقي الاتحاد على نقاطه الـ 6 السابقة.

شوط المباراة الأول جاء متوسط المستوى غلب عليه الحذر من الجانبين، إذ لم يشهد الكثير من الفرص المحققة في ظل التحفظ الواضح من الجانبين إضافة إلى التسرع الذي غلب على هذا الشوط، وكان الشباب هو الأفضل وخصوصاً في العشرين دقيقة الأخيرة واستطاع أن يلعب في وسط ميدان الاتحاد المتراجع للحفاظ على المنطقة الخلفية لمرماه واستطاع أن يسد الفراغات بالشكل المطلوب والتي بحث عنها الشبابيون لكن محاولاتهم لم تجد نفعاً.

وعلى رغم بعض المحاولات من جانب الاتحاد وخصوصاً في الهجمات المرتدة إلا أنهم واجهوا صعوبة بإنهاء الهجمات لينتهي هذا الشوط سلبياً.

السيناريو تواصل في الشوط الثاني، الأفضلية النسبية كانت أكثرها لفريق الشباب الذي لعب في منطقة المناورات لدى الاتحاد والذي اعتمد أيضاً على الهجمات المرتدة السريعة التي حاول فيها الوصول لمرمى الاتحاد لكنه واجهة صعوبة في الاختراق واتجه للتسديدات التي كان لها الحارس إبراهيم لطف الله بالمرصاد واستطاع أن يتصدى للكثير من التسديدات الخطرة وإبعادها عن مرماه بالصورة المطلوبة.

وتصدى حارس الاتحاد للكثير من التسديدات الخطرة وكان نجماً بارزاً في المباراة، بالإضافة إلى الدفاع الصلب من جانب الاتحاد بقيادة لاعبه سيدفاضل رضي في الوقت الذي تدخل فيه مدربا الفريقين وأجريا عددا من التغييرات سعياً لقلب موازين المباراة إلا أن ذلك لم يحصل.

وبينما كانت المباراة تسير للتعادل السلبي من دون أهداف، تلقى سيدأحمد جعفر والمعروف بـ «كريمي» كرة ذكية من وسط الميدان جعلته يواجه حارس الاتحاد واستطاع أن يمر منه بسهولة وواجه دفاع الاتحاد الذي حاول حماية مرماه لكن سيدأحمد جعفر سدد كرة جاءت في يد الدفاع ليحصل الشباب على ركلة جزاء تقدم لها المدافع محمود منصور ووضعها على يمين حارس الاتحاد (92+).

وحاول الاتحاد العودة للمباراة بالهجوم القوي في الدقيقتين المتبقيتين لكنه عجز عن ذلك ليطلق حكم المباراة علي السماهيجي صافرته معلناً انتهاء المباراة بفوز الشباب على الاتحاد بهدف نظيف ويواصل الشباب صدارة دوري «الظل».

سترة والبديع يتعادلان

وفي المباراة الثانية، تعادل سترة والبديع بأربعة أهداف لكل منهما في لقاء شهد طرد لاعبين من سترة وهما حمد عيسى وجاسم المنو وإضاعة ركلة جزاء لسترة عبر حارسه عباس طوق. وأصبح رصيد الفريقين (4 نقاط).

وأنهى سترة الشوط الأول لصالحه بهدفين مقابل هدف، جاء الأول عن طريق عباس الساري (20) من انفراد تام بحارس البديع ووضع الساري الكرة زاحفه في المرمى، والهدف الثاني جاء بعرضية جميلة من الساري إلى علي أحمد وضعها داخل الشباك (35)، فيما سجل هدف البديع الأول لاعبه المميز سعد العامر بعد انطلاقة مميزة واجه بها الحارس وسدد كرة داخل الشباك (38).

إثارة وحماس حمله الشوط الثاني، فتقدم سترة بالهدف الثالث عن طريق محمد عقيل (56)، وسط محاولات من البديع من أجل تسجيل هدف ثاني، وأخفق سترة بتسجيل هدف رابع عندما تحصل على ركلة جزاء سددها حارسه عباس طوق بعيدة عن المرمى، وتمكن سعد العامر من تسجيل هدف ثاني للبديع (69).

وحاول البدعاوية تعديل النتيجة وحققوا ما أرادوا بحصولهم على خطأ على مشارف منطقة الجزاء تقدم له عبدالله موسى ووضعها بطريقة جميلة من فوق الحائط البشري في الشباك الستراوية (79)، وطرد حكم المباراة متسبب الخطأ البديل الستراوي حمد عيسى بحصوله على بطاقتين صفراوين ليكمل سترة المباراة ناقص العدد، وعلى رغم النقص إلا أن البديل الناجح سيدمحمد عباس سجل الهدف بتسديدة قوية.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء وطرد لاعب سترة جاسم المنو بعرقلته مهاجم البديع تقدم للركلة هداف البديع سعد العامر وسجل هدف التعادل

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً