العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ

توري: هزيمة بايرن كانت نقطة تحول لمانشستر سيتي

قادر أن يكون «الفريق الذي لا يقهر»

قال لاعب الوسط يايا توري أمس الأول (الاثنين) إن الهزيمة في ألمانيا 2/صفر أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم كانت نقطة تحول لفريقه مانشستر سيتي الانجليزي الذي فاز بجميع مبارياته الثماني التالية.

وألقى رفض كارلوس تيفيز تعليمات المدرب روبرتو مانشيني بإجراء الإحماء للمشاركة كبديل في الشوط الثاني بظلاله على هذه الهزيمة وهي الوحيدة لسيتي في 17 مباراة هذا الموسم.

وقال توري لرويترز في متحف على ضفاف نهر التايمز إن الهزيمة والأحداث التي وقعت خارج الملعب في تلك الليلة كانت الحافز لتحقيق سلسلة من الانتصارات بعد ذلك.

وأضاف «اعتقد ان هذه المباراة كانت مهمة جدا جدا لنا. قبل هذه المباراة فزنا على توتنهام وانتصرنا على بعض الفرق الأخرى وكان الوقت جيدا لملاقاة بايرن».

ومضى قائلا: «انه فريق قوي جدا وصاحب خبرة كبيرة جدا في دوري الأبطال وفي أوروبا وتعلمنا الكثير من هذه الهزيمة. لقد منحتنا الكثير من الثقة في حقيقة الأمر».

ووافق توري (28 عاما) لاعب منتخب ساحل العاج على أن رفض تيفيز اللعب كان له تأثير على زملائه بالفريق.

وقال: «نعم لقد كانت نقطة تحول. ما زلنا لا نعرف بدقة السبب وراء ذلك لكني اعتقد أن أهم شيء استفدناه من هذه الليلة هو أن الفريق نضج».

وأضاف «الجميع يعرف أن كارلوس تيفيز لاعب رائع. انه قائد جيد جدا لكننا لعبنا بشكل طيب جدا منذ ذلك الوقت. القرار الآن في يد النادي وسيقرر النادي ما سيحدث بعد ذلك».

وتقول تقارير إن توري من بين أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الانجليزي الممتاز، إذ يحصل على أكثر من 225 ألف جنيه إسترليني (360.7 ألف دولار) أسبوعيا، لكنه قال إن رحيله عن برشلونة الاسباني العام الماضي ما زال يمثل مقامرة بالنسبة له.

وقال: «اللعب لسيتي كان تحديا كبيرا لي لان سيتي لم يكن مثل هذا الفريق المثير كما هو الحال الآن. لكن الآن لدينا بعض اللاعبين الممتازين والشبان في النادي مثل سمير نصري وايدين جيكو وماريو بالوتيلي».

وتابع «ابرم النادي صفقات جيدة في فترة انتقالات اللاعبين ونأمل الآن فقط أن نواصل تحقيق النتائج ونفوز بألقاب كثيرة». ويتصدر سيتي حاليا الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وكان توري يتحدث في حفل في متحف كشفت خلاله شركة بوما عن عشرة ملابس أطقم جديدة ترتديها المنتخبات الإفريقية في بداية معرض عن الفنون والثقافة والرياضة الإفريقية. وأكد لاعب الوسط الإيفواري أن الفريق قادر على أن يصبح «الفريق الذي لا يقهر»، وخصوصا في ظل العروض الكبيرة التي يقدمها «السيتيزنز» ضمن الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وفي حديثه لصحيفة «صن» الإنجليزية، عبر توريه عن سعادته بتحقيق الفوز على فياريال ضمن الجولة الرابعة من دوري الأبطال، إلى جانب تسجيله هدف الفوز في شباك كوينز بارك رينجرز (2/3) ضمن الدوري المحلي والحفاظ على الصدارة.

وقال توري: «جئت إلى هنا (مانشستر سيتي) لكتابة التاريخ، أريد أن أكون جزءاً من التاريخ الذي يكتبه هذا الفريق».

وأضاف «كل ما يهمنا هو تحقيق الفوز، لا نفكر في من سيحاول هزيمتنا، لأننا في الصدارة، وطبيعي أن كل الفرق ستسعى إلى الفوز علينا».

وختم يايا قائلا: «الدوري الإنجليزي صعب جداً ولا تتوقع نتائجه، ستكون مهمتنا صعبة ولكننا نأمل أن نواصل نتائجنا الإيجابية». يذكر أن أرسنال الإنجليزي هو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يواصل لموسم كامل من دون أن يتلقى أي هزيمة، وكانت في موسمه التاريخي 2003-2004

العدد 3350 - الثلثاء 08 نوفمبر 2011م الموافق 12 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً