العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

الصراع التقليدي إلى الواجهة بعد سقوط ليفانتي

سيعود الصراع على قمة الدوري الإسباني مجددا بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، بعد سقوط ليفانتي المتصدر السابق 2/صفر أمام اوساسونا في الجولة الماضية وتراجعه إلى المركز الثالث.

وتبدو مهمة الغريمين متوسطة في المرحلة الثانية عشرة، التي يستقبل فيها ريال مدريد المتصدر (25 نقطة) اوساسونا الثامن الذي لم يخسر منذ 3 مباريات والمتسلح بفوزه على ليفانتي، ويحل فيها برشلونة الثاني (24 نقطة) على اتلتيك بلباو التاسع الذي لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة.

وتأتي مباراة ريال مدريد مع اوساسونا في موعد مبكر جداً، إذ تنطلق الساعة الحادية عشرة ظهراً في توقيت غرينيتش على ملعب «سانتياغو برنابيو» أي الثانية بعد الظهر بتوقيت مكّة المكرّمة.

فنيا، يمرّ البرتغالي كريستيانو رونالدو بفترة رائعة، وهو تخطى عتبة المئة هدف مع ريال الأربعاء في دوري الأبطال في 105 مباريات فقط خاضها مع فريق العاصمة حتى الآن، وذلك بتسجيله هدفي الفوز (2/صفر) على ليون الفرنسي، ليصبح ريال الفريق الوحيد الذي يحرز 12 نقطة من 4 مباريات في المسابقة القارية كما ضمن تأهله إلى الدور الثاني.

وعن المقارنة مع برشلونة، قال رونالدو: «لا ضرورة لتشبيهنا مع برشلونة، نحن نركز على مبارياتنا والأهم هو التأهل (إلى دوري الأبطال)».

لكن المقارنة بين رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي يصعب تفاديها، وخصوصا في ظل الأداء الرائع والمتواصل لجوهرة النادي الكاتالوني. ونجح ميسي الثلثاء الماضي، بتحقيق ثلاثية «هاتريك» خلال مباراة برشلونة وفيكتوريا بلزن التشيكي (4/صفر) مسجلا هدفه الرقم 202 مع برشلونة في 287 مباراة.

وسيكون ميسي جاهزاً مع كتيبة المدرب جوسيب غوارديولا التي لم تخسر بعد، لمواجهة بلباو الصعب على ملعبه «سان ماميس»، متسلحاً بصدارته لترتيب الهدافين (13 هدفا) ومتقدماً على رونالدو بالذات الذي يتساوى مع مواطنه الأرجنتيني غونزالو هيغواين في المركز الثاني.

وبعد تصدره اثر فوزه بسبع مباريات متتالية قبل سقوطه أمام اوساسونا في المرحلة الماضية، ستكون مهمة ليفانتي هذه المرة الحفاظ على المركز الثالث، عندما يواجه جاره القوي فالنسيا الرابع (21 نقطة) والذي خسر مرة وحيدة هذا الموسم.

وقال مدرب ليفانتي خوان ايغناسيو مارتينيز: «علينا التعافي من الخسارة، لأننا سنخوض مباريات صعبة في الفترة المقبلة. سيساعدنا الفوز كثيراً، لكن لم يتغير أي شيء، لا تزال النجاة أهم أهدافنا».

وفي باقي المباريات، يلعب السبت مايوركا مع اشبيلية وبيتيس مع ملقة والأحد وغرناطة مع راسينغ سانتاندر وريال سرقسطة مع سبورتينغ خيخون ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد واسبانيول مع فياريال وخيتافي مع اتلتيكو مدريد

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً