العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ

المنامة – اتحاد الريشة الطائرة

انطلقت يوم أمس منافسات بطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة التي ينظمها الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش برعاية رئيس الاتحاد الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة وبدعم من الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، إذ تقام منافساتها على ملاعب الريشة الطائرة بـ»النادي الهندي» بـ»السقية».

ويشارك في هذه البطولة 80 لاعبا ولاعبة من 24 دولة على مستوى العالم، من بينهم لاعبان من مملكة البحرين هما جعفر السيدإبراهيم وهيري ستي ون. ويتنافس المشاركون في البطولة التي تستمر منافساتها حتى الثاني عشر من نوفمبر الجاري في 5 مسابقات وهي: فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي السيدات والزوجي المختلط. وتقام هذه البطولة للسنة الخامسة على التوالي على أرض مملكة البحرين، بعد النجاح اللافت الذي حققته البطولة منذ انطلاقها قبل 4 سنوات وتحديدا في العام 2007، والتي أقيمت بدعم من الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة واللذين أدرجا هذه البطولة ضمن الروزنامة السنوية لمسابقات الاتحاديين. صرح بذلك مدير الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش أنور عبدالرحيم الذي قال: «انطلقت يوم أمس منافسات بطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة، التي تقام للعام الخامس على التوالي رعاية رئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة وبدعم من الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، اللذان أدرجا هذه البطولة ضمن روزنامة المسابقات بالاتحادين. فنحن في الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش نعتز بثقة ودعم الاتحادين الآسيوي والدولي على إقامة هذه البطولة الدولية، التي تعتبر ملتقى للمشاركين من جميع أنحاء العالم». وأضاف «فالبطولة هذا العام يشارك فيها 80 لاعبا ولاعبة من 24 دولة هي: البحرين، مصر، المغرب، سورية، الهند، التشيك، سويسرا، سلوفاكيا، كندا، أميركا، جنوب افريقيا، تركيا، اندونيسيا، إيران، المالديف، البرتغال، إيطاليا، أوكرانيا، روسيا، هنغاريا، سريلانكا، سلوفينيا ونيجيريا».

وأضاف «وقد أولى الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش اهتماما كبيرا في إقامة هذا الحدث الرياضي على مملكة البحرين، والذي يعكس مدى استعدادات البحرين لاحتضان مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية، واستعداد الاتحاد في إقامة هذه البطولة التي تعد من أهم البطولات التي تفرز من خلال منافساتها لاعبين موهوبين على صعيد اللعبة. كما أنها تخدم وبشكل كبير اللعبة في المملكة وتطور من مستوى اللاعبين المحليين المشاركين في هذا الحدث الدولي».

وواصل عبدالرحيم حديثه قائلا: «وسيعمل الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش إلى إنجاح هذا الحدث الذي يقام للمرة الخامسة على التوالي على أرض المملكة، وسيسعى الاتحاد لإبراز هذا الحدث بالشكل الذي يعود بالفائدة على اللعبة وعلى الرياضة البحرينية بشكل عام»

العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً