العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

كابيللو أكد لروني استدعاءه للنهائيات

طمأن مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيللو، المهاجم واين روني بأنه سيختاره ضمن التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا 2012، على رغم من إيقافه أول 3 مباريات في الدور الأول، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية انجليزية أمس (الجمعة).

وذكرت عدة صحف أن كابيللو التقى روني في مركز نادي مانشستر يونايتد التدريبي، أمس الأول (الخميس) ليؤكد له مشاركته، لكنه أعلمه بعدم وجود اسمه في التشكيلة التي سيعلنها غدا (الأحد) للمباراتين الوديتين المقبلتين أمام إسبانيا بطلة العالم وأوروبا السبت المقبل على ملعب «ويمبلي» والسويد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن الشهر الماضي أن روني (26 عاماً) سيغيب عن 3 مباريات في نهائيات كأس أوروبا 2012، بعد طرده في مباراة مونتينيغرو ضمن التصفيات القارية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وجاء في قرار لجنة الانضباط أن اللاعب سيُحرم من خوض المباريات الثلاث المقبلة ضمن المنافسات الأوروبية.

وسيغيب مهاجم مانشستر يونايتد بالتالي عن المباريات الثلاث لانجلترا في الدور الأول من البطولة التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل، وذلك بعد ركله المونتينيغري ميودراغ دزودوفيتش (74) خلال المباراة التي تأهل على أثرها منتخب «الأسود الثلاثة» إلى النهائيات معوضاً فشله بالمشاركة في نسخة 2008. وأمل القيمون على المنتخب الإنجليزي أن تكون العقوبة لمباراة واحدة فقط استنادا إلى موقف حكم المباراة الألماني وولفغانغ ستارك، الذي اعتبر أن قبول روني بالبطاقة الحمراء التي رفعها في وجهه سيصب في مصلحة مهاجم «الشياطين الحمر»، كما أن المدافع المونتينيغري ميودراغ دزودوفيتش الذي كان ضحية خطأ روني، بعث برسالة الكترونية للاتحاد الأوروبي معتبراً أن عقوبة إيقاف روني لثلاث مباريات كانت قاسية.

من جهة أخرى، اعتبر روني أن الخطأ الذي ارتكبه كان «غبياً» فقال: «كانت غلطتي، غباء مني، ولا يمكنني التذمر، ندمت سريعاً فور ارتكابها، لكن العقوبة كانت قاسية قليلاً وخيبت أملي، حتى ولو خفضت العقوبة مباراة واحدة ستكون بمثابة الجائزة لي». وأضاف «بصراحة لا أعلم لماذا قمت بذلك، كانت من اللحظات التي ندمت عليها، لم يركلني من قبل ولم أفكر بركله، لقد حصل ذلك ببساطة، ولا يمكنني شرحه».

وكان كابيللو حذر الشهر الماضي مهاجم مانشستر بألا يتوقع عودة سلسة إلى المنتخب خلال كأس أوروبا 2012 بعد انتهاء فترة عقوبته، ورد كابيللو على سؤال حول إذا كان مستعداً لاستبعاد روني عن التشكيلة قائلاً: «نعم في حياتي كمدرب وضعت الكثير من اللاعبين على مقاعد الاحتياط لطالما قررت من هو اللاعب الأفضل في لحظتها، أحتاج لإيجاد الحل للمباراة الأولى أو حتى الثانية في ظل غياب روني، وإذا وجدنا هذا الحل، فعليه العمل من أجل العودة إلى تشكيلة الـ11 الأساسيين».

وواصل المدرب الإيطالي «أنتم تعرفونني، أرتكب الأخطاء في بعض الأحيان، لكني أحاول اختيار اللاعبين الأفضل مستوى في تلك اللحظة»

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً