العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

يونايتد لتوظيف فوزه القاري وسيتي لتحصين الصدارة

ستقام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم على وقع احتفال الاسكتلندي اليكس فيرغسون بمرور 25 عاماً على تسلمه منصب المدرب في مانشستر يونايتد.

ويأمل فيرغسون أن يحتفل بمرور ربع قرن من الزمن على توليه تدريب مانشستر بحصول الأخير على النقاط الثلاث من مباراته مع سندرلاند الذي يشرف عليه لاعب «الشياطين الحمر» السابق ستيف بروس الذي يمر بدوره بفترة حرجة بعد أن حقق فريقه فوزاً واحداً في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري.

ويدخل مانشستر إلى المباراة بمعنويات جيدة بعدما أصبح في صدارة مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على اوتيلول غالاتي الروماني 2/صفر الأربعاء في مباراة لعب خلالها واين روني في خط الوسط عوضا عن الهجوم، وهو أمر خارج عن المألوف بالنسبة للأخير لكنه قدم أداء مميزا لفت جميع الفنيين والمحللين.

ويعود إلى صفوف يونايتد قائد دفاعه الصربي نيمانيا فيديتش الذي غاب عن مباراة غالاتي الأخيرة بسبب الإيقاف.

وقال بروس الذي كان من أعمدة دفاع فيرغسون عندما أحرز الأخير لقبه الأول العام 1993: «برأيي انه (فيرغسون) أفضل مدرب في تاريخ الدوري. صحيح إنه يمكن مقارنته مع (بيل) شانكلي وبراين كلاف، لكن انظروا إلى ما حققه حتى الآن. ما يقوم به الآن أمر لا يصدق بعد 25 عاما».

سيتي ضيفاً على كوينز

وسينتظر مانشستر سيتي المتصدر نهاية مباراة جاره اللدود يونايتد ليحل ضيفاً على كوينز بارك رينجرز الصاعد وصاحب المركز الثاني عشر.

ويتصدر سيتي الترتيب مع 28 نقطة من أصل 30 ممكنة، بفارق 5 نقاط عن يونايتد، وهو يمر بفترة أكثر من رائعة توجها منذ جولتين بفوزه الساحق على أرض يونايتد 6/1 والتي وصفها فيرغسون بأنها «الأسوأ في مسيرته».

وتحدى مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني لاعبين للاستمرار على هذا النهج التصاعدي، والذي تأكد خلال مباراة فياريال الإسباني (3/صفر) في دوري الأبطال إذ سجل العاجي يحيى توريه هدفين.

وعلى رغم تحقيق كوينز بارك رينجرز فوزا صاعقا على تشلسي 1/صفر منذ أسبوعين في ديربي لندن، إلا أن رجال المدرب نيل وارنوك سيواجهون عملاقا مفترسا التهم معظم من واجههم هذا الموسم في «بريميرليغ».

وقال مانشيني: «نريد الاستمرار بتقديم اللعب الجميل إذا تمكننا من ذلك، لكننا ندرك صعوبة كل مباراة. نلعب مباراة واحدة كل 60 ساعة، لذا سنضطر لتغيير بعض اللاعبين».

ويأمل تشلسي الرابع وضع مشاكله وراء ظهره عندما يحل على بلاكبيرن روفرز الثامن عشر والذي فاز مرة واحدة هذا الموسم.

نيوكاسل لمواصلة التألق

وتتجه الأنظار صوب المباراة الافتتاحية في المرحلة، والتي يستقبل فيها نيوكاسل ضيفه ايفرتون على ملعب «سانت جايمس بارك»، عندما يحاول الأول (22 نقطة) انتزاع المركز الثاني موقتاً من يونايتد.

ويأمل فريق المدرب ألن باردو المحافظة على سجله خاليا من أي هزيمة (6 انتصارات و4 تعادلات): «سنواجه ايفرتون الذي يملك فريقا كبيرا ومدربا بين الأبرز في العالم (ديفيد مويس). لا ننظر إلى الصورة العريضة، إنما نركز فقط على مباراتنا المقبلة».

ويبحث أرسنال السابع عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما يستقبل وست بروميتش الثالث عشر على ملعب «الإمارات» في ظل تألق متصدر ترتيب الهدافين الهولندي روبن فان برسي صاحب «هاتريك» في مرمى تشلسي، والذي لم يتم اختياره ضمن لائحة اللاعبين الـ23 المرشحين لجائزة افصل لاعب في العالم لعام 2011، في حين يستقبل ليفربول السادس على ملعبه «انفيلد رود» سوانسي العاشر.

وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع نوريتش السبت، وولفرهامبتون مع ويغان وبولتون مع ستوك وفولهام مع توتنهام غدا (الأحد)

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً