العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

المشاركة القوية للفرسان والإسطبلات تؤكد البداية المثيرة للموسم

انطلاقة قوية للسباق التأهيلي لموسم القدرة... ناصر وخالد بن حمد:

عوالي – المكتب الإعلامي 

04 نوفمبر 2011

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن المشاركة القوية التي شهدها السباق التأهيلي الافتتاحي لموسم سباقات القدرة الذي انطلقت منافساته مساء أمس (الجمعة) توحي بأن الموسم الجديد للقدرة سيكون قويا ومختلفا عن المواسم الماضية.

وقال سموه بأن الاستعدادات الجيدة للإسطبلات المحلية للموسم الجديد كانت جيدة وتظهر التنافس القوي المتوقع في الموسم الجديد، مشيرا إلى المنافسة القوية التي ظهر عليها السباق التأهيلي والتي ستكون أقوى خلال السباقات الرسمية المقبلة للموسم.

وأضاف قائد الفريق الملكي بالتشديد على أهمية الاستعداد المبكر للبطولات، معتبرا أنه عامل رئيسي في نجاح البطولات وتميزها، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في كل موسم من خلال ضخ الأفكار الجديدة والحرص على تنظيم موسم مميز يفوق سابقه لضمان تطوير رياضة القدرة البحرينية.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها الإسطبلات المحلية في صقل وتطوير جيادها وفرسانها وإعدادها بالشكل المتميز للموسم والذي سنعكس بشكل إيجابي على المسابقات المحلية وستزيد من قوة السباقات وتميزها.

وأكد سموه على أن موسم القدرة سيشهد العديد من النتائج الملفتة والمفاجآت في ظل التطور والاهتمام الكبير الذي توليه الإسطبلات للسباقات من خلال الإعداد الجيد للموسم وتطعيم صفوفها بأفضل الجياد والفرسان.

وتمنى للجميع تقديم موسم مميز يعكس الصورة الحقيقية لما وصلت إليه القدرة البحرينية في السنوات الماضية، متمنيا سموه الاستمرار في رسم الصورة الرائعة للقدرة في البحرين لتحقيق المزيد من الإنجازات العالمية.

خالد بن حمد: بداية مميزة

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن بداية الموسم مميزة جدا من خلال المشاركة الجيدة والقوية من الإسطبلات المحلية في السباق التأهيلي للقدرة.

وقال سموه بأن المسابقات المحلية تستمد قوتها وتميزها من خلال المشاركة الفاعلة والإيجابية من قبل الإسطبلات المحلية، مضيفا سموه بأن السباق التأهيلي هو الشرارة الأولى لموسم القدرة والتي أكدت بأن الموسم الجاري سيكون قويا ومميزا عن السباقات الماضية.

وأعرب عن تقديره لكافة الإسطبلات المحلية التي حرصت على المشاركة في السباق التأهيلي الذي انطلقت منافساته مساء أمس، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجان العاملة في البطولة والتي تقوم بعمل جبار من أجل إعداد وتجهيز القرية للسباقات في كل موسم.

كما أشاد بالدعم الكبير الذي تلقاه رياضة القدرة البحرينية من قبل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤكدا بأن هذا الدعم يعد حافزا كبيرا للاتحاد من أجل تطوير مسابقاته وتطوير المنتخبات لوطنية لتعزيز سمعة الرياضة البحرينية على المستوى العالمي.

وقدم خالد بن حمد خالص شكره وتقديره للجهات الراعية لسباقات القدرة، مضيفا بأن هذا الدعم وهذه الرعاية محل تقدير وستساهم في تطوير المسابقات ورياضة القدرة بشكل عام.

انطلاق السباق عصر أمس

من جانب آخر، انطلق في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس (الجمعة) السباق التأهيلي لمسافة 80 كم إيذانا بافتتاح موسم القدرة الجديد على ميدان قرية البحرين الدولية للقدرة.

ورفع علم الانطلاق الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وبحضور عدد من المسئولين في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وقسمت مسافة السباق البالغة 80 كم إلى 3 مراحل الأولى لمسافة 30 كم باللون الأحمر والثانية لمسافة 30 كم باللون الأزرق والثالثة لمسافة 20 كم باللون الأصفر.

الفحص البيطري قبل السباق

وسبق انطلاقة السباق التأهيلي إجراء عملية الفحص البيطري الأولي للجياد المشاركة في السباق، وذلك في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم أمس (الجمعة).

وأشرف على عملية الفحص البيطري لجنة البيطرة المكونة من رئيس اللجنة عباس الحايكي من البحرين وبعضوية كل من إبراهيم يوسف وصباح الكعبي وفريدة عبدالرزاق وعبدالرحمن أبوالشوك وأبوعبيدة سبيل آدم بالإضافة إلى ميلو كنابو من جمهورية الدومينيكان.

نتائج المرحلة الأولى

وتصدر المرحلة الأولى من السباق الفارس جعفر ميرزا بالجواد رازوربك للفريق الملكي بزمن 01:06:13 وبسرعة 27 كيلومتر وثم الفارس سينغ سومر بالجواد راميجل للفريق الملكي بزمن 01:11:02 وبسرعة 25 كيلومترا ثم الفارس سينغ جوردن بالجواد هابي جاك بزمن 01:11:40 وبسرعة 25 ثم الفارس عبدالرحمن الزايد بالجواد موهام من الفريق الملكي بزمن 01:18:43 وبسرعة 22 كيلومترا. وقد استمر السباق حتى وقت متأخر من مساء أمس

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً